نقلت وكالة أسوشيتد برس عن الصحفي المخضرم بوب وودورد قوله في كتابه الجديد "الحرب" إن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أجرى منذ مغادرته البيت الأبيض 7 مكالمات هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وإنه بعث إليه سرا بأجهزة لفحص الإصابة بفيروس كوفيد-19 في أوج فترة الوباء.

وذكرت الوكالة الأميركية أنها حصلت على نسخة من الكتاب الذي سيصدر الأسبوع المقبل، وهو أحدث إصدار للكاتب الشهير الذي كان وراء الكشف عن فضيحة ووترغيت قبل عقود.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هاريس تصف ترامب بالطائش بسبب تصريحاته حول إعصار هيلينlist 2 of 2تقلص الفارق بين هاريس وترامب باستطلاع جديدend of list

ووفقا لما جاء في الكتاب، فإن ترامب طلب من أحد مساعديه أن يغادر مكتبه في منتجعه الخاص "مارالاغو" بولاية فلوريدا حتى يتمكن الرئيس السابق من إجراء مكالمة خاصة مع بوتين أوائل العام الجاري.

وينقل الكتاب عن هذا المساعد -الذي لم يذكر اسمه- أن مكالمات عدة جرت بين الرجلين منذ انتهاء ولاية ترامب، وقد يصل عددها إلى 7 مكالمات.

الصحفي الأميركي بوب وودورد (أسوشيتد برس) هدية لبوتين

ويذكر وودورد أيضا في كتابه أن ترامب أرسل إلى بوتين أجهزة للكشف عن الإصابة بفيروس كوفيد-19 لاستخدامه الشخصي خلال تفشي المرض عام 2020.

ووفقا للكاتب، فقد طلب بوتين من ترامب ألا يخبر أحدا بذلك، لأن الأمر قد يثير حفيظة الناس، لكن الرئيس الأميركي السابق قال إنه لا يبالي إذا علم أحد، ثم وافق في نهاية المطاف على أن يبقي الأمر طي الكتمان.

وردّا على هذه الادعاءات، قال ستيفن تشونغ مدير الاتصالات في طاقم ترامب إن "أيا من هذه القصص التي اختلقها بوب وودورد ليس صحيحا".

وأضاف أن هذا "من صنع رجل خرف ومختل حقا يعاني من متلازمة ترامب الجنونية".

ويأتي هذا الكتاب قبل نحو 4 أسابيع من موعد انتخابات الرئاسة الأميركية التي ينافس فيها ترامب نائبة الرئيس كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي.

وكان وودورد قد أصدر عام 2018 كتاب "الخوف.. ترامب في البيت الأبيض"، ووصف فيه ما قال إنها حالة فوضى في مؤسسة الحكم وصلت إلى حد "الانقلاب الإداري"، كما تحدث عن تفاصيل "الانهيار العصبي" الذي طبع هذه الرئاسة، بحسب قوله.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بوتين يلتقي الرئيس الإيراني لأول مرة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط

(CNN)-- يلتقي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن نظيره الإيراني، مسعود بزشكيان للمرة الأولى، الجمعة، لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، وفقًا لوكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء.

يأتي الإعلان عن اجتماعهما في الوقت الذي تستعد فيه المنطقة لرد إسرائيل على أكبر هجوم صاروخي على الإطلاق شنته إيران الأسبوع الماضي.

وسيجري لقاء بوتين مع بزشكيان، الإصلاحي الذي فاز في الانتخابات الإيرانية في يوليو/تموز الماضي، بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية، في دولة تركمانستان الواقعة في آسيا الوسطى، على هامش منتدى الزعماء الإقليميين.

وقال مساعد الزعيم الروسي، يوري أوشاكوف، الاثنين: "هذا الاجتماع له أهمية كبيرة لمناقشة القضايا الثنائية، وبالطبع لمناقشة الوضع المتفاقم بشكل حاد في الشرق الأوسط".

وقد يعقد بوتين أيضًا اجتماعات ثنائية أخرى خلال رحلته إلى العاصمة عشق آباد.

مقالات مشابهة

  • ووترغيت جديدة؟.. ترامب يرسل اختباراً لكشف كورونا إلى بوتين واستمر في الاتصال به بعد مغادرة البيت الأبيض
  • بوتين يلتقي الرئيس الإيراني لأول مرة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط
  • هيئة الكتاب تناقش «إبراهيم بك الهلباوي.. النجم الذي هوي» في معرض دمنهور
  • هاريس: لقاء بوتين مرهون بمشاركة أوكرانيا
  • هيئة الكتاب تناقش «إبراهيم بك الهلباوي النجم الذي هوى» لـ بهاء المري بمعرض دمنهور
  • هاريس تتحدث عن لقاء مشروط مع بوتين وروسيا تتقدم في مدينة إستراتيجية بأوكرانيا
  • هاريس تشترط حضور كييف أي لقاء مع بوتين حول أوكرانيا
  • تحذير فدرالي: فوز ترامب بالرئاسة سيضاعف الدين الأميركي
  • قبل المنزلق الخطير.. رسالة عراقية إلى الرئيس الأميركي وكل الأصدقاء