ألغى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن رحلته إلى ألمانيا بسبب إعصار ميلتون، الذي يقترب من الولايات المتحدة.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء أن بلينكن سيعود من اجتماع وزراء الخارجية لدول رابطة دول جنو شرق آسيا "آسيان" في لاوس إلى العاصمة واشنطن.
وكان من المقرر بالأساس أن يسافر بلينكن والرئيس الأميركي جو بايدن إلى ألمانيا ثم أنجولا هذا الأسبوع.


وكان الرئيس الأميركي أعلن قبل وقت قصير من اليوم عن تأجيل جولته إلى ألمانيا وأنجولا، والتي كان مزمعا القيام بها بدءا من بعد غد الخميس بسبب اقتراب إعصار ميلتون من ولاية فلوريدا الأميركية. ولم تذكر الحكومة الأميركية تفاصيل حول ما إذا كان بايدن سيعيد جدولة جولته إلى ألمانيا وأنجولا.

أخبار ذات صلة بالفيديو.. لقطات من الأقمار الاصطناعية لعين الإعصار "ميلتون" سلطات فلوريدا تدعو السكان إلى الجلاء جراء الإعصار ميلتون المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن إعصار إلى ألمانیا

إقرأ أيضاً:

مسألة حياة أو موت.. بايدن يدعو سكان فلوريدا للإخلاء الفوري بسبب إعصار ميلتون

(CNN)-- حث الرئيس الأمريكي جو بايدن السكان في مناطق الإخلاء في ولاية فلوريدا على ضرورة الإخلاء الآن.

وقال بايدن من البيت الأبيض: "لقد أطلعني كبار قادة هذه الإدارة، ونحن نعزز الاستعداد لإعصار ميلتون، الذي قد يكون أحد أسوأ العواصف خلال 100 عام في فلوريدا".

وقال بايدن خلال إفادة صحفية عن إعصار ميلتون، الثلاثاء: "إذا كنت تحت أوامر الإخلاء، فيجب عليك الإخلاء الآن، الآن، الآن. كان يجب أن تكون قد قمت بالإخلاء بالفعل. إنها مسألة حياة أو موت وهذه ليست مبالغة".

كما أخبر الرئيس الصحفيين أنه تحدث ليلة الاثنين مع حاكم فلوريدا رون دي سانتيس وخلال تلك المكالمة أعطى رقمه الشخصي لكل من دي سانتيس ورئيسة بلدية تامبا جين كاستور.

أدان بايدن بشدة موجة من المعلومات المضللة المحيطة بإعصاري هيلين وميلتون، واصفًا أولئك الذين ينشرونها بأنهم "غير أمريكيين".

ولم يشر بايدن إلى الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي كان من بين أولئك الذين نشروا معلومات مضللة بنشاط حول الاستجابة الفيدرالية للعواصف.

وأصبحت إدارة بايدن منزعجة بشكل متزايد بشأن حالة المعلومات المضللة حول جهود الإغاثة، حيث تحدث العديد من المسؤولين عن التسييس وانعدام الثقة.

وأصبح إعصار ميلتون الآن إعصارًا من الفئة الرابعة. ورغم أنه من المتوقع أن يضعف قبل أن يصل إلى اليابسة، إلا أنه سيتضاعف حجمه - مما يعني أن آثاره الكارثية ستُشعر بها منطقة أكبر بكثير.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة ليلة الأربعاء كإعصار من الفئة الثالثة في مكان ما على ساحل الخليج الأوسط في فلوريدا حيث يمكن أن يكون أحد أكثر العواصف تدميرًا على الإطلاق. يمكن أن تصل عين الإعصار الشاطئ في منطقة تامبا وتطلق العنان لعاصفة قياسية وتصبح أسوأ عاصفة تضرب المدينة منذ أكثر من 100 عام.

ويتوسل المسؤولون إلى سكان فلوريدا لإخلاء منازلهم، محذرين من أنهم يواجهون الموت بسبب العاصفة. وأصبحت الطرق السريعة في الولاية مسدودة وبعض محطات الوقود تعاني من نقص الوقود حيث يلتزم السكان بالتحذيرات، بعد أسبوعين فقط من ضرب الإعصار هيلين فلوريدا، مخلفًا الموت والحطام في أعقابه.

أمريكاجو بايدنفلوريدانشر الثلاثاء، 08 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مسألة حياة أو موت.. بايدن يدعو سكان فلوريدا للإخلاء الفوري بسبب إعصار ميلتون
  • بايدن يلغي رحلتين إلى أنجولا وألمانيا بسبب إعصار ميلتون.. الأقوى منذ 100 عام
  • بعد هيلين..ميلتون يمنع بايدن من زيارة ألمانيا
  • البيت الأبيض: بايدن يؤجل رحلته لألمانيا وأنجولا لمتابعة الاستعدادات لإعصار "ميلتون"
  • بايدن يلغي زيارته إلى ألمانيا بسبب "إعصار ميلتون"
  • بايدن يؤجل زيارته إلى ألمانيا بسبب الإعصار ميلتون
  • إعصار ميلتون يشتد ويتجه نحو فلوريدا الأميركية
  • "لتجنب الكارثة".. أمريكا تعلن الطوارئ في فلوريدا بسبب إعصار ميلتون
  • إخلاء إجباري للمستشفيات والمنازل بسبب إعصار ميلتون..ماذا يحدث في فلوريدا؟