نظم مرفق الإسعاف بمحافظة البحر الأحمر ندوة تعريفية حول الإسعافات الأولية بمقر مركز السيطرة في الديوان العام،في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي الصحي وتطوير المهارات الأساسية، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

شهدت الندوة تقديم معلومات شاملة حول أهمية الإسعافات الأولية ودورها الأساسي في إنقاذ الأرواح خلال حالات الطوارئ، حيث تم التطرق إلى كيفية التعامل مع الإصابات الشائعة مثل الجروح والكسور والحروق، بالإضافة إلى الإغماءات.

كما تم تقديم تدريب عملي على تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي بهدف تعزيز قدرات المشاركين على التصرف بسرعة وفعالية في المواقف الحرجة.

وفي تصريح له، أكد الدكتور شادي باسم، مدير مرفق الإسعاف بالبحر الأحمر، على أهمية هذه التدريبات في بناء مجتمع أكثر استعدادًا للتعامل مع الحالات الطارئة، مشيرًا إلى ضرورة مواصلة تنظيم مثل هذه الفعاليات من أجل رفع مستوى الوعي وتعليم المهارات الأساسية التي قد تساهم بشكل مباشر في إنقاذ الأرواح.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تسعى لتعزيز صحة المواطنين ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة الطوارئ، بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية الهادفة إلى بناء الإنسان وتنمية مهاراته الحياتية الأساسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر محافظة البحر الاحمر الاسعافات الاولية صحة المواطن حالات الطوارئ صحة المواطنين المبادرة الرئاسية السيطرة ندوة تعريفية تنمية مهارات مرفق الاسعاف

إقرأ أيضاً:

محاور دار الإفتاء في دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت دار الافتاء المصرية اليوم  الثلاثاء محاور دار الإفتاء المصرية في دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي تضمنت :

المحور الأول: ترسيخ الهُويَّة المصرية من خلال الخطاب الإفتائي المعتدل، الذي يبرز مكانة مصر وأدوارها الريادية في صناعة الحضارة الإسلامية والإنسانية على مرِّ التاريخ، ويُجلي خصائص المجتمع المصري الذي كانت –ولا زالت- له جهود كبيرة في تطوير الفكر الإسلامي ونشر الوسطية في العالم.

المحور الثاني: العمل الجاد على التنسيق مع جميع مؤسسات الدولة المصرية للتعاون والتكاتف والتكامل نحو تنفيذ جميع البرامج والمشروعات والأطروحات المجتمعية في ربوع مصر، وتقديم أفكار إبداعية ومتميزة لتنفيذ هذه البرامج على أرض الواقع بشكل يتناسب والتطلعات الرئاسية للمبادرة.

المحور الثالث: تخصيص مضامين ومحتويات إفتائية ودينية مناسبة تعزِّز القيم والمبادئ الأخلاقية في المجتمع، وذلك من خلال جميع المنصات الإلكترونية أو الإفتائية الخاصة بدار الإفتاء المصرية، وسوف يكون ذلك ضمن خطَّة واستراتيجية ممنهجة وواضحة تتوافق والقضايا المُلحَّة في المجتمع.

المحور الرابع: تخصيص مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية التي تعقدها دار الإفتاء المصرية تكون خاصة بالشباب والفتيات، وذلك بهدف تعزيز الهُويَّة المصرية وترسيخ القيم الدينية والمبادئ الأخلاقية؛ وذلك لأنَّ الشباب هم عماد الحاضر والمستقبل.

المحور الخامس: تخصيص مجموعة من المُفتين المتميزين للمشاركة الإعلامية الجادة في جميع البرامج والقنوات الإعلامية التي ستُعنى بالقضايا المجتمعية المعاصرة والملحَّة، وذلك بهدف بيان الرؤية الدينية المعتدلة نحو هذه القضايا؛ مما يحدُّ بشكل رئيس من ظاهرة فوضى الفتاوى المعاصرة، التي تعمل على زعزعة الاستقرار المجتمعي، وتهدِّد أمنه وسلامته.

مقالات مشابهة

  • 5 ملايين مواطن يستفيدون من خدمات "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ بني سويف يتفقد المبادرة الرئاسية"بداية جديدة لبناء الإنسان" بمدينة إهناسيا
  • محافظ بني سويف يتابع جهود تفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مبادرة «عام الأخلاق» تنظم ماراثون لطلاب بورسعيد ضمن «بداية جديدة»
  • دار الإفتاء تنطلق في رحلة جديدة لبناء الإنسان بأولى ندواتها
  • محاور دار الإفتاء في دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • البحر الأحمر: تقديم خدمات طبية لأكثر من مائة ألف مواطن ضمن مبادرة "بداية"
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية أولاد عمرو