كشف المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن تفاصيل مهمة تتعلق بدخول الجيل الخامس إلى مصر وإطلاق خدمة شرائح الاتصال المدمجة eSIM في الفترة المقبلة. 

وأكد إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "ten"، أن تكنولوجيا الجيل الخامس ستسهم في تحسين تجربة الإنترنت بشكل ملحوظ، مما سينعكس بشكل إيجابي على جودة الفيديوهات والمحتوى الرقمي.

وأشار إبراهيم إلى أن جميع عدادات الكهرباء ستحتوي على شرائح الاتصال المدمجة "eSIM"، مما سيتيح التحكم في العداد عن بُعد بصورة أفضل وأكثر دقة.

 كما أوضح أن هذه التقنية ستُمكّن من التحكم في العديد من الأجهزة والخدمات الأخرى، مثل تلك الموجودة في الموانئ، والتي ستعمل بأسلوب آلي ومتطور، مما سيعزز كفاءة العمليات.

وأضاف إبراهيم أن هناك العديد من الشركات العالمية التي استثمرت بشكل كبير في قطاع الاتصالات في مصر، مما يعكس جاذبية الاقتصاد المصري للاستثمارات الأجنبية، ويُظهر الثقة الكبيرة التي تضعها الشركات الدولية في نمو وتطور هذا القطاع الحيوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانترنت مصر الجيل الخامس قطاع الاتصالات

إقرأ أيضاً:

«تنظيم الاتصالات» يكشف تفاصيل إصدار تراخيص الجيل الخامس للهاتف المحمول اليوم

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن إقامة مؤتمرا صحفيا بعد قليل، للإعلان عن تفاصيل ترخيص تكنولوجيا الجيل الخامس للهاتف المحمول، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويأتي طرح الجيل الخامس في مصر بعد نحو 7 سنوات من إطلاق الجيل الرابع في أكتوبر 2017.

وحصلت المصرية للاتصالات على ترخيص تقديم خدمات الجيل الخامس في يناير 2024 مقابل 150 مليون دولار تمتد لـ15 عاما، إذ كانت من أول الشركات التي تحصل على الترخيص، وتتيح تقنية الجيل الخامس أو 5G، سرعات إنترنت أقوى، وتحرص الشركة المصرية للاتصالات على مواكبة التطور الكبير في التقنيات الحديثة.

تحسين سرعات الانترنت 

وتقنية الجيل الخامس تُعرف اختصارًا باسم 5G، وهي الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية، استحدثت الأجيال الأربعة الأولى مستوى جديدًا من الاتصال، مع تركيز الجيل الثالث والجيل الرابع على تحسين بيانات الهاتف المحمول؛ وتسعى تقنية الجيل الخامس إلى مواصلة هذا الاتجاه وتوسيع الاستخدام للوصول إلى النطاق العريض المتنقل.

وقال المهندس محمد الحارثي خبير الاتصالات، إن تقنيات الجيل الخامس ستساهم بشكل كبير في تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، لدورها في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أنّ الجيل الخامس سيعمل بجانب تقنية الجيل الرابع على أن تحل محله بشكل كامل بعد فترة.

طفرة في قطاع الاتصالات المصري

وأضاف لـ«الوطن»، أنّ تقنية الجيل الخامس ستعمل على تشغيل أجهزة إنترنت الأشياء خاصة في المصانع التي ستعتمد على الروبوتات في تشغيلها، مؤكدا أنّ الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في قطاع الاتصالات المصري ما ينعكس ذلك على الاقتصاد بشكل عام.

 

 

مقالات مشابهة

  • القومي للإتصالات يكشف تفاصيل دخول الجيل الخامس إلى مصر
  • القومي للاتصالات: خدمات الجيل الخامس ستحقق طفرة في الإنترنت
  • إي آند مصر: الجيل الخامس يتماشى مع تحول الشركة إلى مجموعة تكنولوجية متكاملة
  • فودافون: الجيل الخامس نقلة نوعية لخدماتنا في السوق المصرية
  • اورنچ: تكنولوجيا الجيل الخامس تساهم في تحسين سرعة الإنترنت
  • خلال 6 أشهر.. إطلاق خدمات اتصالات الجيل الخامس في مصر
  • 5 مزايا لخدمات الجيل الخامس.. أبرزها حدوث طفرة في قطاعي الاتصالات والصحة
  • مع قرب انطلاق تقنية الجيل الخامس في مصر.. كم ستصل سرعات الإنترنت على الهواتف؟
  • «تنظيم الاتصالات» يكشف تفاصيل إصدار تراخيص الجيل الخامس للهاتف المحمول اليوم