أبوظبي: «الخليج»
بحث صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، خلال استقباله بمقر المجلس في أبوظبي، أمس، المهندس مستدران عبده رئيس البرلمان الاتحادي بجمهورية القمر المتحدة والوفد المرافق له، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين.
وجرى خلال اللقاء تأكيد أهمية العلاقات المتنامية بين البلدين والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في ظل الدعم اللامحدود من قبل قيادتي البلدين.


حضر اللقاء محمد اليماحي، وماجد المزروعي، وناعمة الشرهان، ومحمد الظهوري، ومنى خليفة، وحشيمة  العفاري، وسلطان الزعابي، وعائشة ليتيم، أعضاء المجلس، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء  البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
وأكد غباش العلاقات التاريخية التي تجمع بين الدولة والجمهورية، والتي تشهد نمواً مستمراً.
بدوره أكد المهندس مستدران عبده، حرص بلاده على تعزيز وتطوير أوجه التعاون مع دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صقر غباش المجلس الوطني الاتحادي الإمارات جمهورية القمر المتحدة

إقرأ أيضاً:

الزراعة والتعدين والصحة والتعليم .. البرهان يؤكد عمق العلاقات السودانية التركية

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على عمق العلاقات السودانية التركية، مشيداً بالدعم المستمر الذي تقدمه تركيا للشعب السوداني. جاء ذلك خلال لقائه الثلاثاء بالسفير التركي لدى السودان، فاتح يلدز، في مكتبه، حيث أكد أن تركيا ستظل شريكاً استراتيجياً للسودان.

وفي تصريح صحفي، أوضح وكيل وزارة الخارجية المكلف، السفير حسين الأمين، أن السفير التركي نقل تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى البرهان، وأكد استمرار تركيا في دعم السودان ومساندة الشعب السوداني في مواجهة التحديات الحالية. وأضاف أن اللقاء تناول عدداً من الملفات الاقتصادية، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون المشترك في مجالات الزراعة، التعدين، النفط، الطاقة، التعليم، والصحة.

من جانبه، وصف السفير التركي اللقاء مع رئيس مجلس السيادة بالمثمر والمفيد، مشيراً إلى اللقاء الذي جمع الرئيسين البرهان وأردوغان في نيويورك خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث ناقشا مسار التعاون بين البلدين في مختلف المجالات. كما جدد السفير التزام تركيا بدعم سيادة السودان وسلامة أراضيه.

مبيناً أن اللقاء تناول أيضا دعم مجالات التعاون الثنائي في مجالات الزراعة والتعدين والصحة والتعليم. وأشار السفير التركي إلى إستمرار المساعدات الإنسانية التركية للشعب السوداني.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الزراعة والتعدين والصحة والتعليم .. البرهان يؤكد عمق العلاقات السودانية التركية
  • صقر غباش يبحث التعاون مع رئيس برلمان القمر المتحدة
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيره الروماني تكثيف سبل التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيره الروماني تكثيف سبل التعاون بين البلدين في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع ولي عهد النرويج تعزيز العلاقات بين البلدين
  • السفير التركي بالقاهرة: العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد تطورًا غير مسبوق
  • خالد بن محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع رئيس وزراء النرويج
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء جزر سليمان ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • ماذا تعرف عن رئيس المجلس السياسي لحزب الله.. مرشح لمنصب الأمين العام