قال اللواء محمد الغباري، رئيس كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن تفتيش الحرب الذي حدث في الفرقة السادسة كشف عن تطوير كبير في تسليح الجيش، معقبًا: "الفرقة أصبحت حاجة تانية خالص، وربنا يكافيء من صنع هذه الطفرة في تسليح القوات المسلحة". 
وتابع "الغباري"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء، أن تطوير القوات المسلحة  من شأنه أن يردع أي تهديد، مشيرًا إلى أن مصر لم تستخدم القوات المسلحة في شن عدوان على أحد، فالجيش المصري لم يخرج في أي غزو، إلا من أجل صد العدوان، والعودة مرة أخرى.

 

خبير استراتيجي: خطاب الرئيس خلال تفتيش الحرب حمل رسائل قوية للداخل والخارج أحمد موسى مشيدا بتفتيش الحرب: مصر تجمع الأسلحة الأمريكية والروسية في مشهد استثنائي


وأضاف أن سيناء كانت تُسمى في السابق بأرض عبور، والآن تغير المسمى إلى أرض الإقامة، وهذا يرجع إلى وجود تهديد على الحدود، ولذلك استمرار فراغ سيناء لا يجب أن يستمر، ولذلك لدى الدولة خطة استراتيجية لزيادة عدد سكان سيناء إلى عدة ملايين. 
ولفت إلى أن تفتيش الحرب هو أعلى درجة استعداد للوحدة التي تشهد التفتيش، ويسبقه عدة إجراءات، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسحلة حضر تفيتش حرب الفرقة السادسة، وهذا أعلى تهديد باستخدام القوة لمواجهة أي تهديد. 
وأشار إلى أن الفرقة السادسة ليست صغيرة وهي كبيرة للغاية، واستعداد هذه الفرقة بهذا الشكل يُعني أن الجيش جاهزة للقيام بأي مهمة عسكرية في الحال. 
وتابع أن الفرقة السادسة بالكامل تحتوي على معدات مجنزرة، ودبابات إم وان، والعديد من أنواع الدفاع الجوي سواء المتوسطة أو قليلة المدى، وعدد من طائرات الهليكيوبتر، والطائرات المسيرة، وهذا تطور كبير للغاية سواء في التسليح أو الجاهزية القتالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلامي نشأت الديهي الجيش خبير استراتيجي الإعلامي نشات الديهي عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الدفاع الوطني الأسبق اللواء محمد الغباري استراتيجي حرب الفرقة السادسة خبير عسكري الفرقة السادسة تفتیش الحرب إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بقيادة الجيش الثاني الميداني والذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر.

وكتب بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء: تفتيش الحرب للفرقة السادسة بحضور رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس السيسي، هي رسالة لكلً من تسول له نفسه المساس بحدود مصر".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بقيادة الجيش الثاني الميداني، كما شاهد الأسلحة والمعدات العسكرية، وألقى كلمة بعد ذلك، وأكد أن ما تم عرضه جزء من تشكيلات الجيش الثاني، وأن القوات المسلحة "أكبر من كده بكتير".

وشدد على أن السياسة الخارجية المصرية تتسم بالتوازن والاعتدال الشديد والحرص على عدم إذكاء الصراع، وهي نفس عقيدة القوات المسلحة لأنها جزء من شعب مصر.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري عن تفتيش حرب الفرقة السادسة: يردع أي تهديد
  • خبير عسكري: ما فعلته القوات المسلحة اليوم أعلى تهديد باستخدام القوة
  • تفتيش حرب الفرقة السادسة.. ياسر وهبة يوجه رسالة طمأنة للمصريين
  • مصطفى بكري: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بحدود مصر
  • خبير عسكري: «تفتيش الحرب» رسالة مهمة للعدو للتفكير 100 مرة قبل التهديد
  • خبير عسكري: تفتيش الحرب يؤكد امتلاك القوات المسلحة لأحدث منظومات التسليح
  • خبير عسكري: تفتيش الحرب يثبت امتلاك القوات المسلحة أحدث منظومات التسليح
  • خبير استراتيجي: تفتيش الحرب يعني وصول الوحدة إلى 100% من الكفاءة العالية
  • خبير استراتيجي: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة حمل رسائل عديدة للداخل والخارج