كتبت -داليا الظنيني:

تناولت برامج التوك شو، مساء الثلاثاء، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد مصراوي أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية من خلال التقرير.

"صراعات لم يحكيها من قبل".. نجيب ساويرس يبدأ كتابة مذكراته (فيديو)

كشف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، عن البدء في كتابة مذكراته.

وبشإن إمكانية أن تثير تلك المذكرات للجدل، قال ساويرس في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي على قناة "الحدث اليوم": "أتوقع أن تثير هذه المذكرات الجدل لأنها تتضمن مواقف لرؤساء دول وملوك، وصراعات دخلتها".

جمال شعبان يفجر مفاجأة: تأخر الزواج يعرض الشباب لأمراض القلب

حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، الشباب من خطورة تناول الشيشة.وقال إن "حجر الشيشة بمثابة علبتين سجائر، وكثير من الشباب يشربونها دون أن يشعروا بخطورة ذلك".وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن ضغوط الحياة والسهر والأرق تعد من أسباب زيادة أمراض القلب في الفترة الأخيرة.

طالب بطرحه في البورصة.. ساويرس ينفي نيته شراء النادي الأهلي

أكد رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، أهمية تطبيق منظومة اقتصادية في إدارة النادي الأهلي، مشيراً إلى أن ذلك سيحقق قيمة مضافة للنادي على غرار الأندية العالمية.

مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: رسائل الرئيس السيسي أظهرت قوة الدولة المصرية

كشف اللواء محمد قشقوش، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، عن دلائل رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني

التسليم فوري.. الإسكان تكشف تفاصيل الطرح الجديد للوحدات السكنية (فيديو

كشف عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، تفاصيل طرح وحدات سكنية في 15 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية، موضحًا أنها تشمل القاهرة والجيزة والمنصورة وقنا والمنيا وغيرها

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي نشرة التوك شو نجيب ساويرس وحدات سكنية جديدة جمال شعبان النادي الأهلي الرئيس السيسي محمد قشقوش نجیب ساویرس

إقرأ أيضاً:

نجيب ساويرس: الأثرياء الجدد يكسبون بسهولة ولكن الدول لا تعتمد عليهم

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس إن "ظاهرة الأثرياء الجدد ليست مقتصرة على دولة بعينها، فهي موجودة في جميع أنحاء العالم، هؤلاء الأشخاص يحققون الثروات بسرعة وبطرق تفتقر إلى الشفافية، إلا أن الدول لا تُبنى على مثل هذه النماذج".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي على قناة "الحدث اليوم": "الدول تقوم على أكتاف الصناعيين العصاميين الذين يؤسسون مؤسسات اقتصادية قوية، ولا يسعون للربح السريع".

وتابع ساويرس قائلاً: "لحسن الحظ، لدينا اليوم في مصر 20 رجل أعمال عصامي أسسوا شركات ناجحة، وكل منهم يدير مؤسسات يعمل بها حوالي 20 ألف عامل، وقد حققوا نجاحًا كبيرًا في مجالاتهم".

وأشار ساويرس إلى دوره الشخصي قائلاً: "كنت محظوظًا بوالدي الذي كان رجلًا عصاميًا بنى نفسه من الصفر وأسس أكبر شركة مقاولات قبل أن يتم تأميمها في عهد عبد الناصر عام 1961، ربانا والدي على الانضباط، وكان يرسلني إلى ألمانيا للعمل، حيث بدأت بغسل الأطباق مقابل 50 مارك، وعندما كنت أشكو له أن المبلغ لا يكفيني، كان يقول لي: 'إذا لم تجد وظيفة أخرى، عد إلى الوطن'. لكنني كنت مُصرًا على البقاء، فترقيت في العمل وأصبحت نادلًا، ثم توليت منصبًا أعلى في أحد الفنادق. كان والدي يريد أن يُعلمنا قيمة المال، وأنه لا يمكن تحقيقه إلا بالجهد".

مقالات مشابهة

  • نجيب ساويرس: الأثرياء الجدد يكسبون بسهولة ولكن الدول لا تعتمد عليهم
  • صراعات لم يحكيها من قبل.. نجيب ساويرس يبدأ كتابة مذكراته (فيديو)
  • وزارة الإسكان تطرح وحدات جديدة بمختلف المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين
  • طرح شقق جديدة.. الإسكان تكشف التفاصيل وتفجر مفاجأة عن الأسعار (فيديو)
  • «الإسكان»: طرح وحدات سكنية فورية تناسب جميع شرائح المجتمع
  • الإسكان: طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في 15 مدينة جديدة
  • طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري.. وزارة الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين
  • وزير الإسكان يعلن أكبر طرح وحدات سكنية فورية.. تفاصيل كراسة الشروط
  • مصر.. نجيب ساويرس يُعلق على موقفه من هجمات 7 أكتوبر