قال الدكتور مارك بيرلموتر، جراح العظام الأمريكي من نورث كارولينا، إنه ذهب إلى غزة فى مارس وحتي أبريل وقضي ثلاثة أسابيع هناك، مشيرًا إلى أنه ذهب إلى القاهرة، ثم إلى سيناء ودخل غزة عبر معبر رفح.

وأضاف خلال حواره عبر زووم ببرنامج “يحدث فى مصر” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أن الصحافة والإعلام لديهما قدرات محدودة في متابعة ما يحدث فى غزة، معقبًا: “ليس لديهم السماح للدخول هناك ويتم تدمير معداتهم ولم نر صحفيًا واحدًا فى هذه الفترة التي قضيتها هناك”.

وتابع: “كان علينا أن نصبح نحن الصحفيين وكنا شاهدين على الإبادة الجماعية التي كانت تحدث هناك ولقد رأينا أطفالاً كان يتم استدافهم عمدا وقتلهـ.ـم بواسطة القناصة، ورأيت أطفالًا شخصيًا تم إطلاق النار عليهم فى الرأس والصدر وهذا لا يمكن أن يحدث عن طريق الخطأ”.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة رفح معبر رفح سيناء الإبادة الجماعية

إقرأ أيضاً:

حيثيات حكم السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور

أودعت الدائرة 13 جنايات الجيزة، حيثيات الحكم على متهم بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات لاتهامه بسرقة أطفال بالإكراه في بولاق الدكرور.

صدر الحكم برئاسة المستشار منتصر أحمد كحك وعضوية المستشارين محمد حلمي حسان وإيهاب طلعت يوسف، وبحضور محمد محمود عبدالحكم وكيل النيابة وأمانة سر أيمن عبداللطيف

وكشفت حيثيات المحكمة، أنه بتاريخ 11 يونيو 2024 أثناء مرور ضابط مباحث رعاية الاحداث بشارع العشرين في بولاق الدكرور شاهد بعض الاطفال القائمين على اعمال مسح السيارات تضرروا من قيام المتهم وشهرته "فرنسا" بسرقة المبالغ المالية المملوكة لكل من المجني عليهم بأن أشهر في وجههم سلاح ابيض وهددهم وشل مقاومتهم.

وتابعت المحكمة في حيثيات الحكم، أن الواقعة وعلى نحو ما سالف ذكره استقام الدليل على صحتها وثبوتها قبل المتهم ثبوتا كافيا لإدانته أخذا بشهادة ضابط مباحث الأحداث والمجني عليهم، وحيث أنه وبجلسة المحاكمة مثل المتهم واعتصم بالإنكار والدفاع الحاضر معه ترافع في الدعوى شارحا ظروفها وملابساتها والتمس ببراءة موكله تأسيسا على الدفع ببطلان اجراءات القبض والتفتيش لانتفاء حالة التلبس والدفع بتناقض أقوال شهود الاثبات وعدم معقولية رواية تصوير الواقعة.

واضافت المحكمة، أن تستخلص الصورة الصحيحة لواقعة الدعوى بكافة الطرق الممكنة عقلا ولها أن تضع أقوال الشهود في ميزان العقل والمنطق والاخذ بما ترجحه منها طالما اطمأنت اليها واستخلصت الادانة منها بما لا تتناقض فيه، ولهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 3 سنوات عما أسند اليه.







مقالات مشابهة

  • جراح تجميل يكشف عن عملية تجميلية خطيرة
  • رئيس نادي الأخدود: هناك حالة شحن في الأهلي قبل مواجهتنا.. فيديو
  • تضارب الأنباء حول قوع انفجارات بمدينة أصفهان الإيرانية.. ماذا يحدث؟ (فيديو)
  • الغباري يكشف عن قصة الصهيونية وعلاقتها بما يحدث في غزة| فيديو
  • القحيز: هناك عقوبة 50 ألف ريال تنتظر رئيس النادي الأهلي .. فيديو
  • حيثيات حكم المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور
  • حيثيات حكم السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور
  • جراح بريطاني متقاعد تطوع في القطاع: غزة كأنها قصفت بقنبلة ذرية
  • ماذا يحدث في أمريكا بسبب إعصار هيلين؟.. رسائل كاذبة انتقدها البيت الأبيض (فيديو)