نشرت الصفحة الرسمية لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالزقازيق التابعة لجامعة الأزهر، منشور للطالبات تحذرهم من الظهور وارتداء ملابس غير لائقة.

جامعة الأزهر تحذر منسوبيها من صفحات تستغل اسمها في الترويج لأنشطة وهمية رئيس جامعة الأزهر يرفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه

وقالت الصفحة في المنشور: حرصا من إدارة الكلية على المظهر العام للطالبة الأزهرية، يجب الالتزام بالملبس والمظهر اللائق الذي يجب أن تكون عليه الطالبة في جامعة الأزهر بما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية والأعراف الحميدة.

وشددت الكلية على أنه يمنع منعا باتا ارتداء الأزياء غير اللائقة (البنطال الممزق -البنطال الضيق - الاسترتشات التي تصف الجسم) داخل حرم الكلية، ويمنع مخالفة ذلك ولو لمرة واحدة.

كما شددت إدارة الكلية، على ضرورة الالتزام باللباس المحتشم الساتر الطويل الذي لا يشف أو يصف أجزاء الجسم مع الالتزام بغطاء الرأس بصورة كاملة ودائمة.

وتابعت الصفحة في منشورها: ويُخوّل الكادر الأمني بمنع أي طالبة من دخول الكلية إذا لم تكن ملتزمة بالمظهر اللائق واللبس المناسب بما يتفق مع هذه التعليمات الشرعية.

وأكدت إدارة الكلية أن الملبس الجيد والعناية بالمظهر الشخصي هي عناصر أساسية في عملية التعلم، وفي حال مخالفة الطالبة لهذه التعليمات يتم التواصل بولي الأمر، ويمنع دخولها الكلية ، ويتم تحويلها لمجلس تأديب، ويعكس الالتزام بتلك التعليمات القيم والمبادئ التي تتبناها جامعة الأزهر، مما يعزز الولاء والتفاني في العملية التعليمية بأزهرنا الشريف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر الجسم جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر: الفتوى شفاء من الحيرة.. ويجب أن تبتعد عن التشدد

قال الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، إن الفتوى تحتاج إلى القوة في العلم، والاستنباط والقياس، وقد ورد لفظ الاستفتاء في القرآن في مواضع عدة. 

وأكد رئيس جامعة الأزهر، خلال كلمته بندوة دار الإفتاء بعنوان «الفتوى ودورها في بناء الإنسان»، أن الفتوى هي شفاء من الحيرة، وأنها يجب أن تبتعد عن التشدد والتساهل بلا إفراط ولا تفريط، وأن عقل الإنسان لا ينبغي أن يجول في كل شيء فله حدود؛ حيث إن هناك أشياء لا يعلمها إلا الله تبارك وتعالى.

وأضاف أنه على المفتي أن يوجه المستفتي إلى المعنى الأهم حينما يأتيه سؤال لا ينبني عليه عمل، فلا يزجر السائل ولا يعنفه وإنما يلزم اللين والرفق، كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنوفية تحذر طلابها.. دفع المصروفات الدراسية داخل الخزينة
  • رئيس جامعة الأزهر: الفتوى شفاء من الحيرة.. ويجب أن تبتعد عن التشدد
  • هل تجب الصدقة على الغني فقط؟.. الأزهر: أجرها أكبر وقت الضيق
  • دراسات إسلامية الزقازيق تنظم ندوة بعنوان " انتصار 6 أكتوبر مسيرة نجاح لبناء وطن"
  • رئيس «كاك بنك» يكرم موظفي ادارة الالتزام احتفاءاً بيومهم العالمي
  • جامعة الأزهر بأسيوط تنظم ندوة تحت عنوان اعــرفي كليتك بـكلية العلوم بنات  
  • رئيس جامعة الأزهر: نحن في دنيا لا تعطي السلام إلا لمن ملك القوة
  • أجبروه .. صبحي كابر يكشف تفاصيل بيع أشهر محلاته
  • جامعة الأزهر تحذر من صفحات تستغل اسم الجامعة في الترويج عن طريق أنشطة وهمية