صحيفة البلاد:
2024-10-08@23:26:05 GMT

الاحتلال يواصل القصف على قطاع غزة

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

الاحتلال يواصل القصف على قطاع غزة

البلاد – واس

استشهد 13 فلسطينيًا وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي أمس، على مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف شمال مدينة رفح، في حين استشهد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة بيت لاهيا شمال القطاع.

وفي وسط قطاع غزة، استشهد فلسطيني وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف طيران الاحتلال على شمال مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع قصف مدفعي عنيف، وإطلاق نار على منازل الفلسطينيين في مخيم البريج.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على مدينتي بيت لاهيا وبيت حانون ومخيم جباليا إلى 37 شهيدًا وعشرات الجرحى، بعد استهداف طائرات ومدفعية الاحتلال تجمعات للنازحين ومنازل مكتظة بالسكان.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن 11 فلسطينيًا استشهدوا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزلين في مدينة بيت لاهيا، كما استشهد 26 فلسطينيًا في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت تجمعات للفلسطينيين في مخيم جباليا، بينهم 15 استشهدوا في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الأطفال والنساء، أثناء محاولتهم الحصول على المياه من محطة تحلية وسط مخيم جباليا، ترافق ذلك مع اجتياح دبابات الاحتلال معظم المحاور الرئيسية في المخيم. وأدانت عدة دول في وقت سابق، بأشد العبارات استمرار إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة، واستهدافها الممنهج والمتواصل للمدنيين، وآخره استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مسجدًا يؤوي نازحين بدير البلح وسط القطاع، مما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وأكد متحدثون رسميون بوزارات خارجية الدول، رفضهم المطلق واستنكارهم لاستمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل غياب موقف دولي حازم يلجم العدوانية الإسرائيلية ويجبرها على وقف عدوانها على غزة، وإنهاء الكارثة الإنسانية والمعاناة المستمرة لأهالي القطاع المحاصر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: قطاع غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: 68 شهيدا في غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر اليوم

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن ارتقاء 68 شهيدا في غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. 28 شهيدًا فلسطينيًا جديدًا في غزة
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا بشمال غزة إلى 10 شهداء
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 7 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا
  • مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم الجلزون واقتحام البيرة
  • إعلام فلسطيني: 68 شهيدا في غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق عدة بقطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تجبر نحو نصف مليون فلسطيني على النزوح من شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: سنواصل العملية العسكرية في جباليا