كشفت وكالة الأمن الداخلي النرويجية يوم الثلاثاء أن التهديدات ضد الأهداف اليهودية والإسرائيلية في البلاد ازدادت على خلفية تصاعد الصراع الدائر في الشرق الأوسط حتى الوقت الراهن.

ودفعت هذه التهديدات الوكالة النرويجية إلى رفع درجة تقديرها لمستوى "التهديد الإرهابي" في النرويج من معتدل إلى مرتفع، ليصل الآن إلى مستوى 4 على مقياس تتراوح درجاته من 1 إلى 5.

وقال المتحدث باسم الوكالة إيريك فيوم، لوكالة الأنباء النرويجية "إن تي بي": "هناك العديد من الظروف السلبية التي زادت من تهديد الإرهاب، وهي ترتبط من بين أمور أخرى بالتصعيد المستمر في الصراع في الشرق الأوسط".

وأضاف: "في النرويج، يتمثل التهديد بشكل رئيسي في الأهداف اليهودية والإسرائيلية التي زادت حدة التهديدات ضدها".

وكانت وكالة الاستخبارات الأمريكية قد حذرت يوم الجمعة الماضي، من أن الذكرى السنوية الأولى لهجوم "طوفان الأقصى"، قد تدفع بعض الأشخاص إلى ارتكاب أعمال عنف في الولايات المتحدة.

وقال توماس هالدنفانغ، رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الألماني، إن الاضطرابات في الشرق الأوسط تميل إلى إثارة ردود فعل في ألمانيا، محذرا مما وصفه مظاهر "معاداة السامية والعداء لإسرائيل"، وحذر من "احتمال كبير للتعاطف والاستقطاب" في الذكرى السنوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة التهديد الارهابي اسرائيل معاداة السامية

إقرأ أيضاً:

بسبب التوتر في الشرق الأوسط..النرويج ترفع مستوى التهديد الإرهابي

كشفت مديرية الشرطة الوطنية في النرويج اليوم الثلاثاء، رفع جهاز الأمن مستوى التهديد الإرهابي في البلاد إلى ثاني أعلى درجة.

وقالت الشرطة في بيان: "رفع جهاز الأمن مستوى التهديد الإرهابي في النرويج من متوسط إلى مرتفع بسبب التصعيد المستمر للصراع في الشرق الأوسط". وأضافت "التهديد الموجه بصفة خاصة إلى الأهداف اليهودية والإسرائيلية هو الذي يتزايد أكثر".

وقال المتحدث باسم جهاز الأمن الداخلي  مارتن برنسن: "نرفع مستوى التهديد الإرهابي في النرويج من معتدل إلى مرتفع. وهذا مرتبط بعدة عوامل أولها التصعيد الحالي في الشرق الأوسط" موضحاً أنه لم يسجل أي تهديد "ملموس" حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • بسبب التوتر في الشرق الأوسط..النرويج ترفع مستوى التهديد الإرهابي
  • الاستخبارات الأمريكية: "سوء التقدير" قد يؤدي إلى تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • الهند: مستعدون للتعامل مع أي أضرار تلحق بإمدادات النفط
  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن الصواريخ التي أطلقت على وسط إسرائيل
  • تقرير: الفوضى تعم الشرق الأوسط في الذكرى الأولى لـ 7 أكتوبر
  • صراع الشرق الأوسط يرفع ثمن المعدن النفيس
  • موجة الموت التي أسقطت الملالي في الشرق الأوسط
  • الإعلان عن الفائزين بجوائز الطهي العالمية.. تعرف على المطاعم التي أثبتت جدارتها في الشرق الأوسط
  • هل بدأ العد التنازلي لحرب موسعة في الشرق الأوسط؟