انطلقت فعاليات الدورة الرابعة للجنة المُشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني على مستوى الخبراء، بالعاصمة الرومانية، بوخارست، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية والدول الصديقة والشقيقة، وتعزيز جهود التنمية في مختلف المجالات، برئاسة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عن الجانب المصري، ووزارة الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة، عن الجانب الروماني.


وتُناقش اجتماعات الخبراء المجالات ذات الاهتمام المشترك، في إطار حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع رومانيا، في كافة المجالات وخاصة علاقات التعاون الاقتصادي والعلمي والفني، حيث تهدف هذه الدورة إلى دفع وتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية فى شتى مجالاتها، وإزالة كافة العوائق التى تحول دون تنميتها، وزيادة الاستثمارات البينية.


وشارك من الجانب المصري مُمثلي وزارات الزراعة، و⁠الكهرباء والطاقة المتجددة، والشركة القابضة لكهرباء مصر، و⁠المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، و⁠البترول والثروة المعدنية، والتضامن الاجتماعى، والاستثمار والتجارة الخارجية، والثقافة، وشركة إيجاس، و⁠البنك المركزى، والهيئة العربية للتصنيع. كما شارك من الجانب الروماني، وزارات الطاقة، و⁠البيئة والمياه،و⁠النقل،والاقتصاد، و⁠الزراعة والتنمية الريفية، و⁠البحث والرقمنة، و⁠الأسرة والشباب.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

لقاء سفير مصر لدى بوخارست مع وزير الدفاع الروماني

استقبل وزير الدفاع الروماني Angel Tilvar  السفير مؤيد الضلعي، سفير جمهورية مصر العربية لدى بوخارست، والسيد ملحق الدفاع المصري بمقر وزارة الدفاع الرومانية.

 حيث تمت مناقشة التعاون الثنائي القائم بين البلدين في العديد من المجالات وسبل تنميته. كما استعرض السفير المصري تطورات الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط والموقف المصري منها، والجهود المصرية الرامية لوقف التصعيد بالإقليم.

كما أعرب الجانبان عن التزامهما بمواصلة التشاور والتنسيق المشترك، من أجل تعزيز التعاون الثنائي من خلال تحديد المشاريع المستقبلية المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • لقاء سفير مصر لدى بوخارست مع وزير الدفاع الروماني
  • انطلاق الدورة الرابعة من القمة العالمية للتجارة وسلسلة التوريد في دبي
  • انطلاق الاجتماعات الفنية للجنة المصرية الرومانية المشتركة ببوخارست
  • سفير مصر لدى بوخارست يلتقي بوزير الدفاع الروماني
  • وزير الزراعة يشارك باجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية المشتركة في بوخارست
  • وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية المشتركة
  • وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية - الرومانية ببوخارست
  • وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية
  • 10 أكتوبر انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفنون