يمن مونيتور/ وكالات

بحث وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، جهود خفض التصعيد بالمنطقة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بينهما، وفق بيان لوزارة الدفاع السعودية، فيما يتواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى.

وقالت الوزارة إن الجانبين بحثا “العلاقات الاستراتيجية السعودية الأمريكية، وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الدفاعية بين البلدين الصديقين”.

واستعرض وزير الدفاع السعودي ونظيره الأمريكي “آخر التطورات الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لخفض التصعيد بالمنطقة بما يضمن أمنها واستقرارها”، وفق المصدر ذاته.

في السياق، قال وزير الدفاع السعودي في منشور عبر منصة “إكس”: “بحثت مع نظيري الأمريكي آخر التطورات الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لخفض التصعيد بالمنطقة”.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر 2023، لتشمل لبنان، والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، وتوغل بري جنوب لبنان مخالفة بذلك تحذيرات دولية وقرارات أممية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أمريكا إيران الحوثيون السعودية اليمن غزة لبنان وزیر الدفاع السعودی التصعید بالمنطقة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني يبدأ جولة تشمل السعودية ودولا بالمنطقة

8 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية بأن وزير الخارجية عباس عراقجي سيزور السعودية ودولا أخرى في المنطقة اعتبارا من يوم الثلاثاء لمناقشة القضايا الإقليمية والعمل على وقف “الجرائم” الإسرائيلية في غزة ولبنان.

وقالت مصادر لرويترز الأسبوع الماضي إن دول الخليج تسعى إلى طمأنة إيران بأنها ستقف على الحياد في الصراع الإيراني الإسرائيلي.

وقال عراقجي في لقطات مصورة بثتها وسائل إعلام إيرانية “حوارنا يتواصل فيما يتعلق بالتطورات في المنطقة لمنع الجرائم المخزية التي يرتكبها النظام الصهيوني (إسرائيل) في لبنان استمرارا لجرائمه في غزة”.

وأضاف “اعتبارا من اليوم سأبدأ جولة في المنطقة، تشمل الرياض وعواصم أخرى، وسنسعى جاهدين لتكوين حركة جماعية من دول المنطقة… لوقف الهجمات الوحشية في لبنان”.

وقالت مصادر لرويترز يوم الخميس إن وزراء من دول الخليج وإيران، حضروا اجتماعا للدول الآسيوية استضافته قطر، ركزوا محادثاتهم حول خفض التصعيد.

وأوضح عراقجي أن اجتماعا بين إيران ودول مجلس التعاون الخليجي عُقد بشكل غير رسمي، ورغم كون علاقاتنا دائما متقلبة فهناك إرادة بأن تقود هذه العلاقات إلى تعاون إقليمي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • وزيرا الدفاع السعودي والأمريكي يبحثان سبل خفض التصعيد بالمنطقة
  • لاستعراض العلاقات الإستراتيجية.. وزير الدفاع السعودي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي
  • وزير الدفاع يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية الإيراني يبدأ جولة تشمل السعودية ودولا بالمنطقة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي أزمتي غزة ولبنان وقضية السد الإثيوبي
  • وزير العمل يبحث مع نظيره السعودي التوسع في مراكز التدريب لإجراءات "الفحص المهني"
  • وزير الخارجية يعرب لنظيره الإيراني عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والتوصل لحل دبلوماسي مع لبنان
  • وزير الخارجية الأميركي يبحث مع نظيره الفرنسي تنسيق الجهود للوصول إلى حل دبلوماسي بين لبنان وإسرائيل