الثورة نت/..

دشن مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، علان فضائل، ورئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني في حجة، الدكتور أحمد نصار، توزيع خيام مع مستلزماتها للأسر المتضررة بشكل كلي من السيول في مديرية خيران المحرق.

يستهدف التوزيع بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر 25 من الأسر التي جرفت مساكنهم السيول في عزل بني مسروح وبني حملة والخميسين.

وخلال التدشين، بحضور مدير المديرية، أحمد بكيلي، نوّه فضائل بدور الهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر وشركاء العمل الإنساني في إغاثة الأسر المتضررة، وتخفيف معاناتها.

فيما أوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر أن هذا التوزيع يأتي في إطار الأعمال الإنسانية التي تقوم بها الجمعية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى؛ لتخفيف معاناة الأسر التي جرفت السيول مساكنهم.

وأكد استمرار المناصرة وتقديم الواجب الإنساني تجاه المتضررين في المحافظة.. مثمناً دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

فيما ثمن مدير المديرية كافة الجهود التكاملية لمساعدة متضرري السيول في المناطق التي تعرضت فيها مساكن النازحين، وممتلكاتهم للأضرار.

حضر التدشين مندوب فرع المجلس الأعلى في المديرية، فيصل الحملي، ومسؤول إدارة الكوارث في الجمعية، عبدالسلام محمد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: السیول فی

إقرأ أيضاً:

انتخاب المغرب على رأس الأمانة العامة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية

جرى، الثلاثاء في باريس، انتخاب المجلس الأعلى للحسابات في المملكة على رأس الأمانة العامة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية ذات الاختصاصات القضائية (جوريساي).

وشكل هذا الانتخاب أحد أبرز لحظات الجمعية العامة التأسيسية لمنظمة (جوريساي)، والتي شارك فيها وفد برئاسة الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، زينب العدوي.

وبهذه الصفة، سيحتضن المجلس الأعلى للحسابات في المغرب مقر هذه المنظمة الجديدة. ووفقا لبيان صادر عن المجلس الأعلى للحسابات “يعكس هذا النجاح الاعتراف بجهود المجلس في تعزيز النموذج القضائي”.

يذكر أن المجلس الأعلى للحسابات، بصفته صاحب مبادرة تأسيس منظمة (جوريساي) إلى جانب المجلس الفيدرالي للحسابات في البرازيل، نظم في فبراير الماضي اجتماع التوقيع على إعلان الرباط لإنشاء هذه المنظمة، تلاه في يونيو اجتماع التوقيع على نظامها الأساسي في الدار البيضاء.

وجمعت الجمعية العامة التأسيسية لمنظمة (جوريساي) رؤساء وممثلي 32 مؤسسة عليا للرقابة من دول في إفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، مع مشاركة الوزير ورئيس مجلس الحسابات في البرازيل والرئيس الحالي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (إنتوساي)، برونو دانتاس، وكذلك الأمينة العامة للمنظمة ذاتها، مارغيت كراكر.

مقالات مشابهة

  • انتخاب المغرب على رأس الأمانة العامة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية
  • لجنة الطوارئ الحكومية تطلق عملية توزيع المساعدات الخارجيّة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء
  • وزير الخارجية يلتقي بعثتي اللجنة الدولية للصليب الأحمر و أطباء بلا حدود السويسرية
  • صور | أبناء مديرية كحلان عفار بحجة يخرجون حشوداً في مسيرة “طوفان نحو التحرير”
  • البحر الأحمر: تقديم خدمات طبية لأكثر من مائة ألف مواطن ضمن مبادرة "بداية"
  • لجنة الطوارئ الحكومية تجتمع اليوم: توزيع المساعدات الدولية مسؤولية السلطات المحلية
  • تسليم أنشطة مشروع المرونة المتكاملة في قطاع الطرق والتعليم والصرف الصحي بمديرية كشر بحجة
  • بلدي البركت: فتح معظم الطرق المتضررة من السيول، والمساعدات التي وصلتنا ليست بشيء