تتطلع ناسا وسبيس إكس إلى فصل مركبة مهمة كرو-8 عن محطة الفضاء الدولية في 13 أكتوبر، الساعة 3:05 صباحًا بالتوقيت الشرقي. كان من المقرر في الأصل أن يبدأ رواد فضاء كرو-8 في العودة إلى الأرض في 7 أكتوبر، ولكن نظرًا لأن مركبتهم الفضائية ستهبط قبالة ساحل فلوريدا، فقد قررت ناسا وسبيس إكس تأجيل ذلك "بسبب الظروف الجوية والتأثيرات المحتملة لإعصار ميلتون".

سيعقدون إحاطة أخرى حول الموقف في 11 أكتوبر ويمكن أن يؤخروا عودة المهمة أكثر من أجل سلامة جميع المشاركين.

انطلقت مهمة كرو-8 في 4 مارس من هذا العام مع أربعة أعضاء: رواد فضاء ناسا ماثيو دومينيك ومايكل بارات وجانيت إبز، بالإضافة إلى رائد الفضاء من وكالة الفضاء الروسية ألكسندر جريبنكين. 

أجرى رواد الفضاء العديد من التجارب أثناء وجودهم في محطة الفضاء الدولية، مثل تسلسل الحمض النووي لأي كائن مقاوم للمضادات الحيوية يمكنهم العثور عليه في محطة الفضاء الدولية للنظر في كيفية تكيفه مع الظروف هناك. كما درسوا عضويات الدماغ البشري التي تم إنشاؤها باستخدام الخلايا الجذعية للنظر في مرض باركنسون وكيف تؤثر الرحلات الفضائية الطويلة على الدماغ البشري.

 قاموا بطباعة الأنسجة البشرية، ودرسوا كيف تؤثر الجاذبية الصغرى على تصنيع الأدوية وعملوا مع روبوت Astrobee. من المرجح أن تغطي وكالة ناسا رحلتهم مرة أخرى على الهواء مباشرة.

في حين أن Crew-8 لم يغادر محطة الفضاء بعد، فإن رواد فضاء مهمة Crew-9 التابعة لشركة SpaceX كانوا على متنها منذ 29 سبتمبر. طارت تلك المهمة مع اثنين من أفراد الطاقم فقط، لأنها ستعود إلى الوطن مع رواد فضاء ناسا Butch Wilmore و Suni Williams الذين طاروا في الأصل إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة Boeing Starliner. 

قالت وكالة ناسا إن Wilmore و Williams قد جربوا بالفعل بدلات SpaceX Intravehicular Activity الخاصة بهم وأكملوا جميع الأعمال المطلوبة للعودة إلى الأرض بمركبة Crew-9.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محطة الفضاء الدولیة رواد فضاء

إقرأ أيضاً:

روسيا تستعد لإطلاق مركبتي شحن جديدتين إلى المحطة الفضائية الدولية

تستعد روسيا لإطلاق مركبتي شحن جديدتين من نوع Progress MS-30، وProgress MS 29 إلى المحطة الفضائية الدولية

وذكرت وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس”، في بيان لها أن التحضيرات جارية لإطلاق المركبتين، حيث وصلت إلى قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان مؤخرا مركبة الشحن الفضائي الروسية Progress MS-30، وتم وضعها في مبنى التركيب والاختبار بالموقع 254 في القاعدة، وقريبا ستبدأ عمليات فحص المركبة واختبارها، استعدادا لإطلاقها نحو المحطة الفضائية الدولية في فبراير 2025.

وأضاف البيان أنه سيتم قبل ذلك في نوفمبر المقبل من القاعدة نفسها إطلاق مركبة من نوع Progress MS 29 لنقل المؤن والمعدات إلى المحطة الفضائية الدولية.

يشار إلى أن “Progress MS” هي مركبات شحن فضائية طورتها روسيا لعمليات إمداد المحطة الفضائية بالبضائع، وتستخدم لنقل المُعِدَّات العلمية والماء والأوكسجين والغذاء، وعندما تكون هذه المركبات ملتحمة بالمحطة يمكن استعمال محركاتها النفاثة لتعديل مدار المحطة في الفضاء.وام


مقالات مشابهة

  • «ناسا» ترصد تحرك إعصار ميلتون المدمر باتجاه فلوريدا.. مشاهد صادمة (فيديو)
  • «سبيس 42»: المجلس الأعلى للفضاء خطوة نحو الريادة عالمياً
  • "ناسا" تقدر خطورة التفجيرات النووية في الفضاء على الأقمار الصناعية
  • رئيس وكالة ناسا: التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في مجال الفضاء استثنائي
  • “ناسا” تقدر خطورة التفجيرات النووية في الفضاء على الأقمار الصناعية
  • إعلان نتائج الفرق الفائزة في «هاكثون ناسا» بولاية بدية
  • روسيا تستعد لإطلاق مركبتي شحن جديدتين إلى المحطة الفضائية الدولية
  • الصين تكشف عن بدلة الفضاء المخصصة للسير على سطح القمر
  • لتمديد مهمتها في الفضاء السحيق.. ناسا تطفئ أداة البلازما في “فوياجر 2”