يستضيف مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية الذي تنظمه دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية يومي 9 و10 أكتوبر الجاري تحت شعار «معايير تصنع التغيير» نخبة من الخبراء العالميين في سلسلة من الخطابات الملهمة وذلك لاستعراض كيفية الاستفادة من البيانات لتحقيق النجاح الشخصي والأسري والمهني بدءاً من اتخاذ قرارات حياتية مستنيرة وحتى بناء استراتيجيات الأعمال والمشاريع الناجحة لتعزيز مهارات رواد الأعمال والطلاب والمتخصصين.


ويستضيف المنتدى نخبة من الخبراء العالميين في سلسلة من الخطابات الملهمة على مدى يومين، من بينهم الدكتور خالد غطاس، الكاتب والمفكر وخبير التنمية الذاتية، وكرِيس بارتون، الرئيس التنفيذي لشازام، والبروفيسور جير غراوس، المدير العالمي السابق للتعليم في كيدزانيا، والدكتور خليل الزيود، متخصص علم النفس والمستشار في العلاقات الأسرية والتربوية، الذين سيشاركون رؤاهم حول كيفية الاستفادة من البيانات لتحقيق النجاح الشخصي والأسري والمهني.
ويكشف الدكتور خالد غطاس، في خطابه «رأي ورقم وقرار» باليوم الأول عن أسرار تحويل الرأي إلى واقع ملموس من خلال الاستفادة من قوة الأرقام والبيانات.
ويشارك كريس بارتون في خطابة الملهم «الانطلاق من الصفر: تحقيق الأفكار المستحيلة» الإطار المبتكر الذي استخدمه، والذي يتضمن خمس طرق أساسية لتحويل الأفكار التي يبدو تحقيقها مستحيلاً إلى واقع ملموس، من خلال التخلص من العقلية السائدة وإعادة ضبط طريقة التفكير.
وتدعو شارلوت لوكهارت، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية بالإنابة لمنظمة فور دي وييك غلوبال، جمهور المنتدى في خطابها «البيانات تكشف: هل يمكن تحقيق المزيد في وقت أقل؟» إلى إعادة تصور عالم العمل من خلال تحليل البيانات.
وفي خطابه الملهم، الذي يحمل عنوان «قياس القيمة الحقيقية - رؤى مغايرة»، يقدم البروفيسور الدكتور جير غراوس، رؤية جديدة ومبتكرة للتعليم، تقوم على تحدي الأسس التقليدية لقياس النجاح في التعليم.
ويسلط الدكتور خليل الزيود، متخصص علم النفس والمستشار في العلاقات الأسرية والتربوية، الضوء في خطابه «رؤى البيانات: بناء عائلات واعية» على أهمية اتخاذ القرارات المستنيرة وتعزيز بناء أسر واعية ومترابطة.
أما الدكتور المهندس خليفة مصبح أحمد الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، فيسلط في خطابه الضوء على «البيانات والأمن الغذائي» من خلال استعراض تجربة مزارع «مليحة» الرائدة، يتناول الطنيجي كيف يمكن للبيانات أن تسهم في تعزيز الإنتاجية الزراعية، والاستدامة في إدارة الثروة الحيوانية، وتطوير الأساليب الزراعية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة فی خطابه من خلال

إقرأ أيضاً:

معرض الفوركس 2024 ينطلق اليوم في دبي

 

 

 

تنطلق اليوم فعاليات معرض الفوركس 2024 في دبي بنسخته السابعة، في مركز دبي التجاري العالمي لمدة يومين بمشاركة أكثر من 200 عارض من جميع أنحاء العالم يستعرضون، أحدث الاتجاهات والتقنيات والفرص في مجال التجارة.

ويعد معرض فوركس دبي 2024 الحدث الأبرز لمجتمع التداول العالمي، حيث يوفر منصة لقادة الصناعة والمستثمرين للتواصل والتعلم واستكشاف أحدث الاتجاهات في التداول عبر الإنترنت، مع التركيز على الابتكار والتعليم والتواصل.

ويؤكد الحدث دور دبي الحيوي كمركز عالمي رائد في مجالات التكنولوجيا المالية والتداول عبر الإنترنت.

ويتضمن المعرض ندوات وورش عمل ومناقشات جماعية تغطي موضوعات حيوية مثل استراتيجيات التداول في الفوركس، وتحليل الأسواق، وإدارة المخاطر، والاتجاهات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والأسواق المالية.وام


مقالات مشابهة

  • معرض التعليم الدولي ينطلق في مركز إكسبو الشارقة اليوم
  • غداً… الشارقة تجمع أكثر من 100 خبير عالمي في “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • خالد غطاس وخليل الزيود وخبراء من “كيدزانيا” و”شازام” في خطابات ملهمة بـ”الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • الدكتور إبراهيم نجم: الطريق إلى النجاح دائمًا تحت الإنشاء ودار الإفتاء قصة نجاح
  • اليوم.. الإفتاء تعقد ندوة "الفتوى وبناء الإنسان"
  • لأول مرة.. الشارقة تحتضن "المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية"
  • محمد بن حميد: البيانات في خدمة الإنسان وطموحاته
  • معرض الفوركس 2024 ينطلق اليوم في دبي
  • محمد بن حميد القاسمي: البيانات ثروة حيوية أساسية في وضع الإستراتيجيات التنموية