تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة الأهرام، إن كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت الكثير من المعاني والرسائل شديدة الأهمية، خاصة في هذه اللحظة الراهنة التي يمر بها الإقليم من تطورات خطيرة كجزء من تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وأضاف فرحات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هدير أبو زيد، ببرنامج "كل الأبعاد"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أول الرسائل التي حملتها كلمة السيسي هو التأكيد على النموذج المصري في السلام، مؤكدًا أن مصر قدمت نموذجًا مهمًا في إرساء السلام بالمنطقة، وكانت الحروب المصرية الإسرائيلية حتى 1973 تهدف إلى تحرير الأراضي المصرية دون أي إعتداء على الغير.

وواصل: "الهدف بعد هذه الحروب كان إقامة السلام أو تحويل القوة المصرية إلى ركيزة أساسية في بناء السلام والاستقرار في المنطقة، وسنلاحظ في كلمة الرئيس اليوم أن أكثر المفردات التي تكررت هي السلام والاستقرار والتنمية، لأن هذا مرتبط بعقيدة الجيش المصري والدولة والقيادة السياسية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقرار المنطقة إسرائيل الجيش المصري العدوان الإسرائيلي كلمة الرئيس السيسي مداخلة هاتفية

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة السيسي تعكس رؤية مصر بشأن قضايا المنطقة

قال المهندس تامر الحبال، القيادي بحزب مستقبل وطن، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الفرقة السادسة المدرعة اليوم، تعكس رؤية مصر بشأن ما يحدث من أزمات في منطقة الشرق الأوسط، وتأكيد على موقف مصر الثابت بشأن القضية الفلسطينية وضرورة إنهاء الحرب وإقامة الدولة ونشر السلام.

ضرورة إنهاء الصراع في المنطقة

وأضاف في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن كلمة الرئيس معبرة وواضحة بخصوص ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط من صراعات وحروب، ومشددا على ضرورة إنهاء الصراع في المنطقة وخطورة التصعيدات، لافتا إلى أن السلام هو السبيل نحو استقرار الشعوب ودائما رسالة مصر هي السلام.

السيسي وجه رسالة طمأنية إلى الشعب

وأشار إلى أن كلمة الرئيس حملت رسالة طمأنية للشعب، وأن القوات المسلحة قادرة على حماية الوطن، وأن مصر قوية بجيشها وشعبها وقادرة على مواجهة التحديات والصعاب، وأنها لاتتهاون في حماية أمنها القومي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بحضور الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الضيوف.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس السيسي تضمنت ثقافة السلام واستقرار الدولة والتنمية
  • خبير عسكري: كلمة الرئيس السيسي في «تفتيش الحرب» حملت رسائل عميقة
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة السيسي تعكس رؤية مصر بشأن قضايا المنطقة
  • اللواء وائل ربيع: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: كلمة السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة حملت رسائل كثيرة
  • اللواء وائل ربيع: كلمة السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي تعكس قوة مصر وقدرتها على مواجهة التحديات
  • رئيس الجالية المصرية بالمجر: جهود الرئيس السيسي حافظت على أمن واستقرار البلاد