صحيفة الخليج:
2024-10-08@23:27:05 GMT

محمد السويدي: نهج الإمارات ثابت في دعم الأشقاء

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

محمد السويدي: نهج الإمارات ثابت في دعم الأشقاء

قال سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، إن النهج الثابت الذي تميزت به قيادتنا الرشيدة في وقوفها إلى جانب الأشقاء والأصدقاء في مختلف الظروف، وتقديم الدعم والمساعدة للمتضـررين والمتأثرين جراء الحروب والصــراعات والأزمات يُجسد القيم الأصيلة التي قامت عليها دولة الإمارات منذ تأسيسها، والتي تتمثل في التضامن الإنساني والمساهمة في بناء مجتمعات مستقرة ومستدامة.


وقال: «إن إطلاق حملة»الإمارات معك يا لبنان«يأتي ترجمة حقيقية لهذا النهج الراسخ، والاهتمام البالغ لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في الاستجابة السريعة للظروف الإنسانية الصعبة، حيث تعزز الحملة المبادئ الإنسانية والقيم الأخوية النبيلة التي تدعو إلى التكافل والتآزر بين الأشقاء». وأشار إلى أن دولة الإمارات، بفضل رؤيتها الحكيمة، ستظل دائماً فـي طليعة الدول الداعمة للمجتمعات حول العالم من خلال المبادرات الإنسانية والمساعدات التنموية، إذ تحرص الإمارات على التخفــيف من معاناة المجتمعات المتأثرة بالأزمـات والمساهمـــة في استقـــرارها.
وأفاد: «إن هذه الجهود والمبادرات والحملات الإنسانية ليست مجرد استجابة لحظية، بل هي جزء لا يتجزأ من سياسة دولة الإمارات المستمرة في دعم الاستقرار العالمي والتنمية المستدامة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صندوق أبوظبي للتنمية الإمارات لبنان

إقرأ أيضاً:

الفلاحي: نهج الدولة ثابت في نجدة الشعوب

أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أن حملة «الإمارات معك يا لبنان» التي تأتي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، هي امتداد لنهج الإمارات الثابت في نجدة الشعوب والاستجابة العاجلة للظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة، بما يجسد المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي قامت عليها الدولة.
وأشاد الفلاحي بالاهتمام البالغ الذي يوليه مجلس الشؤون الإنسانية الدولية برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، في سرعة الاستجابة للمجتمعات والدول المتضررة، وبما ينسجم مع مبادرة «إرث زايد الإنساني» التي تتبنى مبادئ سامية على رأسها مد يد العون والمساعدة والإغاثة لكافة المتضررين والمتأثرين إزاء الحروب والصراعات.
وقال إن الحملة التي يشارك فيها كافة فئات المجتمع تعبر بصدق عن أصالة المجتمع الإماراتي في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء في مثل هذه الأزمات، وتقديم يد العون لمساعدة المحتاجين، إضافة للمسؤولية الإنسانية الدولية التي تضطلع بها الإمارات تجاه الشعب اللبناني الشقيق، ومساندته في الظروف الطارئة والمواقف الصعبة.
ولفت الفلاحي إلى أن الدعم الإماراتي للشعب اللبناني الشقيق والوقوف بجواره في كافة الشدائد هو نهج تاريخي ثابت في كل الأوقات، وبما يتماشى مع نهج الإمارات في دعم استقرار المجتمعات والدول وتقديم المساعدات الإنسانية في أوقات الشدائد.

مقالات مشابهة

  • محمد سيف السويدي: الإمارات في طليعة الدول الداعمة للمجتمعات حول العالم
  • محمد سيف السويدي: قيادتنا الرشيدة ستظل في طليعة الدول الداعمة للمجتمعات حول العالم
  • مدير عام زايد الإنسانية: "الإمارات معك يا لبنان" امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • قيادة الإمارات سطرت دروساً في الإنسانية والعطاء
  • الفلاحي: نهج الدولة ثابت في نجدة الشعوب
  • صدور كتاب “الهوية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة” لجمال السويدي
  • لبنان تثمن دعم الإمارات واستجابتها الإنسانية السريعة
  • الإمارات.. جهود استثنائية سياسياً وإنسانياً لدعم الأشقاء الفلسطينيين
  • الإمارات معك يا لبنان... إطلاق حملة إغاثية لدعم لبنان وشعبه