الرياض – واس

عقد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمقر المجلس في الرياض أمس، جلسة مباحثات رسمية مع معالي رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين أحمد بن سلمان المسلم، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه إلى المملكة على رأس وفد من مجلس النواب البحريني، وجرى خلال الجلسة بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون القائم بين مجلس الشورى ومجلس النواب البحريني.

ورحب رئيس مجلس الشورى في مستهل الجلسة برئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق، مؤكدًا أهمية العلاقات الثنائية التي تربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين، التي تجسدها الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين الشقيقين على مختلف المستويات.

ونوه بما تشهده العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين من تقدم في المجالات كافة، جعلت منها نموذجًا يحتذي، بفضل الرعاية والتوجيهات السديدة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين.

وأشار رئيس مجلس الشورى خلال الجلسة إلى العلاقات المتميزة بين مجلس الشورى، ومجلس النواب في مملكة البحرين والتعاون المستمر؛ بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين الشقيقين.

من جانبه، نوه رئيس مجلس النواب البحريني خلال جلسة المباحثات بالعلاقات المتميزة، التي تجمع قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، داعيًا في الوقت ذاته إلى تنمية العلاقات البرلمانية بين الجانبين، بما ينعكس على مجمل العلاقات الثنائية على مختلف المستويات.

وأكد أهمية الدور المحوري الذي تضطلع بها المملكة العربية السعودية في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، مشيرًا إلى أن العلاقات البحرينية السعودية؛ تمثل نموذجًا يحتذى به في الترابط والتعاون.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مجلس النواب البحرینی مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

الإمارات وكوريا تعززان العلاقات في مجال الرقابة العامة والنزاهة

سيؤول (وام)
اختتم وفد من جهاز الإمارات للمحاسبة زيارة رسمية لجمهورية كوريا شهدت بحث تعزيز التعاون في مجالات الرقابة العامة والتدقيق ومكافحة الفساد.

أخبار ذات صلة الإمارات عضواً بـ«توجيهية» الشبكة العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد جهاز الإمارات للمحاسبة عضواً بالمجلس التنفيذي لـ«الأسوساي»

ووقع معالي حميد عبيد أبوشبص رئيس الجهاز خلال الزيارة مذكرة تفاهم مع جايهاي تشوي، رئيس مجلس التدقيق والتفتيش في جمهورية كوريا، في خطوة نوعية نحو تعزيز التعاون المؤسسي بين الجانبين.
وعقد معاليه عدة اجتماعات مع كبار المسؤولين في جمهورية كوريا، من بينهم ريو جول وان، رئيس لجنة مكافحة الفساد والحقوق المدنية، لبحث آفاق التعاون المستقبلي وتبادل الخبرات في المجالات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • رئيس حكومة الكناري لـRue20: العلاقات مع المغرب جيدة ولولا الأمن المغربي لانفلتت الأوضاع في أوربا
  • رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين
  • الإمارات وكوريا تعززان العلاقات في مجال الرقابة العامة والنزاهة
  • وكيل «النواب» يحيل بيان وزير الصحة إلى اللجنة البرلمانية المختصة
  • نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • رئيس مجلس النواب يحيل 19 اتفاقية دولية إلى اللجان البرلمانية المختصة
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي قُطر اليمن
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر