صدى البلد:
2024-10-08@23:28:09 GMT

السفير المصري لدى تونس يقدم صورة أوراق اعتماده

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

التقى السفير باسم حسن، سفير مصر في تونس، يوم ٧ أكتوبر ٢٠٢٤ مع وزير الخارجية التونسي محمد على النفطي، حيث تم تسليم صورة من أوراق إعتماده سفيراً جديداً لمصر لدى تونس.

وقد أعرب وزير الخارجية التونسي عن تهنئته وترحيبه بالسفير باسم حسن بمناسبة بدء مهام عمله فى تونس. كما أكد على إعتزازه بالعلاقات الممتدة والتاريخية مع مصر، مشدداً على حرص بلاده البالغ على تعزيز وتطوير العمل المشترك مع مصر على كافة الأصعدة لمواجهة التحديات المشتركة والتعامل مع قضايا وأزمات الإقليم.

ومن جانبه، أعرب السفير باسم حسن خلال اللقاء عن إمتنانه لحفاوة الاستقبال، مبرزاً عمق وامتداد العلاقات المصرية التونسية، وحرص القيادة المصرية على تعزيز تلك العلاقات المتميزة في كافة المجالات. 

 

وأعرب عن تطلعه لمواصلة العمل مع الجانب التونسي والتنسيق مع الجهات المعنية لفتح آفاق جديدة في مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي والقنصلي، بالإضافة لتعزيز أطر التعاون الثنائي والدعم المتبادل بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، خاصةً في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية التونسي محمد علي النفطي مصر وتونس العلاقات المصرية التونسية

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه بولاية ثانية.. معلومات عن الرئيس التونسي قيس سعيد

فاز الرئيس التونسي قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية عقب حصوله على 90.69% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية بتونس، بحسب وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

ونافس سعيد في الانتخابات المرشح العياشي الزمال، وهو مسجون حاليا، وجاء في المركز الثاني بنسبة 7.35% من أصوات الناخبين، في حين جاء زهير المغزاوي رئيس حركة الشعب في المركز الثالث بنسبة 1.97 من الأصوات.

معلومات عن قيس سعيد 

ولد قيس سعيد في 22 فبراير 1958 بمدينة تونس، وهو سياسي تونسي وفقيه وأستاذ متقاعد في القانون الدستوري، وأدى اليمين الدستورية كرئيس للبلاد في 23 أكتوبر 2019، وينتمي لأسرة متوسطة وعمه هشام سعيد كان أول جراح أطفال في تونس، فيما أكمل قيس سعيّد دراسته الثانوية في المدرسة الصادقية.

مناصب تولاها قيس سعيد 

وشغل قيس عدة مناصب منها أمين عام للجمعية التونسية للقانون الدستوري بين 1990 و1995 ثم نائب رئيس الجمعية منذ 1995، ومدير قسم القانون العام بجامعة سوسة من 1994 إلى 1999،  كما عمل عضوا في فريق خبراء الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بين 1989 و1990، وخبير بالمعهد العربي لحقوق الإنسان من 1993 إلى 1995، وعضوا بلجنة الخبراء المكلفة بمراجعة مشروع الدستور التونسي لسنة 2014.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الكهربائية بالفيوم
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي السفير الياباني وممثلي يازاكي
  • تبون يهنيء نظيره التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • بعد فوزه بولاية ثانية.. معلومات عن الرئيس التونسي قيس سعيد
  • القيادي بحماس باسم نعيم يقدم رؤيته حول طوفان الأقصى في وجهات نظر
  • إعلان فوز الرئيس التونسي بفترة ثانية
  • وزير الخارجية المصري يؤكد استمرار تقديم القاهرة كافة أشكال الدعم السياسي والإنساني للبنان
  • وزير الخارجية الأردني يبدأ زيارة تضامنية إلى لبنان (صورة)
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الصيني