أبوظبي: عبد الرحمن سعيد وميثا الأنسي
أكد عدد من أبناء الجالية اللبنانية المقيمين في العاصمة أبوظبي، على أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، المتتالية بدءاً من تخصيص 100 مليون دولار للشعب اللبناني وحتى تخصيص 30 مليون دولار للنازحين اللبنانيين إلى سوريا كحزمة مساعدات إغاثية عاجلة، تبرهن للعالم أجمع أن دولة الإمارات تحت مظلة قيادتها الرشيدة نموذج يحتذى به في التآخي والتآزر ودعم الأشقاء ومد يد العون لهم، وبث السلام في العالم.

وأوضحوا أن الإمارات كانت دائماً إلى جانب لبنان في مختلف الظروف منذ عهد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسارت على النهج ذاته القيادة الرشيدة، الأمر الذي يؤكد على مكانة الدولة السباقة في مجالات الدعم الإنساني والإغاثي، ووجودها دائماً في مقدمة المساندين والداعمين للشعب اللبناني.
وقالوا: إن ما تقدمة دولة الإمارات هو مثال يحتذى به في العمل الإنساني.
قال سفيان الصالح رئيس مجلس العمل اللبناني: إن مكارم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، المتتالية بدءاً من تخصيص 100 مليون دولار للشعب اللبناني ومن ثم 30 مليون دولار للنازحين اللبنانيين إلى سوريا، وتسيير الطائرات، ضمن حملة «الإمارات معك يا لبنان»، ليس وليد اللحظة، بل هو جذور خير زُرعت في دولة الإمارات منذ التأسيس، تدل وتؤكد على أن القيادة الرشيدة للدولة حكيمة، ودائماً ما كانت في طليعة الدول في تقديم الدعم والعون للدول والشعوب الشقيقة والصديقة، وهي اليوم السباقة بين الدول لمد يد العون للبنان والشعب اللبناني في الظروف التي يمر بها.
وأضاف: القيادة الحكيمة والرشيدة لدولة الإمارات برهنت للعالم أجمع أنها نموذجٌ يُحتذى به في التآخي والتسامح والتآزر ودعم أشقائها، ومد يد العون، وبث السلام في العالم أجمع، حيث إنها تضم مختلف شعوب العالم الذين يعيشون على أرضها سواسية، وها نحن هنا نشعر خلال إقامتنا بين إخواننا وأشقائنا في وطننا الثاني الإمارات هذه الأرض الطيبة. 

الصورة


أحلك الظروف 
قال سليم الزير، الشريك المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا: إن العلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين الإمارات ولبنان تمتد لعقود طويلة منذ عهد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتشمل مختلف المجالات الاقتصادية، الاجتماعية، والثقافية، هذه العلاقات تتجلى اليوم من خلال الحملة التي أطلقتها القيادة الرشيدة لدعم لبنان في ظل الظروف الراهنة.
وأشار الزير إلى أن الإمارات كانت دائماً إلى جانب لبنان في مختلف الظروف، وتواصل اليوم إطلاق حملة إنسانية لدعم الشعب اللبناني بسبب الأوضاع الصعبة التي يمر بها، وتحظى هذه الحملة بمشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع الإماراتي، والعديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، الأمر الذي يؤكد على مكانة الدولة السبّاقة في مجالات الدعم الإنساني والإغاثة.
وأضاف الزير: «الإمارات تُعد نموذجاً فريداً للتسامح والتعايش السلمي، إذ استطاعت احتضان أكثر من 200 جنسية، وهي لطالما كانت رائدة في إطلاق المبادرات الإنسانية لدعم الشعوب في أحلك ظروفها».
أوقات الأزمات
ورفعت هنادي الصلح خالص الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ولكل من أسهم في إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»، قائلة: إن هذه المبادرة الإنسانية النبيلة تعكس مدى التزام دولة الإمارات قيادة وشعباً بدعم لبنان، خصوصاً في أوقات الطوارئ والأزمات. 
وأضافت: لقد أثبتت الإمارات على مدى العقود الخمسة الماضية أنها دائماً في مقدمة المساندين والداعمين للشعب اللبناني، وهذا ما يظهر جلياً مرة أخرى في هذه الحملة التي تجمع جهود المجتمع الإماراتي حكومة وشعباً، أسأل الله أن يُديم على دولة الإمارات ازدهارها وعطاءها سواءً لنا كمقيمين على أرضها الطيبة، أو لأهلنا في لبنان الذين يواجهون هذه الأيام ظروفاً عصيبة، وأن يوفقنا جميعاً لمواجهة التحديات الراهنة كما أدعو الله أن يديم الأمن والاستقرار على دولة الإمارات العربية المتحدة. 
المساعدات الفورية
وقال سامر عبد الحفيظ زعني: أرفع الشكر لدولة الإمارات الحبيبة على تقديم العون للأشقاء المحتاجين، وهذه الجهود لا تقتصر فقط على تقديم المساعدات الفورية بل تشمل العديد من البرامج التي من خلالها يتم إعادة تأهيل المجتمعات المتضررة هادفة بمساعدتها على النهوض من جديد.
وأضاف: إن هذه المبادرات تعكس روح التضامن والتعاون بين الشعوب، والتي تظل نموذجاً متميزاً في تقديم يد العون لكل من يحتاجها، معبراً عن امتنانه للإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً على تقديم يد العون والمساعدة. 
رسالة تضامن 
وقالت رندى علي مهنا: أود أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الإمارات وقيادتها الحكيمة، على الدعم غير المحدود للشعب اللبناني، وحملة «الإمارات معك يا لبنان»، هذا الدعم يمثل وقفة إنسانية رائعة تُجسِّد القيم الأصيلة لدولة الإمارات في الوقوف إلى جانب الأشقاء اللبنانيين، وإن هذا العطاء ليس مجرد دعم مادي، بل هو رسالة تضامن وأمل للشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة.
تخفيف المعاناة 
وقال محمود يوسف: إن المساعدات الإنسانية التي وجّهت بها الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تُعد مثالاً حياً على مواقف الإمارات الداعمة والمساندة للشعوب المحتاجة والوقوف إلى جانبها للتخفيف من معاناتها، ما يسهم في التخفيف من معاناة الشعب اللبناني في ظل الأوضاع الإنسانية الراهنة.
دعم ومساندة 
وقال رجل الأعمال كمال فاخوري: «تقف دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً إلى جانب الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، حيث بادرت دولة الإمارات مشكورة إلى إطلاق العديد من الجهود لدعم شعب لبنان خاصة خلال الحرب الجارية ضده، حيث أرسلت المساعدات لدعم القطاعات المحتاجة، إلى جانب تقديم الدعم المادي لخدمة النازحين اللبنانيين الموجودين في سوريا، وكل هذه الجهود ليست غريبة على دولة الإمارات التي وقفت وساندت الشعب اللبناني في أحلك الظروف التي يمر بها».
وأضاف: «دولة الإمارات كانت سبّاقة في نجدت ومساعدة الشعب اللبناني، ولها كل الشكر والتقدير والمحبة في قلوب جميع اللبنانيين الذين يعتزون بمشاعر الأخوة والصداقة بين البلدين الشقيقين، كما أن دولة الإمارات تساند جميع شعوب المنطقة والعالم بما يعمل على تحسين حياتهم ورعايتهم، وإن فضل دولة الإمارات كبير علينا، ونأمل أن تتواصل هذه الجهود إلى حين تجاوز تأثيرات الظروف التي يمر بها الشعب اللبناني الذي يعاني من ويلات الحروب والظروف الاقتصادية الصعبة».
تحديات
وقال الدكتور حبيب باشا: «تحرص دولة الإمارات على دعم ومساندة الشعب اللبناني في أصعب الظروف التي يمر بها، وذلك لمساندته وتمكينه من تجاوز تأثيرات الحرب، حيث إن المساعدات الإنسانية والصحية التي تقدمها الإمارات جاءت لدعم القطاع الصحي في لبنان في ظل التحديات التي يواجهها وارتفاع أعداد الإصابات والجرحى».
وأضاف: «إن شعب لبنان ممتن للإمارات قيادة وشعباً على مواقفها الأخوية النبيلة، ونبادل الإمارات كل الحب والتقدير على جهودها المتواصلة في دعم الشعب اللبناني وتمكينه من تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها في الوقت الراهن».
دعم لا محدود

زينة نادري


قالت زينة نادري، نتقدم بخالص امتناننا وتقديرنا للإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدوله، حفظه الله، على الدعم اللامحدود والعطاء الكريم والدعم المستمر للبنان في هذه الأوقات الصعبة.
وأضافت، لقد كانت قيادة الإمارات ودعمها مصدر أمل للّبنانيين، تذكرنا بأننا لسنا وحدنا في محنتنا، ونحن متأثرون بالتزام الإمارات الدائم بالوقوف إلى جانب الشعب اللبناني، وتقديم المساعدة والتضامن عندما نكون في أمس الحاجة إليه.
وأكدت أن كرم الإمارات وصداقتها الدائمة ستظل موضع تقدير دائم، وأضافت: «نثمن جهود الإمارات التي تظهر عمق الروابط بين البلدين، لتكون جهود الدولة منارة للسلام والوحدة للجميع».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات لبنان أبوظبي صاحب السمو الشیخ محمد بن زاید آل نهیان رئیس الدولة الشعب اللبنانی فی للشعب اللبنانی دولة الإمارات ملیون دولار حفظه الله إلى جانب لبنان فی ید العون

إقرأ أيضاً:

قيادة الإمارات سطرت دروساً في الإنسانية والعطاء

العين: منى البدوي
عبّر لبنانيون مقيمون في الإمارات، عن جزيل الشكر والامتنان، لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي كان أول من مدّ يد الإغاثة للشعب اللبناني المتضرر من الحرب، وأمر بإطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان» لإغاثة الشعب اللبناني.
تزاحمت العبارات الممزوجة بالفخر والاعتزاز، لوجودهم في دولة الإمارات التي بمواقف قيادتها الرشيد، سطرت دروساً في الإنسانية والتسامح والعطاء، سائلين الله، عزّ وجلّ، أن يديم نعم الأمن والأمان والاستقرار على دولة الإمارات.
قالت يارا خالد: عندما يكون شعار الحملة «الإمارات معك يا لبنان» يجعلني أنا اللبنانية، عاجزة عن إيجاد كلمات مناسبة للتعبير عن ما أحدثته بداخلي، حيث إن الشعار ترجمة فعلية لمعنى إنسانية دولة التسامح والسلام والأخوة والعطاء. وكل الشكر والامتنان، لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، لوقفته الإنسانية وحرصه على إغاثة الشعب اللبناني المتضرر من الحرب. ونسأل الله، عز وجل، أن يديم دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، ذخراً للعرب والعالم.
عبير بو مغلبية، قالت: ليس غريباً على دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، الوقوف إلى جانب الشعوب التي تحتاج إلى إغاثة وهو استمرارية لنهج المؤسس الراحل الشيخ زايد، طيّب الله ثراه. ونسأل الله، عز وجل، أن يحفظ دولة الإمارات، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار، ويطيل الله في عمر القائد الشيخ محمد بن زايد، لأن مواقفه مع الشعب اللبناني تجعله عاجزاً عن الشكر ورد الجميل.
وبدأ خالد مفرج، بالتضرع إلى الله، عز وجل، بأن يحفظ صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، ويديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على الدولة التي احتضنت اللبنانيين منذ سنوات طويلة، وعاشوا على أرضها آمنين مستقرين كغيرهم من أبناء الإمارات. وقد اعتادوا نخوة حكومة دولة الإمارات وشعبها حيث إنها دائماً تكون من أوائل الأيادي التي تمتد لإغاثة الشعب اللبناني المتضرر من الحرب.
وقالت وعد نديم: إن «صاحب القلب الكبير» صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، ليس غريباً عليه أن يقف إلى جانب الشعب اللبناني وإغاثته، وهو ما يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الشخصية الإنسانية التي شكلت مواقفها دروساً في التسامح والأخوة والعطاء. وأنا محظوظة لإقامتي في دولة الإمارات. وأسأل الله، عز وجل، أن يطيل في عمره ويديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على دولة الإمارات.
وعبرت باسمة أبو شرف، عن فخرها واعتزازها بإقامتها في دولة التسامح والإنسانية التي تحتضن أبناء الجالية اللبنانية المقيمة على أرضها ويحظون بكل سبل الحياة الكريمة، كغيرهم من المواطنين، وثمّنت موقف صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، تجاه الشعب اللبناني، سائلة الله، عزّ وجلّ، أن يديم عزّ الإمارات التي تعدّ ذخراً لكل العرب، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان.

مقالات مشابهة

  • حملة تجميع وتعبئة حزم إغاثة الشعب اللبناني تنطلق السبت والأحد
  • صقر غباش: الإمارات ماضية في دعم الشعب اللبناني الشقيق
  • دعماً للشعب اللبناني.. الإمارات تبدأ حملتها الإغاثية "الإمارات معك يا لبنان"
  • محمد الفلاحي: «الإمارات معك يا لبنان» امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • مدير عام زايد الإنسانية: "الإمارات معك يا لبنان" امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • قيادة الإمارات سطرت دروساً في الإنسانية والعطاء
  • مدير عام “زايد الإنسانية”: حملة “الإمارات معك يا لبنان” امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • محمد بن زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق