(CNN)--  قالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) سابرينا سينغ، الثلاثاء، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت "سيؤجل رحلته" إلى واشنطن.

ويأتي هذا بعد أن أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات لغالانت بعدم المغادرة الليلة إلى الولايات المتحدة، حيث كان من المقرر أن يلتقي بنظيره الأمريكي لويد أوستن، الأربعاء، وفقا لما قاله مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن "هناك سببين وراء تعليمات نتنياهو لغالانت، أولا، أن نتنياهو يرد إجراء اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل رحلة غالانت، وثانيا، يريد أن يصوت مجلس الوزراء على طبيعة رد إسرائيل على هجوم إيران قبل رحلة واشنطن".

تواصلت CNN مع وزارة الدفاع الإسرائيلية للتعليق.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية البنتاغون الحكومة الإسرائيلية الحكومة الإيرانية بنيامين نتنياهو جو بايدن

إقرأ أيضاً:

خلاف كبير مع بايدن: نتنياهو يمنع غالانت من التوجه الى واشنطن

8 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة:  قرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، منع وزير الأمن يوآف غالانت من التوجه إلى واشنطن غداً، للقاء وزير الدفاع الأميركي لويد أوستين ومسؤولين أميركيين آخرين، قبل أن يتواصل الرئيس جو بايدن معه.

وذكرت القناة 12 العبرية التي أوردت الخبر، أن نتنياهو تحدّث إلى غالانت وأبلغه أنه لا يوافق في هذه المرحلة على زيارته واشنطن، وأن عليه قبل ذلك انتظار مكالمته مع بايدن، وموافقة المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية ضد إيران. وجرت المحادثة بين الاثنين قبل ساعات من مغادرة غالانت المقررة إلى واشنطن للبحث في عدة قضايا منها التوتر المتصاعد في المنطقة والضربة الإسرائيلية المرتقبة لإيران.

من جانبها، ذكرت القناة 13 العبرية التي أوردت تفاصيل مشابهة، أنه “بما أن المكالمة بين نتنياهو وبايدن متوقّعة صباح الأربعاء، وليس قبل ذلك، فمن المتوقع إرجاء طائرة غالانت التي كانت ستنطلق هذه الليلة”. وأوضحت أن هدف الزيارة هو الحصول على الدعم الأميركي للعملية في إيران، ومن المتوقع أن تتم رحلة غالانت، ولكن وفق جدول مواعيد مختلفة عن المقرر. كما نقلت القناة عن مسؤول أميركي لم تسمّه، قوله إن “زيارة غالانت مصيرية، وتتضمن لقاءات مهمة في توقيت مهم”.

وتحدث موقع أكسيوس الأميركي عن أن واشنطن بدأت تفقد الثقة بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، مع تدهور الأوضاع في المنطقة. ونقل الموقع عن أربعة مسؤولين أميركيين، قولهم إن إدارة الرئيس جو بايدن باتت في الأسابيع الأخيرة غير واثقة بشكل متزايد بما تقوله حكومة الاحتلال عن خططها العسكرية والدبلوماسية في الحرب متعددة الجبهات التي تخوضها.

وتتفاقم أزمة الثقة، بحسب الموقع الأميركي، بسبب الردّ الإسرائيلي المخطط له ضدّ إيران، الأمر الذي يتطلب التنسيق مع الولايات المتحدة في حال ردّ إيران. وصرح المسؤولون بإن إدارة بايدن لا تعارض الردّ الإسرائيلي، لكنها تريد أن يكون مدروساً.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يضع شرطين لسفر وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أمريكا.. توتر جديد
  • نتنياهو يرفض سفر غالانت إلى واشنطن قبل اتصال بايدن
  • خلاف كبير مع بايدن: نتنياهو يمنع غالانت من التوجه الى واشنطن
  • نتنياهو يضع شروط زيارة وزير دفاعه جالانت إلى واشنطن
  • قبيل سفره.. وزير الدفاع الإسرائيلي يرجح ما جرى لخليفة نصر الله
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقوم بزيارة خاطفة إلى واشنطن ليوم واحد استعدادا للهجوم على إيران
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلق على إمكانية استهداف "نووي إيران"
  • اعلام عبري:  غالانت سيزور واشنطن قبل الرد على إيران
  • وزير الدفاع الإسرائيلي لـCNN: كل شيء على الطاولة للرد على إيران