بيروت (وكالات)

أخبار ذات صلة منظمات دولية: العاملون الإنسانيون في غزة يواجهون انعدام الأمن الحكومة الفلسطينية: تشكيل فريق وطني لإعادة إعمار غزة

أكدت الحكومة اللبنانية ضرورة تحرك المجتمع الدولي لتطبيق النداء المشترك الفرنسي الأميركي لوقف فوري لإطلاق النار. وشدد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية موريس سليم، خلال لقائه بعد ظهر أمس في مكتبه، رئيس الأركان الإيطالي الجنرال لوتشيانو بورتولانو والوفد المرافق بحضور السفير الإيطالي في لبنان فابريتسيو مارتشيللي، ضرورة تحرك المجتمع الدولي لتطبيق النداء المشترك الفرنسي الأميركي بدعم من الاتحاد الأوروبي ودول عربية وغربية من أجل وقف فوري لإطلاق النار.

وأطلع سليم رئيس الأركان الإيطالي «على ما ترتكبه القوات الإسرائيلية من انتهاكات بحق الشعب اللبناني، ما يؤكد على النهج العدواني وعدم احترام القوانين الدولية والإنسانية». 
من جهته، أكد بورتولانو «استمرار دعم إيطاليا للبنان وجيشه لا سيما في الظروف التي تمر بها البلاد». يذكر أن الولايات المتحدة وفرنسا أطلقتا نداء مشتركاً في 25 سبتمبر الماضي بدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً. 
وفي السياق، حذر وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي من أن وتيرة التصعيد الحالية في المنطقة تستوجب تكاتف الجهود للتدخل السريع في هذا المنعطف الخطير لسرعة وقف إطلاق النار والعدوان الحالي على لبنان. 
وأكد عبد العاطي خلال اتصال هاتفي مع جان إيف لودريان، مبعوث الرئيس الفرنسي الخاص إلى لبنان ضرورة العمل على الحيلولة دون التصعيد الإقليمي، وهو ما يتطلب بذل جهود حثيثة لخفض التصعيد وحث كافة الأطراف على ضبط النفس.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لبنان وقف إطلاق النار بيروت إسرائيل الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة فرنسا فوری لإطلاق النار

إقرأ أيضاً:

بارو: الاقتراح الفرنسي الأميركي لوقف إطلاق النار في لبنان لا يزال مطروحا

قال وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو إن "الاقتراح الفرنسي الأميركي لوقف إطلاق النار في لبنان لا يزال مطروحا".   وأضاف: "حزب الله يتحمل مسؤولية كبيرة بالحرب في لبنان".   وأكد أن "القوة وحدها لا تكفي لضمان أمن إسرائيل". 

مقالات مشابهة

  • بدعم عربي وغربي.. لبنان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف إطلاق النار
  • لبنان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف فوري لإطلاق النار
  • السيسي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة ولبنان
  • وزير الدفاع الوطني اللبناني: يجب تحرك المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار
  • وزير الدفاع اللبناني يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار
  • بارو: الاقتراح الفرنسي الأميركي لوقف إطلاق النار في لبنان لا يزال مطروحا
  • الأردن وفرنسا يؤكدان ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة ولبنان
  • ميقاتي: الحل الوحيد لوقف معاناة الشعب اللبناني هو وقف فوري لإطلاق النار
  • رؤساء الكنائس حول العالم يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان