الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يزور متحف قصر السلام في مدينة الكويت مكتوم بن محمد: ميزانية 2025 تحقق أهداف التنمية المستدامة

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أهمية النهوض بالمؤسسات التعليمية، انطلاقاً من دورها المحوري في رفع وعي الأفراد، وتمكين المجتمع بالعلوم والمعارف التي تنهض بالوطن، وتسهم في تحقيق تنميته الشاملة.

 
جاء ذلك خلال ترؤس سموه، في مكتبه بالديوان الأميري، اجتماع مجلس أمناء جامعة العلوم والتقنية بالفجيرة، بحضور معالي سعيد محمد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، نائب رئيس مجلس الأمناء. 
وأشار سموه إلى حرص ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، على تطوير القطاع التعليمي، من خلال توفير بيئة تعليمية صحية ومحفزة، ودعم البحث العلمي والابتكار، وتأهيل كوادر وطنية قادرة على المنافسة عالمياً، والمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات وتوجهاتها في قطاع التعليم.
واطلع سموه، خلال الاجتماع، على تقارير أداء الجامعة، حيث تم استعراض البرامج الأكاديمية والمهنية المستحدثة باللغة العربية، والمبادرات الابتكارية التي تهدف إلى تعزيز جودة التعليم، مما يعكس التزام الجامعة بتلبية احتياجات الطلاب المحليين، إضافة لاعتماد الموازنة المالية للعام الجامعي 2024 - 2025.
كما تمت مناقشة فرص التعاون المحلي والدولي والشراكات مع عدد من المؤسسات التعليمية؛ بهدف تعزيز التجربة التعليمية والبحثية بالجامعة، إضافةً إلى إقرار الجامعة كمركز تدريب مُعتمد من قبل المركز الوطني للمؤهلات. 
وثمّن سمو ولي عهد الفجيرة، جهود مجلس الأمناء والهيئة الإدارية والأكاديمية في تحقيق طموحات الجامعة، وأهدافها، عبر تبنّي أفضل الممارسات والتطبيقات في منظومة العملية التعليمية، وتمكين الطلبة بالأدوات المعرفية التي تسهم في تحقيق أفضل النتائج على المستوى الفردي والجامعي. 
وحضر الاجتماع الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، والدكتور علي أبو النور، مدير الجامعة، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة العلوم والتقنية الإمارات محمد الشرقي محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة الفجيرة فی تحقیق

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة

أجرى د. جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، جولة تفقدية لمتابعة سير العملية التعليمية، والاطمئنان على توفير كافة سبل الدعم والرعاية لطلاب الجامعة، وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

 

وخلال الزيارة تفقد رئيس الجامعة القاعات والمعامل الدراسية، كما رحب بالطلاب الجدد وطلاب الفرق الدراسية المختلفة، مقدمًا لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم دوام النجاح والتفوق.

 

وأجرى الدكتور جان، نقاشًا مفتوحًا مع الطلاب داخل القاعات الدراسية أثناء المحاضرات، وحثهم علي المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنظمها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم.

مقالات مشابهة

  • العلوم والتقنية محركان أساسيان في رؤية السعودية 2030
  • محمد بن حمد: النهوض بالمؤسسات التعليمية يحقق التنمية
  • محمد الشرقي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة العلوم والتقنية بالفجيرة ويطّلع على خططها وبرامجها
  • رئيس جامعة عدن يطلع علي سير العملية التعليمية والأكاديمية بكلية الإعلام
  • «الزادمة» يطلع على خطط وبرامج صندوق دعم الزواج
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة
  • وزير التعليم العالي: ندعم جامعة عبدالله السالم بكل ما تحتاجه لمواصلة مسيرتها التعليمية
  • محمد الشرقي يشهد الحفل السنوي لنادي الفجيرة للفنون القتالية
  • إلغاء فرع جنوب الوادي بالغردقة وتحويله إلى جامعة مستقلة