البلاد ــ الرياض

وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، مذكرة تعاونٍ مع مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض، لدعم المجمعات التعدينية لوجستيًا وتطوير أعمال مشاريع البنى التحتية فيها، وتعظيم الاستفادة من فائض الخامات المعدنية الناتجة عن أعمال مشروعات المنطقة، وفقًا لنظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية والترتيبات التنظيمية للمركز وضوابطه.

وتقتضي المذكرة تبادل البيانات والمعلومات المتعلقة بالأنشطة التعدينية وأعمال مشاريع البنية التحتية في منطقة الرياض، وتطوير أعمال مشاريع البنية التحتية للمجمعات التعدينية، بما في ذلك المشاريع المتعلقة بخدمات الطرق والدعم اللوجستي.

كما تضمنت المذكرة توفير مجمعات تعدينية لتأمين مواد البناء الأساسية اللازمة لسد حاجة أعمال مشاريع البنية التحتية في المنطقة، وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين الطرفين لتحقيق متطلبات التنمية والارتقاء بأعمال مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض.

وتعزّز مذكرة التعاون من تحقيق كفاءة الإنفاق في المشاريع بمنطقة الرياض، وتحقيق معايير الاستدامة وجودة الحياة وتحسين الأثر البيئي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أعمال مشاریع البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

تكثيف حزب الله لإطلاق الصواريخ.. وإسرائيل تستهدف البنية التحتية والقيادات

صرّح فادي عاكوم، المحلل السياسي اللبناني، بأن احتمالات الرد الإسرائيلي على إيران لا تزال مفتوحة على كافة السيناريوهات، مشيرًا إلى أن التكهن بما سيحدث صعب جدًا في الوقت الحالي، مؤكداً أن حزب الله اللبناني مستمر في تكثيف عملياته العسكرية ضد إسرائيل، والتي ردت باستهداف البنية التحتية اللبنانية، بالإضافة إلى مخازن الأسلحة والقيادات التابعة لـ حزب الله.

وفي مداخلة هاتفية خلال برنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC، أشار عاكوم إلى أن ازدياد الحديث عن المفاوضات قد يُشير إلى قرب بدء جولات تفاوضية، ولكن من المتوقع أن تُصعّد إسرائيل عملياتها العسكرية خلال هذه الفترة في محاولة لتحقيق مكاسب على الأرض تُساعدها في الحصول على نقاط إضافية في مفاوضات وقف إطلاق النار المحتملة.

 وأكد أن إسرائيل قد تزيد من العمليات البرية في المرحلة المقبلة كجزء من هذا التصعيد.

وفي سياق حديثه، أضاف عاكوم أن العمليات البرية التي تقوم بها إسرائيل، رغم إعلانها بأنها ستكون محدودة، تبدو غير فعالة على الخطوط الحدودية مع لبنان، وأشار إلى أن الدخول البري إلى الأراضي اللبنانية ليس بالأمر السهل، وأنه قد يتحول إلى مستنقع للجيش الإسرائيلي، مما سيجعل من الصعب تحقيق نتائج ملموسة عبر هذه العمليات في المواجهات الجارية.

وأكد عاكوم أن لبنان، بطبيعته الجغرافية وبتكتيكات المقاومة، قد يشكل عائقًا كبيرًا أمام أي تحرك عسكري إسرائيلي كبير، مما يجعل الوضع معقدًا ومفتوحًا على جميع الاحتمالات.

نتنياهو يهدد لبنان بدمار مشابه لغزة.. ويوجه رسالة شديدة اللهجة للبنانيين

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبنان من أن يشهد دمارا شبيها بما حدث في غزة.

ووجه نتنياهو رسالة للبنانيين: حرروا بلدكم من حزب الله حتى تتوقف الحرب.

وزعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، في خطاب موجه لمواطني لبنان قائلاً: “إن حزب الله دمر بلدكم”، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وقال نتنياهو:  بعد يوم واحد فقط من مذبحة 7 أكتوبر، انضم حزب الله إلى الحرب ضد إسرائيل. قررنا وضع حد له والقيام بكل ما هو مطلوب لإعادة مواطنينا إلى منازلهم آمنين".

وادعى نتنياهو: لقد دمرنا قدرات حزب الله، وقضينا على الآلاف من قواته، بمن فيهم نصر الله نفسه، وخليفة نصر الله، وخليفة خليفة نصر الله».

مقالات مشابهة

  • تكثيف حزب الله لإطلاق الصواريخ.. وإسرائيل تستهدف البنية التحتية والقيادات
  • “قادربوه” يبحث سبل تحسين أداء مجمع القرآن الكريم وتطوير بنيته التحتية
  • وكيل نقل النواب: تطوير البنية التحتية يساعد في جذب الاستثمارات وزيادة حجم التجارة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال مشروع تطوير المحاور الرئيسية والشوارع الداخلية بمنطقة الثالثة والخامسة جاهز
  • إي آند مصر: فخورين بتطوير البنية التحتية الذكية بمشروع رأس الحكمة
  • محافظ الإسكندرية: قطاع النقل البحري شهد طفرة تنموية شاملة وتطويرًا للبنية التحتية للموانئ
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة
  • نتنياهو: نعمل على تفكيك البنية التحتية لحزب الله
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 1,033 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر أغسطس الماضي