صحيفة البلاد:
2024-10-08@23:20:20 GMT

أولى مزايا الذكاء بـ «آبل» تظهر قريباً

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

أولى مزايا الذكاء بـ «آبل» تظهر قريباً

البلاد- وكالات

تخطط شركة “آبل” لإطلاق الدفعة الأولى من مزايا الذكاء الاصطناعي نهاية أكتوبر الجاري، وذلك تزامناً مع قرب ظهور حواسيب ماك الجديدة وجهاز iPad mini .

وتدخل المزايا الجديدة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسيب ماك، لكنها ستركز على آيفون 16 وآيفون 15 برو.

وتتضمن المزايا إدماج ChatGPT وميزة توليد الرموز التعبيرية Genmoji في تحديث iOS 18.

2 مع ترقية Siri في تحديث iOS 18.4 التي تشمل التحكم في التطبيقات. وينتظر أن تكشف الشركة مطلع نوفمبر المقبل عن الإصدارات الجديدة من أجهزة ماك بوك برو وماك ميني، بمعالجات M4 المُحدّثة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

5 مزايا لخدمات الجيل الخامس.. أبرزها حدوث طفرة في قطاعي الاتصالات والصحة

خلال الساعات القليلة المقبلة سيقيم جهاز تنظيم الاتصالات مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل خدمات الجيل الخامس في مصر، إذ تعتبر هذه التقنية مصممة لزيادة سرعات الإنترنت على الهواتف المحمولة، وفقا لما ذكره خبير الاتصالات المهندس تامر محمد.

سرعات انترنت عالية 

وأضاف محمد لـ«الوطن»، أن تقنية الجيل الخامس سترفع سرعات الإنترنت على الهواتف المحمولة، مشيرا إلى أنه على سبيل المثال سرعة الإنترنت في الجيل الخامس ستصل إلى 20 جيجابت/ثانية في المقابل أقصى سرعة قد يصل لها الإنترنت عبر تقنية الجيل الرابع في حدود 1 جيجابت/الثانية.

توسع المصانع في الاعتماد على الروبوتات

وتابع، أن تقنية الجيل الخامس لها أهمية كبيرة في تشغيل خدمات إنترنت الأشياء، خاصة في ظل توسع المصانع على الاعتماد على الروبوتات، مشيرا إلى أن تشغيل تقنية الجيل الخامس سيحدث أيضا ثورة في عالم السيارات ذاتية القيادة والتي أصبحت متاحة في العديد من دول العالم حاليا.

تقديم خدمات حكومية 

وأكد خبير الاتصالات، أن مصر حاليا لديها استراتيجية واضحة للتحول الرقمي، مشيرا إلى أن انطلاق تقنية الجيل الخامس في مصر سيسهم في الإسراع من تقديم الخدمات الحكومية من خلال مصر الرقمية، إلى جانب التوسع في هذه الخدمات، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في خدمات الاتصالات والتكنولوجيا على مستوي البلاد.

طفرة في الخدمات الصحية 

وأوضح، أن تقنية الجيل الخامس ستساهم بشكل فعال في تقديم خدمات لم تكن متاحة من قبل، أبرزها على سبيل المثال خدمات الرعاية الصحية، مشيرا إلى أن تقنية الجيل الخامس ستحدث طفرة في القطاع الصحي، من خلال أجهزة متصلة تقدم باستمرار بيانات حول المؤشرات الصحية الرئيسية، مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم.

مقالات مشابهة

  • البطاقة الانتخابية.. مزايا وعيوب
  • «أبل» تطلق ميزات «الذكاء الاصطناعي» لمستخدمي آيفون
  • ماذا تعرف عن خدمة RCS بهاتف آيفون؟
  • 4 مزايا يتمناها عُشاق آي فون في 2025
  • 3 مزايا رئيسية في المدارس المصرية اليابانية
  • «ميتا» تطلق مزايا جديدة لتطبيقي «فيسبوك وماسنجر»
  • هل المصريون مستعدون للدفع الرقمي في التسوق؟ أزمة "إنستا باي" تفجر خلاف حول قيمة الخصومات على كروت الفيزا.. وخبير اقتصادي يوضح المزايا والتحديات
  • 5 مزايا لخدمات الجيل الخامس.. أبرزها حدوث طفرة في قطاعي الاتصالات والصحة
  • جوجل توسع نطاق البحث الذكي في Gmail ليشمل مستخدمي آيفون