أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن استضافة المملكة منافسات كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم، للمرة الخامسة.

وتقام منافاسات البطولة في العاصمة السعودية الرياض، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 6  كانون الثاني / يناير 2025.

ويشارك في هذه النسخة من البطولة 4 أندية، هي: إنتر ميلان حامل لقب بطل الدوري الإيطالي، وجاره اللدود ووصيفه ميلان، وفريق يوفنتوس حامل لقب بطل كأس إيطاليا، وأتالانتا وصيف بطل الكأس.



وكانت المملكة قد استضافت 4 نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإيطالي، حيث كانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2018 في جدة، وتوّج حينها فريق يوفنتوس باللقب بعد فوزه على منافسه إيه سي ميلان.

وانتقلت البطولة إلى العاصمة الرياض في العام التالي، ونجح فريق لاتسيو في الفوز باللقب على حساب يوفنتوس، أما النسخة الثالثة فقد كانت في عام 2022، وحصد فريق إنتر ميلان اللقب بتغلبه على جاره اللدود ميلان.

واحتفظ إنتر ميلان باللقب في النسخة الأخيرة مطلع هذا العام، بعد فوزه على نادي نابولي.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية السعودية السوبر الإيطالي يوفنتوس السعودية يوفنتوس كرة القدم السوبر الإيطالي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في يناير المقبل بالرياض

المناطق_واس

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم، استضافة المملكة لمنافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في العاصمة الرياض؛ خلال الفترة من 2 إلى 6 يناير 2025م، بمشاركة أربعة أندية، هي: إنتر ميلان “بطل الدوري الإيطالي”، وإي سي ميلان “وصيف النسخة الماضية من الدوري”، وفريق يوفنتوس “بطل كأس إيطاليا”، وأتالانتا “وصيف بطل الكأس”.

 

أخبار قد تهمك إنتر ميلان يتوج بالسوبر الإيطالي على حساب نابولي 23 يناير 2024 - 12:32 صباحًا غداً .. نابولي وإنتر ميلان في نهائي السوبر الإيطالي 21 يناير 2024 - 11:31 مساءً

وكانت المملكة قد استضافت أربع نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإيطالي، حيث كانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2018م في جدة، وتوّج حينها فريق يوفنتوس باللقب بعد فوزه على منافسه إي سي ميلان، ثم انتقلت البطولة إلى العاصمة الرياض عام 2019م؛ حيث تمكن لاتسيو من تحقيق اللقب بعد فوزه على يوفنتوس، أما في النسخة الثالثة فقد كانت في عام 2022م؛ وفيها تمكن فريق إنتر ميلان من اعتلاء منصة التتويج بعد فوزه على غريمه إي سي ميلان، أما آخر النسخ فقد أقيمت مطلع هذا العام وتمكن فيها إنتر ميلان من المحافظة على لقبه بعد أن كسب منافسه نابولي.

 

ويُعد فريق يوفنتوس الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الإيطالي بعد أن تمكن من الحصول عليه في تسع مناسبات ماضية، ثم يليه فريق إنتر ميلان بـ 8 ألقاب، ويأتي إي سي ميلان ثالثًا بـ 7 ألقاب، ثم لاتسيو بـ 5 ألقاب، وأخيرًا روما ونابولي بلقبين لكل منهما.

 

وتأتي استضافة المملكة لمنافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة كغيرها من البطولات، استكمالاً لسلسلة النجاحات التي حققها القطاع الرياضي باحتضان وتنظيم الفعاليات القارية والدولية الكبرى، التي تندرج تحت برنامج جودة الحياة؛ بما يتماشى مع المستهدفات الرياضية في رؤية المملكة 2030، بأن تكون المملكة أرضًا مفضلة لاحتضان أكبر المحافل، ووجهةً عالمية للرياضة والرياضيين كافة.

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة
  • للمرة الخامسة وبمشاركة 4 اندية.. السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي
  • السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة
  • السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في يناير
  • للمرة الخامسة.. السعودية تستضيف السوبر الإيطالي 2025
  • للمرة الخامسة.. السعودية تستضيف السوبر الإيطالي
  • السعودية تستضيف مباريات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في هذا الموعد
  • المملكة تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في يناير المقبل بالرياض
  • المملكة تستضيف السوبر الإيطالي للمرة الخامسة يناير المقبل