أسعار الذهب.. ضربت موجة غلاء جديدة أسعار الذهب، بقيمة زيادة قدرت 275 جنيها وذلك نتيجة لتحركات سعر الدولار بالسوق السوداء والتي وصلت إلي 40 جنيها والإقبال بقوة على شراء المعدن الأصفر بأسواق الصاغة.

أسعار الذهب اليوم في محال الصاغة والأسواق نشرة أخبار التوك شو.. جدل بشأن ارتفاع سعر الذهب والكتب الخارجية والسجائر

ويقبل العديد من المواطنين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، من أجل الإدخار للحفاظ علي قيمة أموالهم بشراء المعدن الأصفر لكونه الأستثمار الأفيد سواء كان في الجنيهات أو في السبائك أو حتى في المشغولات.

أسباب صعود المعدن الأصفر

وسجل أسعار الذهب اليوم الأحد 13 أغسطس 2023، ارتفاع كبير بجميع الأعيرة ببداية التعاملات بالصاغة، بقيمة 400 جنيه دفعة واحدة في سعر الجنيه الذهب ليسجل 19040 جنيها بدلًا من 18640 جنيهًا.

ويرى مراقبون، إن مخاوف خفض التصنيف الائتماني وزيادة تسعير الدولار في معاملات الذهب مع بعض المضاربات من قبل التجار لإنهاء فترة ركود المبيعات وراء الزيادة الكبيرة في أسعار المعدن الأصفر.

ارتفاعات متوقعة لأسعار الذهب

من جهته أكد عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعًا جديدًا في سعر الذهب في مصر.

نصح "المغربي"، في مداخلة هاتفية إن شراء الذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار والادخار وأفضل من ادخار الأموال، مطالبًا المواطنين بضرورة المحافظة على الذهب لأنه استثمار طويل الأجل، فضلًا عن أنه لا فرق بين نوع وآخر من المشغولات الذهبية بكافة أنواعها سواء كانت سبائك أو جنيهات أو مشغولات، لافتًا إلى أن مدينة الذهب ما زالت تحت الإنشاء، ومن المقرر أن تكون منطقة مصانع ومدارس ومتحف لإنتاج الذهب. 

فيما كشف أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، أن سعر الذهب ارتفع على الرغم من تراجع سعر الذهب اليوم بالدولار واستقرار سعر الدولار، وذلك بسبب حركة طلب كبيرة داخل سوق الصاغة، الأمر الذي دفع الذهب إلى الارتفاع بقوه، مؤكدًا أن سعر الذهب في مصر سيواصل ارتفاعه ومن المتوقع أن يصل إلى 3000 جنيه.

أسعار الذهب الآن 

وسجل سعر الجرام عيار ٢١مبلغ 2380 جنيها للشراء

وسعر الجرام عيار ٢٤ مبلغ 2720 جنيها للشراء و٢٧٤٢جنيها للبيع 

فيما قفز عيار ١٨ لمستوى 2040 جنيها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب موجة غلاء سعر الدولار المعدن الأصفر أسواق الصاغة الاستثمار التصنيف الائتماني شعبة الذهب المعدن الأصفر أسعار الذهب سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 3640 جنيها

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، ارتفاعًا بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة، مع بداية تعاملات اليوم الجمعة 5-7-2024، بقيمة 10 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 3185 جنيهًا، وجاء ذلك على خلفية صعود السعر العالمي للذهب بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي .

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة

 

أسعار الذهب اليوم

عيار 21 يسجل 3185 جنيها

عيار 24 يسجل 3640 جنيها

عيار 18 يسجل 2730 جنيها

الجنيه الذهب 25480 جنيها

الذهب العالمي

ارتفعت أسعار أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الجمعة في طريقها إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، حيث تستعد الأسواق لتقبل تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي والذي يساهم بشكل أساسي في تحديد مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، وبالتالي من المتوقع له أن يؤثر بشكل كبير على أداء الذهب اليوم.

سجل سعر الأونصة من الذهب اليوم ارتفاع بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2368 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند 2365 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2357 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

الذهب في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن وجد الدعم في تداولاته هذا الأسبوع من تراجع مستويات الدولار الأمريكي الذي سجل 7 جلسات متتالية من الخسائر وفقاً لمؤشر الدولار ليسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع في طريقه إلى تسجيل أول انخفاض أسبوعي بعد 4 أسابيع متتالية من المكاسب.

البيانات الاقتصادية التي صدرت هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي تسببت في تزايد توقعات الأسواق في خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي في وقت قريب، حيث تراجعت أعداد وظائف القطاع الخاص الأمريكي بالإضافة إلى ارتفاع أعداد طلبات اعانات البطالة الأمريكية.

ويتوقع المتداولون حاليا بنسبة 73 بالمئة تقريبا خفض سعر الفائدة الأميركية في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.ووفقا لمحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر يونيو، نصح المسؤولون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل خفض أسعار الفائدة.على صعيد الأوضاع الجيوسياسية، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس بأنه قرر إرسال وفد لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاق لإطلاق سراح الرهائن مع حماس.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب الآن.. ارتفاع المعدن الأصفر بختام تعاملات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 3640 جنيها
  • أسعار الذهب ترتفع 0.4% وتواصل الصعود للأسبوع الثاني علي التوالي
  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • سعر الذهب الآن.. المعدن الأصفر ينخفض بختام تعاملات اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • المعدن الأصفر يرتفع مع العملة الخضراء في الأسواق العراقية
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • اسعار المعدن الأصفر تستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي