تستضيف دبي فعاليات مؤتمر ومعرض التميز في رعاية الأورام 2024، خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري بمشاركة 30 منظمة متخصصة، وأكثر من 200 خبير ومتحدث من مختلف التخصصات، فيما سيقدم 12 جلسة علمية شاملة تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز التعاون والتواصل مع رواد القطاع واستكشاف التقنيات الحديثة، والتعرف إلى مختلف أساليب العلاج المبتكرة.


وتشير التقديرات إلى وجود نحو 20 مليون إصابة جديدة بمرض السرطان سنوياً، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام بنسبة تصل إلى 60% خلال العقدين القادمين، ويؤدي هذا الارتفاع المتوقع إلى مزيد من الضغوط على المجتمعات وأنظمة الرعاية الصحية.
ويجمع المؤتمر والذي يعد أحد أبرز الاجتماعات السنوية التي تلبي احتياجات التعليم الطبي المستمر لمتخصصي الرعاية الصحية في مجال رعاية السرطان وعلاجه، نخبة من الخبراء في تخصصات متعددة في مجال علاج وتشخيص مرض السرطان وسبل الوقاية منه، كما يسعى إلى تقديم منصة تسهم في تعزيز وصول مقدمي الرعاية الصحية إلى المعلومات، بهدف ضمان تقديم أفضل رعاية للمرضى.
وسيستعرض المؤتمر أبرز خبراء الأورام من مناطق مختلفة، بما في ذلك إفريقيا وجنوب شرق آسيا، كما سيسلط الضوء على أحدث نتائج الأبحاث التي تتعلق بتحديات السرطان الحالية من خلال جلسات تغطي موضوعات مثل سرطان الثدي، سرطان الرئة، الأورام المناعية، والأورام المعدية المعوية.
ولفتت الدكتورة شاهينة داوود، رئيسة المؤتمر، إلى الاستراتيجيات والمبادرات الحكومية في دولة الإمارات والتي تهدف إلى تقليل معدلات الإصابة، مشيرة إلى أن مؤتمر ومعرض التميّز في رعاية الأورام 2024 يعتبر بيئة ديناميكية لمهنيي الرعاية الصحية للتعاون وتبادل الأفكار، ما يعزز رعاية المرضى ويتصدى للتحديات المشتركة.
كما سيتم الإعلان عن مبادرة «القادة الشباب في علم الأورام»، حيث اجتذبت طلبات من 13 دولة، ما يمهد الطريق للابتكارات المستقبلية.
ويُنظم مؤتمر ومعرض التميّز في علاج الأورام من قبل إندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في إندكس القابضة، بدعم من هيئة الصحة بدبي وبالتعاون مع الرابطة العربية لجراحي المسالك البولية والتناسلية (AAU) والمدرسة العربية لجراحة المسالك البولية (ASU) وجمعية الإمارات للتمريض في الأورام والدم.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

مدير مسشتفى وادي النيل: مؤتمر «إيجي هيلث» يضيف الكثير للخدمات الصحية في مصر

قال الدكتور حامد خميس، أستاذ القلب ومدير مستشفى وادي النيل، رئيس معرض ومؤتمر إيجي هيلث 2024، إن هناك اهتماما كبيرا بصحة المصريين، لذا تنظم العديد من المؤتمرات الطبية، على رأسها مؤتمر «إيجي هيلث» لتنمية صناعة الصحة، والذي يُعقد للمرة الرابعة في 10 أكتوبر المقبل.

مؤتمر إيجي هيلث يضم ورش عمل

وأضاف «خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية جمال الدين، عبر قناة «dmc»، أنّ مؤتمر «إيجي هيلث» 2024 يشمل الكثير من ورش العمل الخاصة بالمعامل والأسنان والطب العام والرياضي، ويختص بكل ما هو حديث في علم الجينوم والأمور المتعلقة بالدم ونقله وأبحاثه، مشيرا إلى أنّ الهدف من المؤتمر هو توطين الصناعة من خلال توطين صناعة الأجهزة والمعدات والأدوية، كونها جزء من فاعليات مؤتمر صحة مصر.

أهمية الطب الرياضي في مصر

وتابع: «مؤتمر إيجي هيلث يجرى تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، ونائب رئيس الوزراء، كما أن المؤتمر سيحظى بحديث من قبل الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضةۚ»، لافتا إلى أنّ الطب الرياضي أصبح يحتل مكانة مهمة في مصر، بالتالي مشاركة وزارة الشباب  والرياضة في المؤتمر خطوة عظيمة.

المؤسسات الصحية المشاركة بالمؤتمر

وأشار إلى أنّ الدولة تهتم بالمؤسسات الصحية التي تعد مثالا قويا، لما وصلت إليه من تقدم الخدمة الطبية، كما أنّها تشارك في مؤتمر إيجي هيلث 2024، مثل منظومة التأمين الصحي الشامل، وهيئة الرعاية الصحية والدواء، والهيئة الخاصة بالبلازما ومشتقات الدم.

مقالات مشابهة

  • جامعة خليفة تنظم مؤتمر «آيروس 2024» في 14 الجاري
  • “التخصصي” بثلاثة مستشفيات ومركز رعاية افتراضي يواكب الطلب على الرعاية الصحية المتخصصة في المملكة
  • الجامعة العربية تعلن عن مؤتمر تاريخي لاستثمار الكفاءات الصحية المهاجرة
  • مدير مسشتفى وادي النيل: مؤتمر «إيجي هيلث» يضيف الكثير للخدمات الصحية في مصر
  • الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة
  • 12 أكتوبر.. صيدلة الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول "نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة"
  • الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي عن مستقبل الذكاء الاصطناعي
  • مؤتمر الإمارات للأورام يسلط الضوء على أحدث علاجات السرطان
  • إمارة الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي حول مستقبل الذكاء الاصطناعي واللغويات والاتصال العالمي