قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن مصر لم تشهد تنويعا في سلاحها كما حدث في العشر سنوات الأخيرة من مصادر التسليح الكبرى سواء الغربية أو الشرقية، فتضمن العرض العسكري اليوم طائرات من نوع رافال الفرنسية، وميج الروسية، وإف 16 الأمريكية، فضلا عن طائرات هليكوبتر قادمة من مصادر مختلفة.

تسليح الجيش المصري 

وأضاف ضياء رشوان، خلال لقاء مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج حديث الأخبار، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه لم يحدث تنويع أبدا في تاريخ مصر العسكري منذ أن بدأ محمد علي باشا التجربة في بناء الجيش ثم طورتها ثورة يوليو 1952 مثل ما حدث في العشر سنوات الماضية.

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن هذا التنويع يجعل الجيش في أمان، فتنويع مصادر السلاح جعل مصر في العشر سنوات الأخيرة بالتصنيف العالمي ما بين المركزين العاشر إلى الخامس عشر على مستوى المشاة العالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضياء رشوان ريهام السهلي ثورة يونيو القوات المسلحة مصادر السلاح

إقرأ أيضاً:

الكاتب الصحفي محمد العسيري: صلاح جاهين تنبأ بالعبور في أغنية «عناوين جرانين المستقبل»

قال الكاتب الصحفي محمد العسيري، إن محمود عوض ذكر في كتاب «اليوم السابع الحرب المستحيلة»، أن إسرائيل كانت تعمل على إفشال عبور الجيش المصري بعد حرب 67، وإحباط المصريين وجعلهم يشعرون باليأس، موضحا أن المصريين استطاعوا التغلب على اليأس والهزيمة قائلا: «إحنا أمام شعب عظيم وجيش قوي».

حرب الاستنزاف 

وأضاف «العسيري» في لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور» المذاع عبر راديو «on sportfm»، أن الجيش المصري استطاع وبقوة التغلب في معركة رأس العش وهي إحدى معارك حرب الاستنزاف، ثم في إيلات الأولى، والثانية، مشيرًا إلى أنه خلال عمله على الفيلم الوثائقي «أغنية النصر» بدأ من هذه المعارك لكي يعي الشعب المصري دور الأغنية.

أغنيات صلاح جاهين 

وتابع أن الشعب المصري انتابته حالة من الحزن الشديد عقب نكسة 67 حتى جاء صلاح جاهين وكتب أغنيات عظيمة منها «عناوين جرانين المستقبل»، التي تنبأ فيها بالعناوين التي تكتبها الصحف بعد النصر، وقال نصًا في أغنيته: «هنعبر».

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: «جيشنا لحماية دولتنا.. وليس لدينا أجندة ضد أحد»
  • ضياء رشوان: جيشنا لحماية دولتنا وليس لدينا أجندة ضد أحد
  • دلالات تفقد الرئيس السيسي اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة.. ضياء رشوان يحلل
  • ضياء رشوان: مصر شهدت تنويعا كبيرا في سلاحها خلال العشر سنوات الأخيرة
  • ضياء رشوان: مصر شهدت تنويعا في سلاحها خلال العشر سنوات الأخيرة
  • ضياء رشوان: تفقد الرئيس السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة حدث مهم
  • 7 كسوفات كلية للشمس خلال الـ10 سنوات المقبلة.. متى تظهر في مصر؟
  • تعرف على الفائزين بجائزة نوبل للطب في السنوات العشر الأخيرة
  • الكاتب الصحفي محمد العسيري: صلاح جاهين تنبأ بالعبور في أغنية «عناوين جرانين المستقبل»