بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر أمني، يوم الثلاثاء، (8 تشرين الأول 2024)، بقتل تاجر سلاح بعد اشتباك مسلح مع قوة أمنية جنوبي العاصمة بغداد.

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "قوة أمنية نصبت كميناً لتاجر سلاح ضمن قضاء المحمودية، واثناء عملية القبض قام بالاشتباك مع القوة وضرب ضابطاً برتبة نقيب ومنتسب باليد ماجبر القوة الى اطلاق النار عليه قبل ان يشهر سلاحه لترديه القوة قتيلاً".

وأضاف، انه "تم نقل الضابط والمنتسب الى المستشفى لتلقي العلاج".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: ما فعلته القوات المسلحة اليوم أعلى تهديد باستخدام القوة

قال اللواء محمد الغباري ، رئيس كلية الدفاع الوطني الأسيق، إن تفتيش الحرب هو أعلى درجة استعداد للوحدة التي تشهد التفتيش، ويسبقه عدة إجراءات، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوزات المسحلة حضر تفيتش حرب الفرقة السادية ، وهذا أعلى تهديد باستخدام القوة لمواجهة أي تهديد. 


وتابع "الغباري"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء، أن الفرقة السادسة ليست صغيرة وهي كبيرة للغاية، واستعداد هذه الفرقة بهذا الشكل يُعني ان الجيش جاهزة للقيام بأي مهمة عسكرية في الحال. 


   وتابع أن الفرقة السادسة بالكامل تحتوي على معدات مجنزرة ، ودبابات إم وان ، والعديد من أنواع الدفاع الجوي سواء المتوسطة أو قليلة المدى، وعدد من طائرات الهليكيوبتر، والطائرات المسيرة، وهذا تطور كبير للغاية سواء في التسليح أو الجاهزية القتالية.

الجيش المصري يدمج الأسلحة بتنسيق تام.. والعكاري يشيد ببصمة الضباط المصريين

 

أكد العميد طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، أن تفتيش الحرب الذي تم اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أظهر تطورًا كبيرًا في معدات القوات المسلحة المصرية.

 وأوضح أن كل قطعة عسكرية ظهرت خلال العرض تحمل رسالة واضحة تعكس إما تأثيرها في المدى القريب أو مستوى التطور الذي وصلت إليه القوات المسلحة، كما أشار إلى أن جميع المعدات شهدت تحسينات وتم توظيفها بشكل متكامل مع الأسلحة المشتركة الأخرى.

وأضاف العكاري أن تنوع مصادر السلاح التي ظهرت في العرض يُظهر استعداد مصر الكامل للدفاع عن حدودها. ولكنه شدد على أن الأمر لا يتعلق فقط بالمعدات نفسها، بل بأهمية الفرد المقاتل، حيث أن الضباط والجنود المصريين يتميزون بقدرتهم العالية على استيعاب التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها بكفاءة.

وتابع العكاري موضحًا أن هناك دولًا تملك معدات عسكرية أغلى من تلك التي تمتلكها مصر، لكن ما يميز الجيش المصري هو القدرة العالية على استيعاب هذه المعدات واستخدامها بفاعلية. وأشاد بمهارة الضابط المصري الذي يتمكن من دمج كافة أنواع الأسلحة المختلفة في تناغمٍ تام، مؤكدًا أنه لا توجد معدة عسكرية لدى القوات المسلحة المصرية لم تخضع للتطوير، حيث وضعت بصمة الضباط المصريين على كل قطعة لتتناسب مع احتياجات الجيش المصري.

وأكد العكاري أن هذا التناغم بين الأسلحة والمعدات المختلفة يعزز من قوة وجاهزية القوات المسلحة المصرية، ويعكس التطور الكبير الذي تشهده في كل جوانبها، مما يجعلها قادرة على مواجهة أي تهديدات محتملة وحماية أمن مصر وحدودها.

مقالات مشابهة

  • مقتل تاجر سلاح خلال محاولة اعتقاله ومشاجرة تودي بحياة شخص في بغداد
  • خبير عسكري: ما فعلته القوات المسلحة اليوم أعلى تهديد باستخدام القوة
  • مصادر: نتنياهو يجري اليوم مشاورات أمنية في وزارة الدفاع بتل أبيب
  • انطلاق عملية أمنية واسعة في قاطع قصفته طائرات الـ F16 بصلاح الدين - عاجل
  • وول ستريت جورنال: وفد حوثي قابل تاجر أسلحة روسي بموسكو لإتمام صفقة شراء سلاح للمليشيا من روسيا
  • اليوم.. إكتمال القوة الضاربة لمعسكر منتخب مصر بإنضمام المحترفين
  • امرأة ترمي بنفسها من الكيا ومنتسب بالدفاع يلقى حتفه بمشاجرة في بغداد
  • قوة أمنية تعتقل صحفيًا في كربلاء والأسباب مجهولة
  • ضابط ميداني بحزب الله: مصرع أكثر من 25 ضابطًا وجنديًا بصفوف نخبة العدو منذ بدء العملية البرية