وجه نتنياهو رسالة إلى الشعب اللبناني، أكد فيها أن جيشه قتل خليفة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي يعتقد أنه هاشم صفي الدين، وقتل خليفة خليفته أيضا، داعيا اللبنانيين إلى التبرؤ من حزب الله لكي يعيش الشعبان الإسرائيلي واللبناني بسلام.

اعلان

وذكرت وسائل إعلا عبرية أن السلطات الأمنية في إسرائيل لم تؤكد ما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، من أن جيشه قتل خلفية حسن نصر الله، الأمين العام السابق لحزب الله الذي اغتالته إسرائيل في أواخر سبتمبر/ الماضي، لكنه لم يذكر اسمه.

وفي خطاب وجهه إلى الشعب اللبناني، قال نتنياهو إن "إسرائيل أضعفت قدرات حزب الله".

وأضاف: "لقد قضينا على آلاف الإرهابيين بمن فيهم (الأمين العام لحزب الله حسن) نصر الله نفسه، وخليفته، وخليفة خليفته".

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يذكر أي أسماء.

Relatedمن هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟من غزة إلى الإقليم.. كيف اتسعت دائرة الحرب إلى لبنان واليمن وإيران؟قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟

وكان الجيش الإسرائيلي شن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الرابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تحدثت تقارير إعلامية إسرائيلية وغربية عن أن الهدف منها كان هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله والخلفية المتوقع لنصر الله.

وجاءت هذه الغارات بعد أن اغتال الجيش الإسرائيلي في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، حسن نصر الله خلال غارات ألقت فيها إسرائيل أكثر من 80 قنبلة خارقة للحصون على الضاحية الجنوبية لبيروت

وحتى الآن، لم يؤكد أو ينف حزب الله مقتل هاشم صفي الدين، الذي لم يظهر علنا منذ اغتيال نصر الله.

تجاهل الإشارة لصفي الدين

وكان لافتا أن نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، تجاهل الإشارة إلى الأمر في رسالته المصوّرة التي ظهر فيها اليوم.

وقال قاسم في الكلمة التي جاءت بمناسبة مرور عام على اندلاع حرب غزة إن "إراداتنا وتصميمنا على المواجهة لم تمس".

وأضاف أن الحزب سينتخب أميناً عاماً جديداً وسيتم الإعلان عن الأمر، مؤكداً "ألا شاغر في صفوف الحزب، لكن الظروف صعبة بسبب الحرب".

وكان صفي الدين يتولى مسؤولية الشؤون السياسية في حزب الله، كما أنه ابن خالة الأمين العام السابق حسن نصر الله.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد التفجيرات المميتة في لبنان.. طيران الإمارات تحظر أجهزة "البيجر" واللاسلكي على متن رحلاتها اعتداء على فريق صحفي بلجيكي في لبنان بتهمة التعاون مع إسرائيل تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next المجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكية يعرض الآن Next نساء غزة: انعدام للخصوصية وحياة خشنة في خيام النازحين ومراكز الإيواء يعرض الآن Next رئيس الوزراء البريطاني ستارمر يعقد محادثات مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا في برلين هذا الأسبوع يعرض الآن Next تيك توك تواجه دعاوى قضائية من 13 ولاية أمريكية بتهمة إلحاق الأذى بالأطفال اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىثقافةإسرائيلغزةلبنانالاقتصاد الصينيقتلدونالد ترامبالاتحاد الأوروبيفرنساالذكاء الاصطناعي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى ثقافة إسرائيل غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى ثقافة إسرائيل غزة لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى ثقافة إسرائيل غزة لبنان الاقتصاد الصيني قتل دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي فرنسا الذكاء الاصطناعي السياسة الأوروبية الأمین العام لحزب الله هاشم صفی الدین حسن نصر الله یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تكذب نتنياهو: لم نتأكد من اغتيال خليفة نصر الله

قالت هيئة البث الإسرائيلية، في تقرير لها، مساء اليوم الثلاثاء، إنه رغم إعلان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اغتيال هاشم صفي الدين، المرشح لخلافة الأمن العام لحزب الله السابق حسن نصرالله، فإن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لا تؤكد ذلك.


وزعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، في خطاب موجه لمواطني لبنان قائلاً: “إن حزب الله دمر بلدكم”، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وقال نتنياهو:  بعد يوم واحد فقط من مذبحة 7 أكتوبر، انضم حزب الله إلى الحرب ضد إسرائيل. قررنا وضع حد له والقيام بكل ما هو مطلوب لإعادة مواطنينا إلى منازلهم آمنين".

وادعى نتنياهو: لقد دمرنا قدرات حزب الله، وقضينا على الآلاف من قواته، بمن فيهم نصر الله نفسه، وخليفة نصر الله، وخليفة خليفة نصر الله».

 

اغتيال خليفة حسن نصرالله
 

لا يزال الغموض يدور حول حقيقة اغتيال القيادي في حزب الله اللبناني، هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل للأمين العام للحزب حسن نصر الله، وذلك جراء قصف عنيف استهدف مقر الجماعة.

وقال مصدر أمني لبناني لوكالة "رويترز" للأنباء، إنه لا يتسنى الوصول لهاشم صفي الدين منذ الضربة الإسرائيلية .

وأضافت مصادر أمنية لبنانية أن الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت تمنع رجال الإنقاذ من الوصول إلى موقع الغارة التي يشتبه بأنها استهدفت صفي الدين.

فيما زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن التقديرات تشير إلى اغتيال جميع من كانوا بمقر مخابرات "حزب الله" في قصف الضاحية الجنوبية.

وأفادت مصادر "العربية"، بأن "القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين قتل بغارة الجمعة على الضاحية الجنوبية"، مشيرةً إلى أن "ضباطاً بالحرس الثوري الإيراني قتلوا مع هاشم صفي الدين بغارة الضاحية".

ولفتت المصادر إلى أن "الموقع المستهدف به هاشم صفي الدين في الضاحية كان على عمق كبير".

مقالات مشابهة

  • رغم إعلان نتنياهو مقتل هاشم صفي الدين.. تصريح جديد للجيش الإسرائيلي عن خليفة حسن نصرالله
  • نتنياهو: إسرائيل قضت على هاشم صفي الدين خليفة حسن نصر الله
  • الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تكذب نتنياهو: لم نتأكد من اغتيال خليفة نصر الله
  • نتنياهو: قمنا بتصفية نصر الله وخليفته .. وحزب الله الآن أضعف
  • نتنياهو يعلن مقتل هاشم صفي الدين "خليفة نصر الله"
  • نتنياهو يزعم: قضينا على خليفة نصر الله
  • نتنياهو يؤكد مقتل هاشم صفي الدين خليفة نصر الله
  • إسرائيل ترجّح اغتيال خليفة حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر