الرؤية – مريم البادية

أفصح بنك أتش أس بي سي سي عمان عن أن 172 من مساهميه اختاروا إستلام المقابل النقدي ( " مساهمو الخيار النقدي")، والذين يمثلون ما نسبته 96% من إجمالي المساهمة في أتش أس بي سي سي عمان، وجاء هذا الافصاح بعد إعلان إندماج البنك مع وفي بنك صحار الدولي عن طريق الضم.

وقال البنك أن مساهمي الخيار النقدي يمثلون أكثر من ما نسبته 70% من إجمالي المساهمة في أتش أس بي سي سي عمان كما هو في تاريخ التسجيل الموافق 3 أغسطس، ووفقا للشروط وأحكام الدمج التي اعتمدت أثناء إنعقاد اجتماعات الجمعيات العامة غير العادية لكل من أتش أس بي سي سي عمان وصحار الدولي، سوف يستلم كل مساهم خيار نقدي ما نسبته 73% من مقابله نقدا بمعدل 0,177 ريال عماني لكل سهم مؤهل في أتش أس بي سي سي عمان.

وسيتم إصدار المقابل المتبقي لهم كعدد كامل من أسهم صحار الدولي محسوبا بمعدل 1,467 من أسهم صحار الدولي لكل سهم واحد متبقي من أسهم أتش أس بي سي سي عمان، بالإضافة إلى المبلغ التناسبي لأي جزء متبق من سهم أتش أس بي سي سي عمان (مع تقريب الرقم بالنزول إلى أقرب سهم).

وأشار البنك إلى أن مساهمو أتش أس بي سي سي عمان الذين لم يختاروا أو غير المؤهلين لإستلام المقابل النقدي سوف يصدر لهم العدد الكامل لأسهمهم في صحار الدولي (مع تقريب الرقم بالنزول إلى أقرب سهم) محسوبا بمعدل 1,467 من أسهم صحار الدولي لكل سهم في أتش أس بي سي سي عمان.

ومن المتوقع أن يتم سداد المقابل النقدي لمساهمي الخيار النقدي وإصدار الأسهم في صحار الدولي من خلال شركة مسقط للمقاصة والإيداع في الفترة من 16 إلى 17 أغسطس 2023. وسيتم سداد المقابل النقدي من قبل صحار الدولي لكل مساهم مستحق ومؤهل في أتش أس بي سي سي عمان، بإضافة الأموال في حسابه المصرفي المسجل بسجلات شركة مسقط للمقاصة والإيداع. وسيم إصدار أسهم صحار الدولي بأسماء المساهمين المؤهلين والمستحقين من أتش أس بي سي سي عمان في حسابات المستثمر لأولئك المساهمين المحتفظ بها لدى شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة

المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم , منخفضًا بمقدار 10.89 نقاط ليقفل عند مستوى 11595.20 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 4.9 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة 27 يونيو 2024 - 4:26 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11656.35 نقطة 26 يونيو 2024 - 5:11 مساءً

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة – وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية – 225 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 65 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 161 شركة على تراجع.

 

 

وكانت أسهم شركات الباحة، وجي آي جي، والآمار، وليفا، والصناعات الكهربائية الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات رسن، وأنعام القابضة، وأديس، والبحر الأحمر، وباتك الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.33% و5.26% .

 

 

فيما كانت أسهم شركات سماسكو، وأنعام القابضة، وأرامكو السعودية، والباحة، وشمس هي الأكثر نشاطًا في الكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وسماسكو، ورسن، وتالكو، والراجحي هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضاً 363.68 نقطة ليقفل عند مستوى 25745.14 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 24.7 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليون سهم.

مقالات مشابهة

  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • أمن عدن يكشف مستجدات قضية اختطاف علي الجعدني
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة
  • الروماني يوجين تريكا مدربا للفريق الكروي بنادي صحار
  • سجال صاخب في مناظرة جولة الإعادة برئاسيات إيران.. وهذا الفائز بها
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا
  • كتاب جديد يستكشف حضور إدوارد سعيد في الخطاب النقدي العربي المعاصر
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%