الوطن|متابعات

عقد المدير التنفيذي للجهاز الوطني للتنمية، لقاء مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا جيريمي برنت.

وقد تناول اللقاء الجهود التنموية التي يقودها الجهاز الوطني للتنمية في سرت والمنطقة الوسطى والجنوب، خاصة في قطاع التعليم ومشاريع تحسين البنية التحتية التعليمية وتعزيز فرص التعلم للشباب.

وأشاد برنت بجهود الجهاز في قطاعات الصحة والبنية التحتية وتمكين الشباب، مشددًا على دور هذه المشاريع في تعزيز الاستقرار والتنمية الاقتصادية في ليبيا.

وتم خلال اللقاء الإشارة إلى أهمية التعاون بين الجهاز والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وغرفة التجارة الأمريكية في ليبيا لتعزيز العمل المشترك ودعم الجهود التنموية.

ووعد القائم بالأعمال بزيارة مدينة سرت للاطلاع على مشاريع التنمية والمشروعات الاقتصادية القائمة.

الوسومالقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا المدير التنفيذي للجهاز الوطني للتنمية سرت ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: القائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا سرت ليبيا الوطنی للتنمیة فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

واشنطن | المستشار صالح يبحث مع الخارجية الأمريكية سبل التسوية الشاملة للأزمة السياسية في ليبيا

ليبيا – استقبل القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية جون باس ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، والمبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية ريتشارد نورلاند، بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بالعاصمة واشنطن، رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.

وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب ،عُقد اجتماع موسع لمناقشة جملة من القضايا بشأن التسوية الشاملة للأزمة السياسية في ليبيا وسُبل تفعيل العملية السياسية حيث استعرض رئيس مجلس النواب شرحاً مفصلاً لتطورات الأزمة الليبية واقترح جملة من الحلول التي تتطلب دعم ومساندة المجتمع الدولي لتنفيذها على أرض الواقع في سبيل تحقيق إرادة الشعب الليبي بتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال وإنهاء الإنقسام السياسي والمؤسساتي.

من جانبه،أثنى القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية جون باس على الدور الذي قام به مجلس النواب ومجلس الدولة الاستشاري في معالجة المشكلة التي عصفت بمصرف ليبيا المركزي والتي كادت أن تعصف بالاقتصاد الليبي وباكبر مؤسسة مالية في ليبيا، مؤكداً على ضرورة تشكيل مجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي من عناصر على قدر كبير من الكفاءة بهدف إعادة الثقة بين مصرف ليبيا المركزي والمؤسسات المالية الدولية.

من جهتها، أعربت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف عن سعادتها بزيارة رئيس مجلس النواب للولايات المتحدة الأمريكية واعتبرت هذه الزيارة بداية لتعاون جاد ومثمر من أجل تسوية الأزمة الليبية.

وفي ختام اللقاء،أكد صالح على دور التنمية وإعادة الإعمار في إنهاء الصراع واحلال السلام، مشيراً إلى أن زيارة المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر للولايات المتحدة الأمريكية ودعوته للشركات الأمريكية للمساهمة في تنفيذ مشاريع التنمية والإعمار خاصةً وأن هناك رؤية لمشاريع استراتيجية ضخمة تتطلب إمكانيات وخبرات كبيرة.

كما أكد على ضرورة الإسراع في إطلاق المنتدى الليبي الأمريكي للتنمية والإعمار بهدف بناء شراكات استراتيجية تقود بالنفع على الشعبين الليبي والأمريكي.

مقالات مشابهة

  • “المشري” يبحث مع “السفير الروسي” مستجدات الأوضاع في ليبيا
  • رضواني: “العمل الجدي أوصلني للمنتخب الوطني”
  • “قادربوه” يبحث سبل تحسين أداء مجمع القرآن الكريم وتطوير بنيته التحتية
  • المفتي يبحث مع رئيس جهاز التنظيم والإدارة سبل تعزيز التعاون المشترك
  • مفتي الجمهورية يبحث مع رئيس «التنظيم والإدارة» سبل تعزيز التعاون المشترك
  • واشنطن | المستشار صالح يبحث مع الخارجية الأمريكية سبل التسوية الشاملة للأزمة السياسية في ليبيا
  • المستشار “صالح” يبحث مع وكيل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية سبل تفعيل العملية السياسية
  • “بن قدارة” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل التعاون المشترك
  • “الحويج” يبحث مع “أقعيم” التعاون المشترك بين الخارجية والداخلية