أعلن "حزب الله"، مساء الثلاثاء، مهاجمة تجمعين لقوات في مستوطنتين بشمال فلسطين المحتلة مستخدما صواريخ وطائرات مسيّرة.

وذكر الحزب، في بيانين، أن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود في مستوطنة المطلة شمال فلسطين المحتلة بأسلحة صاروخية، كما استهدفوا تجمعا لقوات في مستوطنة يعرا بـ"سرب من مسيرات انقضاضية".

وفي بيان آخر قال الحزب إنه قصف "تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في بساتين المنارة بِصلية صاروخية".



وفي وقت سابق، الثلاثاء، قال "حزب الله": "رصدت المقاومة الإسلامية قوة للعدو الإسرائيلي تسللت من خلف موقع القوات الدولية في بلدة اللبونة" في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وتابع: "تعاملت المقاومة معها بالأسلحة المناسبة، وحققت فيها إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح، مما أجبرها على الانسحاب خلف الشريط الحدودي من حيث تسللت".


وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها "حزب الله" عن محاولة توغل بري للجيش الإسرائيلي عبر تسلل من القطاع الغربي.

على جانب آخر، قصف الاحتلال الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، وخلف دمارا هائلا هناك.

ولا تزال الضاحية الجنوبية لبيروت تتعرض لسلسلة غارات كان آخرها عند نزلة الكفاءات الطريق العام، وقد تسببت بدمار هائل  لا سيما في برج البراجنة والكفاءات والليلكي، على ما نقلت "الوكالة الوطنية للإعلام ".

كما استهدف الطيران الإسرائيلي قرى قضاء بعلبك بسلسلة غارات استهدفت حوش بردى وحلبتا وبلدة النبي شيت بثلاث غارات عنيفة.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ووفق الأرقام الرسمية، قتلت "إسرائيل" 2083 شخصا وأصابت 9869 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بينهم 1251 شهيدا و3618 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت تل أبيب شن حربها على لبنان في 23 سبتمبر.

ويرد "حزب الله" يوميا بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن تل أبيب عن جانب من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

ومنذ عقود تحتل "إسرائيل" أراضي عربية في لبنان وسوريا وفلسطين، وترفض قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود ما قبل حرب 1967 وعاصمتها القدس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله لبنان الاحتلال حرب لبنان حزب الله الاحتلال حرب المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يشن غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت

شن الجيش الإسرائيلي غارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت بعد توجيه المتحدث باسمه أفيخاي أدرعي تحذيرا إلى ساكني عدد من المباني في برج البراجنة وحدث بيروت.

الاحتلال يشن عدة غارات على منطقة برج البراجنة في لبنان نشطاء سودانيون: مقتل 59 شخصًا وإصابة آخرين جراء غارات جوية شمال دارفور


وبحسب"روسيا اليوم"، قال أدرعي في بيان: "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية في برج البراجنة وحدث بيروت وتحديدا في المباني المحددة في الخرائط وتلك المجاورة لها: أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله وسيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب".

وأضاف: "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500"متر
كما أصدر الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم إنذارا لسكان 25 قرية جنوب لبنان، اليوم الأحد، بضرورة إخلاء قراهم وبلداتهم إلى ما وراء نهر الأولي.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين غارات جوية مستهدفا مجمل قرى جنوب وشرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وهي مناطق تعد معاقل "حزب الله".

كما تدور اشتباكات في عدة قرى جنوب لبنان بين مقاتلين من حزب الله، وقوات الجيش الإسرائيلي لا سيما في العديسة ومارون الراس.
 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم تجمعات لقوات الاحتلال بالصواريخ والمسيّرات ويتصدى لمحاولة توغل
  • حزب الله يهاجم تجمعات لقوات الاحتلال بالصواريخ والمسيّرات ويتصدى لمحالة توغل
  • غارات مكثفة وقصف مدفعي شديد في جنوب لبنان
  • الاحتلال يعلن نيته استهداف المنطقة البحرية جنوب لبنان.. وقصف على الضاحية
  • الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 120 هدفا لحزب الله في جنوب لبنان خلال ساعة
  • بالصواريخ.. حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال يشن غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان: سلسلة غارات على بلدة ميس الجبل و"حزب الله" يقصف تجمعا لقوات الاحتلال بمستعمرة "معلوت ترشيحا"
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يهاجم مواقع للاحتلال (شاهد)