بوابة الوفد:
2024-10-08@22:20:59 GMT

سرقة بيانات 230 ألف عميل في كومكاست

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

تحذر شركة كومكاست من أن المتسللين سرقوا البيانات الشخصية لأكثر من 230 ألف عميل خلال هجوم فدية على جهة تحصيل ديون تابعة لجهة خارجية، وفقًا لملف قضائي. استهدف المجرمون وكالة تحصيل ديون مقرها بنسلفانيا تسمى Financial Business and Consumer Solutions (FBCS).

وقع الهجوم في فبراير، لكن كومكاست تدعي أن FBCS قالت في البداية إن الحادث لم يتضمن أي بيانات للعملاء.

غيرت FBCS موقفها بحلول يوليو، عندما أخطرت كومكاست بأن معلومات العملاء قد تعرضت للخطر، وفقًا لتقرير TechCrunch.

في المجمل، تأثر 237703 مشتركًا بالاختراق. كان المهاجمون شاملين، حيث جمعوا الأسماء والعناوين وأرقام الضمان الاجتماعي وتواريخ الميلاد وأرقام حسابات كومكاست وأرقام الهوية. تقول كومكاست إن البيانات المسروقة تخص العملاء الذين سجلوا مع الشركة "حوالي عام 2021". وتقول الشركة أيضًا إنها توقفت عن استخدام FBCS لأغراض تحصيل الديون.

"من 14 فبراير و26 فبراير 2024، تمكن طرف غير مصرح له من الوصول إلى شبكة كمبيوتر FBCS وبعض أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها،" كما جاء في الملف. "خلال هذا الوقت، قام الطرف غير المصرح له بتنزيل البيانات من أنظمة FBCS وتشفير بعض الأنظمة كجزء من هجوم برامج الفدية."

لم تتقدم أي مجموعة لتولي المسؤولية عن الحادث. أشارت FBCS فقط إلى المهاجم باعتباره "ممثلًا غير مصرح له". تضررت وكالة تحصيل الديون بشدة من هذا الهجوم، حيث كان عملاء Comcast مجرد مجموعة واحدة من الضحايا. تقول الشركة إن أكثر من أربعة ملايين شخص تأثروا وأن مجرمي الإنترنت تمكنوا من الوصول إلى المطالبات الطبية ومعلومات التأمين الصحي، بالإضافة إلى بيانات التعريف القياسية.

ولهذه الغاية، أكدت شركة شراء الديون الطبية CF Medical أن 600000 من عملائها كانوا متورطين في الاختراق. كما أكد بنك Truist أنه تأثر بالهجوم.

من الجدير بالذكر أن هذه الحادثة تؤثر في المقام الأول على المدينين، مما يجعلهم عرضة لعمليات احتيال محتملة. قال كريس هاوك، مدافع عن خصوصية المستهلك في Pixel Privacy، لـ Engadget إن "الجهات السيئة التي تضع أيديها على هذه المعلومات قد تستخدمها للتظاهر بأنها وكالات تخفيف الديون، والتي يلجأ إليها الكثيرون كوسيلة للخروج من وضعهم، مما يعني أن العديد من المدينين المتورطين قد يتعرضون للاحتيال من مبالغ كبيرة من المال، وهو أمر لا يستطيعون تحمله".

بعبارة أخرى، راقب المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية المشبوهة. هذه نصيحة جيدة لأي شخص، وليس فقط المدينين الذين لديهم بيانات مخزنة في FBCS. بعد كل شيء، تم الكشف عن أن المتسللين سرقوا أكثر من 2.7 مليار سجل من المستهلكين الأمريكيين في وقت سابق من هذا العام، والذي من المحتمل أن يشمل بيانات عن كل من يعيش في البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يتابع إجراءات تحصيل المطالبات القضائية وتوريدها للخزانة العامة

اجتمع المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، صباح اليوم الثلاثاء، بمسئولي قطاع المطالبات القضائية بجميع المحاكم علي مستوي الجمهورية، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجرى خلال الاجتماع، متابعة إجراءات تحصيل المطالبات القضائية وانضباطها ودقة إجراءاتها المالية وتسهيل تحصيلها من المواطن، باتباع وسائل الدفع الإلكتروني وتوريدها للخزانة العامة، تحقيقا للشمول المالي.

ويأتي ذلك تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمواصلة مسار الإصلاح المؤسسي الشامل، الذي يهدف إلى ضمان الانضباط المالي والحوكمة السليمة من خلال تعزيز الإيرادات العامة.

اقرأ أيضاًوزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة بين الري وشركة القناة للسكر

وزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة استئئناف القاهرة بمركز التأهيل والإصلاح في حلوان

وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية

مقالات مشابهة

  • فضل الدعاء يوم الجمعة وسبل تحصيل البركة
  • المشاط تلتقي نظيرها الألماني لبحث أولويات التعاون والمرحلة الجديدة من برنامج «مبادلة الديون»
  • وزير العدل يتابع تحصيل المطالبات القضائية وتفعيل الدفع الإلكتروني
  • وزير العدل يتابع إجراءات تحصيل المطالبات القضائية في كل المحافظات
  • وزير العدل يتابع إجراءات تحصيل المطالبات القضائية وتوريدها للخزانة العامة
  • برلماني: ضرورة العمل على تحصيل الديون المستحقة للحكومة لدى الجهات الأخرى 
  • ليبرمان يطالب بمبدأ تحصيل الثمن: ماذا قال عن غزة ولبنان وسوريا واليمن؟
  • مسؤول أممي: عبء الديون يهدد أهداف التنمية في الدول الفقيرة
  • “المعاشات” تطرح دورة جديدة على منصة “جاهز” حول الديون ومواجهة الصعوبات المالية