أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه عدة رسائل للداخل المصرى والى الخارج المتربص وهو يتفقد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة من قوات الجيش الثانى الميدانى لافتا أن أهم رسائله للداخل المصرى يقول فيها الرئيس الشعب المصرى اطمئن انك تمتلك سيفا ودرعا.


وأن قواتكم المسلحة بجهوزيتها الحالية وبتنويع مصادر السلاح وبقدرتنا على التصنيع المحلى قادرة على الردع وحماية حدودنا والأمن القومى للبلاد الاولي والمحافظة على السلام واستمرار مسيرة البناء و التنمية واما رسالته إلى الخارج وخاصة الخارج المتربص ملخصها بلاش المغامرة مع مصر أو محاولة المساس بالأمن القومي المصري فقواتها المسلحة والفرقة السادسة المدرعة جزء منها تمتلك القدرة على المواجهة وحماية مقدراتها وحدودها وأمنها القومى.

مضيفا الشهابي، ومن رسائل الرئيس للعالم الخارجى مطالبته بحل القضية الفلسطينية وإنهاء الحرب التي يشهدها قطاع غزة في الوقت الحالي منذ السابع من أكتوبر الماضي ومنع توسعة الحرب التى تهدد الأمن والسلام والاستقرار الإقليمى والدولى مؤكدا إن "موقف الدولة المصرية ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية، وهو موقف عادل تجاه قضية عادلة". وأنه "من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة جانبا بجانب دولة إسرائيل، مقررا أنه يتحدث باسمه وباسم كل القادة العرب وموضحا أن إقامة دولة فلسطين ستفتح آفاقا حقيقية موضوعية للسلام والتعاون على مستوى الإقليم".

أضاف الشهابي وفى رسالة شكر وتقدير واضحة لقواتنا المسلحة أشاد الرئيس بالعقيدة العسكرية المصرية، مشددا على أن عقيدة القوات المسلحة التي هي جزء من شعب مصر حريصة دائما على الأمن والاستقرار وحدود الدولة وحماية مصالحها القومية بعقل ورشد وتدبر وان السلام خيار استراتيجي للدولة المصرية


تابع رئيس حزب الجيل : ومن  رسائل الرئيس السيسى المهمة فى كلمته اليوم : أن حرب أكتوبر 1973 أثبتت أنه بالرغم من فارق الإمكانيات الكبير إلا النصر من الممكن تحقيقه بالإرادة مشيرا إلى أن مهمة القوات المسلحة، الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها وأنه
ليس لدينا أجندة خفية لأحد وهدفنا أن نعيش في سلام داخل حدودنا، وا الحرب هي استثناء ولكن الحالة العامة هو السلام والاستقرار والبناء والتنمية ،وان سياستنا الخارجية متوازنة وتحرص على عدم إذكاء الصراعات مؤكدا أنها عقيدة القوات المسلحة المصرية .

أشار الشهابي إلى رسالة مهمة أخرى للرئيس السيسى الذى قال فيها: على مدار الـ51 سنة الماضية كان هناك اختبار حقيقي لإرادة مصر في الحفاظ على السلام وحماية حدودها وأرضها لافتا أن المنطقة العربية تعيش فترة مشابهة لأجواء حرب أكتوبر 1973، وموضحا ان انتصار أكتوبر يلهمنا بدروس عن كيفية فرض السلام.

أشاد رئيس حزب الجيل «الشهابي» برسالة الرئيس الواضحة، والتى اعلن اهداف مصر الثلاثة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضى ، وهي: إيقاف إطلاق النار والحرب وعودة وإطلاق سراح الرهائن ثم إدخال المساعدات إلى قطاع غزة مضيفا الرئيس فى تأثر شديد أن قطاع عزة يعاني معاناة شديدة، إذ سقط أكثر من 40 ألف شهيد ثلثهم من النساء والأطفال، وأكثر من 100 ألف مصاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي العسكري قطاع غزة الدولة المصرية أمن القومى حزب الجیل

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي للعالم: السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية

قال الرئيس السيسي: إن السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية، متابعا: لا يوجد لدينا أجندة خفية تجاه أي أحد، والحرب هي حالة استثنائية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني، أن موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية، ونؤكد أنه من حق الشعب الفلسطيني العيش في دولة مستقلة، مشددا على أن القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان الجميع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد الخميس الماضى حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ"51" لنصر أكتوبر المجيد، بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن شهر أكتوبر من كل عام يأتى حاملًا معه نسائم الانتصار والمجد، "تلك الأيام التى نستحضر فيها دروس النصر ونحتفى بالأبطال والشهداء ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة التى تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها بعد أن تم إعدادهم، وفقًا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية".

 

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار» يثمن موقف مصر في دعم القضية الفلسطينية
  • برلماني: كلمة الرئيس السيسى أكدت تبنى مصر ودعمها للقضية الفلسطينية
  • التيار الإصلاحي الحر يثمن رسائل الرئيس السيسي حول الجيش المصري والقضية الفلسطينية
  • رسائل عاجلة لـ الرئيس السيسي في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة| فيديو
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • السيسي: موقفنا ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • عاجل - الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: مصر لها موقف ثابت تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني
  • الرئيس السيسي للعالم: السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية