إن الناخبين السود المسجلين في الولايات المتحدة لديهم وجهة نظر إيجابية للغاية عن نائبة الرئيس كامالا هاريس، لكنهم أقل ثقة في أنها ستغير البلاد للأفضل. هذا ما توصل إليه استطلاع رأي حديث أجراه مركز AP-NORC لأبحاث الشؤون العامة. فهل سيصوت السود لترامب الجمهوري الأبيض أم لهاريس ذات البشرة الملونة؟

اعلان

أظهر استطلاع أجري في منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، أن حوالي 7 من كل 10 ناخبين سود لديهم وجهة نظر إيجابية إلى حد ما أو إيجابية للغاية عن هاريس، مع وجود اختلافات قليلة بين الناخبين السود من الرجال والنساء حول كيفية نظرتهم إلى المرشحة الديمقراطية.

كما كان لدى الناخبين السود الأصغر والأكبر سناً وجهات نظر مماثلة عن نائبة الرئيس.

في المقابل، كانت آراء الناخبين السود في الرئيس السابق دونالد ترامب سلبية إلى حد كبير، مما يؤكد التحديات التي يواجهها المرشح الجمهوري في سعيه لتقويض الدعم الذي تحظى به هاريس بين الرجال ذوي البشرة الداكنة.

ويعتبر الناخبون السود بمثابة دائرة انتخابية ديمقراطية مهمة، وقليل منهم منحازون إلى الحزب الجمهوري. ووفقًا للاستطلاع، فإن ثلثي الناخبين السود يعتبرون ديمقراطيين، وحوالي 2 من كل 10 يعتبرون مستقلين، و1 من كل 10 يعتبر جمهوريا.

نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تزور المتحف الوطني للتاريخ والثقافة الأمريكية الأفريقيةPatrick Semansky/AP

غير أن الاستطلاع أظهر، على الرغم من هذه الفجوة في وجهات النظر بين المرشحين، أن الناخبين السود أقل يقينا بشأن ما إذا كانت هاريس ستضع البلاد على مسار أفضل، أو ستحدث فرقا كبيرا في حياتهم الخاصة.

فالذين يرون أنها "سوف تغير البلاد للأفضل" لا يتجاوز نصف الناخبين، في حين قال حوالي 3 من كل 10 إن هذا الجملة تصفها "بشكل جيد إلى حد ما" وحوالي 2 من كل 10 يقولون إن الوصف "ليس جيدا جدا" أو "ليس جيدا على الإطلاق".

ويعتقد حوالي نصف الناخبين السود فقط أن نتيجة هذه الانتخابات الرئاسية سيكون لها "قدر كبير" أو "قدر لا بأس به" من التأثير على حياتهم الشخصية، وهو التقييم الذي يتماشى مع الأميركيين بشكل عام.

الاقتصاد والصحة والجريمة.. يعتقد معظم الناخبين السمر أن هاريس أفضل لمعالجتها

عند سؤالهم عن المرشح الذي سيتعامل بشكل أفضل مع قضاياهم الرئيسية، بما في ذلك الاقتصاد والرعاية الصحية والجريمة، كان لدى الناخبين السود إجماع على هاريس. وقال حوالي 8 من كل 10 ناخبين من ذوي البشرة الداكنة: إن الاقتصاد هو أحد أهم القضايا التي ستشكل عاملا هاما في التصويت.

لكن حوالي ثلاثة أرباع الناخبين ذوي البشرة السمراء قالوا إن الرعاية الصحية كانت واحدة من أهم القضايا، مقارنة بأكثر من نصف الناخبين المسجلين بقليل، كما أنهم كانوا أكثر ميلاً من الناخبين ككل للقول بأن سياسة الأسلحة والجريمة من أهم القضايا.

في كل هذه المجالات وفي مواضيع أخرى مثل الإجهاض وتغير المناخ، كانت هاريس تتميز عن تتفوق على ترامب لدى الناخبين السود. لكن حجم هذه الميزة كان أكبر في بعض القضايا من غيرها.

Relatedميلوني تفوز بخلاف دبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من البيان الختامي لمجموعة السبعبولندا تصدر مبادئ توجيهية جديدة لتيسير الوصول الآمن إلى الإجهاضاحتجاج لسيدات برازيليات أمام الكونغرس ضد مشروع قانون يقيّد حقوق الإجهاض

قال حوالي 6 من كل 10 ناخبين من ذوي البشرة السوداء إن هاريس أفضل للتعامل مع الاقتصاد، بينما قال حوالي 2 من كل 10 نفس الشيء عن ترامب، ما أعطى هاريس ميزة بنحو 40 نقطة.

أما فيما يتعلق بسياسة الإجهاض، فكانت لها ميزة بنحو 60 نقطة على ترامب.

لقد كثفت حملة ترامب التواصل مع مجتمعات الأمريكيين من أصول أفريقية، هذا العام. وتعتقد حملة الرئيس السابق أن رسالته حول الاقتصاد والهجرة والقيم التقليدية يمكن أن تحقق اختراقا ملحوظا لقاعدة الدعم التقليدية للديمقراطيين بين الناخبين السود، وخاصة في فئة الشباب.

الناخبون السود ينظرون إلى ترامب بشكل سلبي

إن هناك عددا قليلا نسبيًا من الناخبين السود الذين تعتبر وجهة نظرهم إيجابية عن ترامب، أو يرون فيه مرشحًا يتمتع بصفات مهمة للرئاسة. ووجد الاستطلاع أن حوالي 8 من كل 10 ناخبين سود لديهم وجهة نظر غير إيجابية إلى حد ما أو غير إيجابية للغاية تجاه ترامب.

قال حوالي 1 من كل 10 إن ترامب "سيغير البلاد للأفضل" أو "سيقاتل من أجل أشخاص مثلك"، وقالت نسبة منخفضة مماثلة من الناخبين السود أن ترامب سيكون رئيسًا جيدًا. وقال حوالي 7 من كل 10 ناخبين سود إن عبارة "سيقول أي شيء للفوز بالانتخابات" تصف ترامب بشكل جيد للغاية في أضعف الإيمان.

الطرفان يستهدفان ذي البشرة السمراء في الانتخابات المقبلة

كانت حملة ترامب تجري جلسات استماع وفعاليات في أحياء الأمريكيين من أصل أفريقي في مدن مثل فيلادلفيا وديترويت وميلووكي. ونسقت الحملة جولةً باسم "أصوات سوداء من أجل ترامب" عبر المدن في أيلول/ سبتمبر.

اعلانمؤيد لترامب يحمل لافتة بينما يتحدث المرشح الرئاسي الجمهوري السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي في فلوريداRebecca Blackwell/AP

في الوقت نفسه، عقدت حملة هاريس عددًا من الفعاليات الموجهة للناخبين السود وخاصة الرجال منهم، ونشرت عددًا من النواب البارزين، بما في ذلك المشرعون والمشاهير وقادة الحقوق المدنية، في مجتمعات السود في الأسابيع الأخيرة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هاريس وبايدن يحييان ذكرى 7 أكتوبر: "اليوم جذّر الخوف العميق في قلوب اليهود في أميركا والعالم" ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس: فات الأوان بسبب الحرب في غزة.. مسلمون أمريكيون يقررون التصويت للمرشحة المستقلة جيل شتاين بدلا من هاريس الحزب الديمقراطي دونالد ترامب استطلاع رأي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس الحزب الجمهوري اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next المجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكية يعرض الآن Next نساء غزة: انعدام للخصوصية وحياة خشنة في خيام النازحين ومراكز الإيواء يعرض الآن Next رئيس الوزراء البريطاني ستارمر يعقد محادثات مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا في برلين هذا الأسبوع يعرض الآن Next تيك توك تواجه دعاوى قضائية من 13 ولاية أمريكية بتهمة إلحاق الأذى بالأطفال اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانثقافةإسرائيلطوفان الأقصىغزةالاقتصاد الصينيقتلدونالد ترامبالاتحاد الأوروبيفرنساالذكاء الاصطناعي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان ثقافة إسرائيل طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان ثقافة إسرائيل طوفان الأقصى غزة الحزب الديمقراطي دونالد ترامب استطلاع رأي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس الحزب الجمهوري الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنان ثقافة إسرائيل طوفان الأقصى غزة الاقتصاد الصيني قتل دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي فرنسا الذكاء الاصطناعي السياسة الأوروبية الناخبین السود یعرض الآن Next ذوی البشرة وجهة نظر إلى حد

إقرأ أيضاً:

كيف يبدو مستقبل اقتصاد أميركا تحت قيادة هاريس أو ترامب؟

الاقتصاد نيوز — متابعة

ينظر إلى كل انتخابات على أنها مفترق طرق حاسم. في حملاتهم في جميع أنحاء أمريكا ، يقدم دونالد ترامب وكمالا هاريس رؤيتين مختلفتين تماما للاقتصاد الذي يحاولون بناءه بعد فوزهم في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

في" عالم ترامب " ، ترتفع الحواجز الجمركية إلى مستويات غير مسبوقة في العقود الأخيرة ، بينما تنخفض ضرائب الشركات بشكل حاد. في الوقت نفسه ، تتوسع أنشطة شركات النفط في البلاد ، ويتم ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

في "عالم" هاريس ، سيحصل الآباء ومشتري المنازل على دعم مالي من الأموال الحكومية ، وسيتعين على شركات البقالة التفكير مليا قبل رفع أسعار المواد الغذائية. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم معاقبة الشركات إذا استخدمت أرباحها للتوزيع على المساهمين عن طريق إعادة شراء الأسهم.

مقالات مشابهة

  • قبل 28 يوماً من الانتخابات .. تقلص الفارق بين هاريس وترامب ل3 نقاط مئوية
  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذا السبب
  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذه السبب
  • ترامب وهاريس يلجآن لمشاهير البودكسات لجذب الناخبين غير المتابعين
  • مسؤول في الاستخبارات الأمريكية: نعتقد أن الصين لا تسعى للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات مع اقتراب الانتخابات الرئاسية
  • مراكز الاقتراع بالبرازيل تبدأ استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية
  • أين يقف ترامب وهاريس قبل شهر من الانتخابات الرئاسية؟
  • كيف يبدو مستقبل اقتصاد أميركا تحت قيادة هاريس أو ترامب؟