موقع 24:
2024-10-08@22:26:50 GMT

"طيران الرياض" تطلق اسمها على ملعب أتلتيكو مدريد

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

'طيران الرياض' تطلق اسمها على ملعب أتلتيكو مدريد

مددت شركة الطيران السعودية "طيران الرياض" عقد رعايتها مع أتلتيكو مدريد، وستطلق اسمها على ملعب متروبوليتانو، لتحل محل شركة سيفيتاس، بعقد يمتد حتى عام 2033.

سيدخل الاتفاق حيز التنفيذ على الفور، وبالفعل في المباراة المرتقبة يوم الأحد، 20 أكتوبر (تشرين الأول)، أمام ليغانيس، سيحمل الملعب الاسم الجديد، حيث يجري العمل بالفعل حالياً على استبدال الحروف على واجهة ملعب متروبوليتانو.

El estadio del Atlético se llamará Riyadh Air Metropolitano. El club rojiblanco firmará con la compañía saudí hasta 2033 por 250 millones de euros, que pueden ascender hasta 300 por los bonus.

???? https://t.co/CAFhDoXlac

— EL PAÍS Deportes (@elpais_deportes) October 8, 2024

وبحسب (إكسبانسيون)، فإن ”الشركة السعودية هي شركة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وهي الراعي الرئيسي لنادي أتلتيكو مدريد بالفعل، ومنذ العام الماضي، يوجد شعارها على واجهة قميص الفريق الأول للرجال، في تحالف تم توقيعه حتى عام 2027 مقابل أقل من 40 مليوناً سنوياً".

وبحسب الصحيفة: "هذا الاتفاق مدرج في العقد الممدد الجديد، والذي تقدره المصادر نفسها بمبلغ يتراوح بين 250 و300 مليون بما في ذلك المكافآت، وهو مبلغ يختلف حسب ما إذا كانت المواسم التسعة الموقعة الآن فقط في الاعتبار أو إذا كانت رعاية القميص التي تم إبرامها في 2023 مشمولة أيضاً".

وعلى هذا النحو، سيكون اسم ملعب متروبوليتانو قد تغير ثلاث مرات، حيث كان اسمه "واندا" منذ افتتاح الملعب لموسم 2017-18 وحتى 2021-22 بعد الاتفاق مع مجموعة أعمال صينية بهذا الخصوص.

بالفعل في موسمي 2022-23 و2023-24 والمباريات الأولى من هذا الموسم، كان يُطلق على المعلب اسم سيفيتاس ميتروبوليتانو، بسبب رعاية شركة الإنشاءات الإسبانية، المسؤولة أيضاً عن بناء المدينة الرياضية الجديدة حول الملعب، والآن سيتم تغيير اسمه إلى الرياض إير ميتروبوليتانو على الفور. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أتلتيكو مدريد أتلتيكو مدريد الرياض

إقرأ أيضاً:

غادر الملعب باكيا.. إصابة قوية لقائد ريال مدريد

فاز العملاق الإسباني ريال مدريد على ضيفه فياريال بهدفين نظيفين في الدوري المحلي لكرة القدم، لكن جمهور الملكي لم يفرح كثيرا بالانتصار بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها قائد الفريق، المدافع داني كارفاخال، في ركبته.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، تدخل كارفاخال مع لاعب فياريال يرمي بينو، وسقط ممسكا بركبته وهو يصرخ من شدة الألم، قبل أن يخرج من ملعب المباراة محمولا على محفة.

وكتب كارفاخال على حسابه بإنستغرام، الأحد، إنه تعرض لإصابة في الرباط الصليبي، وأضاف: "أتطلع لبدء فترة التعافي والعودة مجددا كالوحش".

View this post on Instagram

A post shared by Daniel Carvajal (@dani.carvajal.2)

 

وصرح مدرب ريال مدريد، كالو أنشيلتي، بعد المباراة إن كارفاخال تعرض لإصابة خطيرة.

وتقدم ريال في النتيجة في الدقيقة 14 بتسديدة هائلة من مسافة بعيدة أطلقها فالفيردي مستغلا ركلة ركنية لعبها لوكا مودريتش، قبل أن يضاعف فينيسيوس جونيور النتيجة بتسديدة قوية في الدقيقة 73.

إصابة خطيرة لكارفاخال في الدقائق الأخيرة من مباراة ريال مدريد وفياريال.#الدوري_الاسباني #ريال_مدريٌد_فيُاريال pic.twitter.com/gr7eJxpORf

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 5, 2024

وكان ريال قد خسر 1-صفر أمام ليل الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، وتعادل في الجولة الماضية من الدوري 1-1 مع أتليتيكو مدريد.

ويحتل ريال المركز الثاني في الترتيب بفارق الأهداف خلف برشلونة، ولكل منهما 21 نقطة. ويلعب الفريق الكتالوني أمام ألافيس، الأحد.

ويظل فياريال، الذي بدأ الموسم بقوة محققا 5 انتصارات في أول 9 مباريات، ثالثا برصيد 17 نقطة. 

مقالات مشابهة

  • التقدمي: تحية إلى شركة طيران الشرق الأوسط
  • عن أسعار بطاقات السفر.. هذا ما أوضحته شركة طيران الشرق الاوسط
  • رابطة الدوري الإسباني تتجه لحل ألتراس أتلتيكو مدريد
  • ريال سوسيداد يخطف تعادلًا ثمينًا مع أتلتيكو مدريد 1-1 في الدوري الإسباني
  • أتلتيكو مدريد يتعثر أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني
  • سوسييداد يحرم أتلتيكو مدريد من انتصار ثمين
  • ريال مدريد يعلن تطورات إصابة كارفاخال
  • غادر الملعب باكيا.. إصابة قوية لقائد ريال مدريد
  • متى تقام مباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال سوسيداد في الليجا؟