أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن تنفيذ أعمال إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب وشبكات انحدار الصرف الصحي في المناطق المحرومة بمراكز المنشاة، أخميم، جهينة، وسوهاج.

بتكلفة إجمالية تبلغ 71 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية لبرنامج التنمية المحلية للعام المالي 2024-2025.

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس الشركة، أن هذه الخطة تستهدف تغيير خطوط المياه القديمة بأخرى بلاستيكية جديدة بأقطار تتراوح بين 4 و10 بوصة، بطول إجمالي يبلغ 69 كيلومترًا في المراكز المذكورة.

كما تشمل الخطة أعمال مد وتدعيم شبكات انحدار الصرف الصحي بطول 4.5 كيلومتر.

وأضاف المهندس أحمد علي عثمان، رئيس قطاع المشروعات، أن أعمال الإحلال والتجديد في مركز المنشاة تهدف لتغذية المدينة وقراها بطول 24 كيلومتر، لخدمة أكثر من 100 ألف نسمة بتكلفة 20 مليون جنيه.

وفي مركز أخميم، يتم إحلال وتجديد شبكات المياه بطول 16 كيلومتر لخدمة 65 ألف نسمة، بينما يتم تنفيذ الأعمال في نجع الهيش ونزلة الحاجر بمركز جهينة بطول 1.5 كيلومتر لخدمة 5 آلاف نسمة، بتكلفة 3 ملايين جنيه.

ما السبب؟.. رسوب 47% بالفرقة الأولى بـ "طب سوهاج" %53.. جامعة سوهاج تعلن النتيجة النهائية للفرقتين الأولى والثانية لكلية الطب محافظة سوهاج

أما في مركز سوهاج، فتشمل الأعمال حي غرب وقرية بلصفورة بطول 25.5 كيلومتر لخدمة 70 ألف نسمة، بتكلفة 38 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال في حي الكوثر ومنطقة النقابات.

وأشارت المهندسة شيماء محمد، رئيس قطاع التخطيط بالشركة، إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ خطة طموحة لإحلال وتجديد الشبكات وتحسين كفاءتها لتصل الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين، وذلك بناءً على الدراسات الميدانية واحتياجات المناطق المستهدفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج مياة الشرب الصرف الصحى ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يشدد على المتابعة والتقييم المستمر لحالة المحطات  

أصدر المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى المنعقد، بحضور رؤساء القطاعات الجغرافية، والمعنيين بالشركة، حزمة من التعليمات الصارمة فى إطار توجيهات وزير الإسكان والمرافق، والتى شملت ضرورة المتابعة والتفتيش المستمر على مواقع ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى، من خلال المستويات الإدارية المختلفة ومعايير التشغيل والاهتمام بتسجيل الأعمال وتواجد سجلات التشغيل بالمواقع وشدد على ضرورة تشكيل لجان فورية لمتابعة الصيانة الدائمة والمستمرة، وإجراءات التشغيل ومراجعة حالة المولدات، وتتبع حالة المحطات بشكل مستمر، ومراعاة الحفاظ على الشكل اللائق للمحطة، مع ضرورة اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية بكل موقع


وأكد الشرقاوى على ضرورة مواصلة جهود التطوير والتحديث المستمر لأنظمة العمل، والاهتمام بالتدريب الفنى ورفع كفاءة العاملين والفنيين، وتوفير الإمكانيات اللازمة للعاملين لأداء مهامهم بالشكل المطلوب، داعيًا إلى أهمية والدور التشاركى  بين مختلف قطاعات وإدارات الشركة فى تقديم الدعم الفنى اللازم لتطوير المحطات، وتقديم خدمة متميزة للمواطنين

مقالات مشابهة

  • رئيس "مياه الفيوم" يتفقد أعمال تطوير مركز خدمة العملاء بمركز أبشواي
  • مياه سوهاج: إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بقيمة 71 مليون جنيه
  • غدا.. قطع مياه الشرب عن قري الديرس وميت أبو الحارث بالدقهلية
  • رئيس مياه أسيوط يشدد على المتابعة والتقييم المستمر لحالة المحطات  
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية
  • احلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي الجاري تنفيذها بمدينة بدر
  • انتهاء أكثر من 80% من أعمال المرحلة الثانية من محطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص
  • «مياه مطروح»: استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار