البلاد – الرياض

أعلنت هيئة الأفلام عن إطلاق فعالية” ليالي الفيلم السعودي” في محطتها القادمة بالصين- التي تُعدّ أكبر سوق سينمائي عالمي- وذلك بعد نجاح الجولتين السابقتين في المغرب وأستراليا.

وتُعد هذه الفعالية خطوة بارزة، حيث ستشهد صالات السينما الصينية -لأول مرة- عروضًا لأفلام سعودية، وهي فيلم” طريق الوادي”، وفيلم” مطارد النجوم”، وستُقام العروض الخاصة ضمن الفعالية قبل إطلاقها بشكل رسمي في دور العرض الصينية.

وستُقام فعالية” ليالي الفيلم السعودي” في الفترة من 21 إلى 26 أكتوبر في كل من بكين، وشانغهاي، وسوجو، حيث سيتم عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السعودية الطويلة والقصيرة؛ ومنها فيلم” السنيور: عقدة الخواجة”، والفيلم القصير” سليق”، بمشاركة مجموعة من المواهب السعودية، وسيعقب العروض جلسات حوارية مع صنّاع الأفلام، كما ستشهد الفعالية حضور شخصيات مهمة وصحافيين ونقاد سينمائيين في الصين، بالإضافة للمهتمين ومحبيّ السينما من مختلف الحضور.
يذكر أن هذه الفعالية تأتي في إطار جهود هيئة الأفلام لدعم نمو وتطور السينما السعودية، وتسليط الضوء على المواهب المحلية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الثقافات المختلفة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

هيئة فنون الطهي توقع مذكرة تفاهم مع جمعية “كاسا” لتعزيز قطاع القهوة السعودية

المناطق_واس

وقعت هيئة فنون الطهي مذكرة تفاهم مع جمعية القهوة السعودية (كاسا)؛ لتعزيز قطاع القهوة السعودية والتعاون في مجال التطوير والتدريب عبر الدورات والبرامج التي تقدمها الهيئة والجمعية.

 

أخبار قد تهمك هيئة فنون الطهي تنظم لقاءً مفتوحًا حول دور مراكز الابتكار والتطوير في دعم فنون الطهي 7 أكتوبر 2024 - 8:44 مساءً هيئة “الغذاء والدواء” توقع مذكرة تفاهم مع هيئة “فنون الطهي” 22 أغسطس 2024 - 4:15 مساءً

 

ومثل الجانبين في التوقيع الرئيس التنفيذي لهيئة فنون الطهي ميادة بنت منصور بدر، ورئيس مجلس إدارة الجمعية عبداللطيف بن عبدالله الوشيقري.

 

وتضمنت المذكرة مجالات التعاون بين الطرفين للعمل على الترويج لقطاع القهوة في المملكة من خلال الحملات التوعوية والمواد الإعلامية، ونشر ثقافة القهوة السعودية بين أوساط المجتمع، بالإضافة إلى الاتفاق على بناء قاعدة بيانات تجمع المهنيين والأطباق التراثية، وتقديم الدورات وورش العمل التي تسهم في تدريب وتطوير الكفاءات في مجال الطهي.

 

وتتيح مذكرة التفاهم تبادل المعلومات بين الطرفين بما يسهم في تطوير القطاع ونشر مشاريع الطهي وتعزيز ثقافتها.

مقالات مشابهة

  • أمن أمريكا في مهب الريح: »عاصفة الملح« الصينية تخترق أنظمة التنصت الأمريكية
  • هيئة فنون الطهي توقع مذكرة تفاهم مع جمعية “كاسا” لتعزيز قطاع القهوة السعودية
  • 6 عروض مسرحية ينبض بها خشبة المسرح بمهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • شادي عبد السلام.. 38 عاما على رحيل أسطورة السينما المصرية والعالمية
  • عودة الأفلام الرومانسية إلى السينما المصرية بـ6 أعمال دفعة واحدة
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا
  • ذكرى حرب أكتوبر في السينما.. أفلام تستعرض ملحمة العبور والبطولة
  • جواهر بنت عبدالله القاسمي: الشارقة السينمائي مساحة تعليمية في السينما للأطفال والشباب
  • هجوم سيبراني يستهدف أنظمة التنصت الأميركية.. عاصفة الملح الصينية في الواجهة