أكد الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء الأسبق، أن هناك مشكلة كبيرة في مصر، وهو انتشار أمراض القلب في سن صغير بين الشباب، ومن هم في عمر الـ 30 والـ 40 موضحًا أن " المرض منتشر بتوحش".

جمال شعبان يوجه نصائح للكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات جمال شعبان يكشف عن الوصايا العشر لمريض الضغط المرتفع

وأضاف نقيب الأطباء الأسبق، خلال حواره مع الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، أن السبب الرئيسي لانتشار أمراض القلب، هو انتشار الإصابة بمرض السكر بين المصريين.

ولفت إلى أن التدخين أيضًا وباء، ويسبب مشكلات كثيرة بالقلب، وأوضح أنه في مصر أكثر من نصف الرجال تدخن، وهناك نسبة كبيرة في السيدات تدخن، ولكن لا تصل للنصف مثلا الرجال، وأن التدخين انتشر في الريف بين السيدات.

وأشار إلى أن الأكل السريع والدسم، له تأثير كبير على زيادة الوزن، والإصابة بأمراض القلب، وأن الكثير في مصر لا يمارسون الرياضة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القلب امراض القلب نقيب الأطباء الأطباء جمال شعبان

إقرأ أيضاً:

جمال شعبان يحذر الشباب: تأخر الزواج يصيب بأمراض القلب.. فيديو

حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري امراض القلب، من استهلاك صحة الشباب في تناول الشيشة، قائلاً: «حجر الشيشة بمثابة علبتين سجائر، وكثير من الشباب بيشرب ومش حاسس بحاجة».

جمال شعبان: قلوب المصريين هى الأكثر وجعا

وأضاف جمال شعبان، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن ضغوط الحياة والسهر والأرق أحد أسباب زيادة أمراض القلب في الفترة الأخيرة.

حذر جمال شعبان، الشباب، من التأخر في الزواج، قائلاً: الشباب المتأخر في الزواج هم الأكثر عرضه للإصابة بأمراض القلب عن غيرهم من المتزوجين، ولكن بشرط أن يكون الزواج سعيد».

وأوضح الدكتور جمال شعبان، أن كلا من الزعل المكبوت والفرحة الشديدة يؤثرون على القلب بشكل كبير، وهو ما ظهر مؤخرًا بعد وفاة مشجع أهلاوي بهدف لفريق النادي الأهلي في أحد المباريات، نتيجة فرحة زيادة.
 

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء الأسبق: ننفذ عمليات القلب بمهارة مثل الإنجليزي والفرنسي والألماني
  • جمال شعبان يكشف عن دواء مجاني يقي من أمراض القلب.. فيديو
  • جمال شعبان يفجر مفاجأة: تأخر الزواج يعرض الشباب لأمراض القلب
  • الدكتور جمال شعبان يكشف عن أرخص دواء للوقاية من أمراض القلب
  • جمال شعبان يحذر الشباب: تأخر الزواج يصيب بأمراض القلب.. فيديو
  • جمال شعبان: قلوب المصريين هى الأكثر وجعا
  • جمال شعبان: ممارسة الرياضة والمشي يزيدان من هرمون السعادة
  • جمال شعبان: الضغط والسكر والكوليسترول تمثل مثلث الرعب الخطر لأي مواطن
  • جمال شعبان يكشف تأثير الزعل على القلب