تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنفذ مديرية التضامن  بالمنيا العديد من الخطط والبرامج بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لدعم الأرامل ومحدودي الدخل لتعزيز التنمية المستدامة فى المناطق الريفية؛ لتخفيف العبء عن الأسر المستحقة وتمكينها من تحقيق دخل مستدام يساهم في تحسين ظروفهم الاقتصادية.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، وبرعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وتحت إشراف ياسر بخيت، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، وأماني تامر، وكيل المديرية، ومتابعة  شيماء سيد، مدير إدارة الجمعيات.

ومن ضمن تلك  البرامج  هو  استمرار  العمل في "مطبخ الإطعام" لإنتاج 250 وجبة يوميًا لمدة 20 يومًا خلال شهر أكتوبر، ليصل إجمالي الوجبات المقدمة إلى 5000 وجبة بمركز بني مزار.

وفي قطاع التعليم، تم تقديم دعم تعليمي من خلال سداد مصروفات التعليم لعدد 500 تلميذ من الأيتام والأسر الفقيرة في 4 مدارس موزعة بقرى مركز العدوة، بقيمة إجمالية بلغت 200،000 جنيه.

وفي قطاع الغارمين، تم إنهاء مديونية حالتين من مركز مغاغة بإجمالي مبلغ 62،000 جنيه، والبدء في إجراءات حالة تقاضي جديدة.

كما  تم  توزيع  مواد غذائية ولحوم بلدية بالمجان على 150 أسرة من الأرامل ومحدودي الدخل بالقرى  وتأتي هذه المبادرة في إطار السعي  إلى توفير الحاجات الأساسية للأسر المتعففة، خاصة مع تزايد الأعباء الاقتصادية.

كما  تم  الانتهاء من تسليم المشروعات التنموية الصغيرة لعدد 47 حالة من الأسر المستفيدة في مركز ملوي بهدف تحسين مستوى معيشتهم وتعزيز قدرتهم على الاعتماد على أنفسهم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي بالمنيا التضامن الاجتماعي المبادرة الرئاسية بداية جديدة بداية جديدة

إقرأ أيضاً:

المنيا تتصدر إنتاج القمح.. حملات توعية مكثفة لدعم المزارعين

ترأس اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اجتماع اللجنة العليا للقمح تزامناً مع بدء موسم زراعة محصول القمح، وذلك في إطار خطة المحافظة لزيادة المساحات المزروعة من الأقماح وتطبيق الوسائل التكنولوجية الحديثة، بهدف تحسين الإنتاجية وتذليل العقبات، ومناقشة عدة موضوعات منها: توزيع التقاوي، الخدمات المقدمة للمزارعين، توزيع الأسمدة، والحصر الفعلى للمساحات المزروعة.

حضر الاجتماع، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، المهندس محمد عبد الرحمن وكيل وزارة الزراعة، المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، ممثلى البنك الزراعي المصري، بالإضافة إلى مسئولي الإصلاح الزراعي والتعاون الزراعي وتحسين الأراضي من أعضاء اللجنة ورؤساء المراكز.

وأشار المحافظ إلى تكليفات القيادة السياسية بتطوير القطاع الزراعي ودعمه بأنظمة الميكنة والوسائل التكنولوجية الحديثة، حيث تولى الدولة اهتماما كبيراً بملف الأمن الغذائي باعتباره أمناً قومياً مع التركيز على زراعة القمح كونه من المحاصيل الاستراتيجية المهمة، مؤكدا دعمه لفلاحي المحافظة والتيسير عليهم لزيادة إنتاجيتهم حيث تجاوزت المنيا المستهدف من توريد الأقماح في الموسم السابق، بنسبة 132%، وجاءت في المركز الثاني بعد الشرقية من حيث الإنتاج والتوريد، لافتا الى تحديد سعر استرشادي 2200 جنية للأردب الأعلى جودة وفقا لقرار مجلس الوزراء تشجيعاً للمزارعين.

ووجه اللواء كدوانى بزيادة حملات التوعية بين المزارعين من خلال وسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء على أهمية زراعة القمح والفوائد المادية التى تعود على المزارع، وذلك ضمن أنشطة تفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان " لتوعية المزارعين بأهمية زراعة محصول القمح و الأساليب الزراعية الحديثة، وضرورة أن تكتفى مصر ذاتيا من إنتاج القمح، لما له من مردود اقتصادى وسياسى كبير سواء على المدى القصير أو المدى البعيد، مكلفاً رؤساء المراكز بوضع جدول زمني والتنسيق مع الإرشاد لعقد ندوات إرشادية لحشد المزارعين على زراعة المحصول الاستراتيجي.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لدعم (232) مريضا بأسوان
  • وكيل تضامن الأقصر: توزيع عدد ٦٢١ مكلفات الخدمة العامة على الهيئات الحكومية بإسنا
  • المنيا تتصدر إنتاج القمح.. حملات توعية مكثفة لدعم المزارعين
  • «التضامن»: انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية لدعم ذوي الهمم
  • كيف مكَّنت «التضامن» ذوي الهمم في التعليم؟.. منح دراسية وسداد مصروفات
  • نجع حمادي تنفذ حملة مكبرة لرفع الاشغالات والباعة
  • التضامن: حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية
  • التضامن تنفذ 200 قافلة على مستوى 19 محافظة
  • التضامن : حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية 200 قافلة