أفاد مصدر عسكري سوري بمقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة 11 آخرين في قصف إسرائيلي طال أحد أحياء العاصمة السورية دمشق مساء اليوم الثلاثاء.
وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية أنه في "حوالي الساعة 15:20 مساء اليوم 1715/ بتوقيت جرينتش) شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق".


أخبار متعلقة العدوان على غزة.. الاحتلال يحاصر مستشفيات شمال القطاعالتطورات في لبنان.. ارتفاع حصيلة الضحايا واستمرار النزوحوأضاف المصدر أن الهجوم "أدى إلى ارتقاء سبعة شهداء مدنيين بينهم أطفال ونساء وإصابة أحد عشر آخرين بجروح كحصيلة أولية، وإلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة المحيطة، وما يزال العمل مستمرا لإنقاذ آخرين من تحت الأنقاض".

مقتل مستشار إيراني بغارة إسرائيلية على #سوريا#اليوم https://t.co/Y5Q4OUOYMS pic.twitter.com/o99B3qyFlu— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2024حي المزة بدمشقوأكد سكان يعيشون في حي المزة بدمشق لوكالة الأنباء الألمانية إن "أعداد القتلى والجرحى يصل لأكثر من 20 شخصا وجرى نقل الكثير منهم إلى العيادات الطبية الخاصة والمراكز الطبية نتيجة تناثر شظايا الصواريخ الإسرائيلية على مساحة واسعة في الحي".
وتابع السكان أن "ثلاثة صواريخ استهدفت مبنى في حي الشيخ سعد بنايات الـ14 وأن دمارا كبيرا حصل في المكان في الشقق السكنية والسيارات والمحال التجارية المحيطة بالمكان".
وأشار مصدر طبي في مشفى المواساة بدمشق لـ"د.ب.أ " إلى وصول أكثر من عشرة أشخاص إلى المشفى وتقدم فرق الطوارئ والإسعاف العلاجات لهم من بين المصابين ثلاثة في حالة حرجة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 دمشق سوريا دمشق حي المزة الغارات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

«الخارجية السورية» تدين العدوان الإسرائيلي على حي المزة بدمشق

أدانت وزارة الخارجية السورية، العدوان الإسرائيلي على حي المزة بدمشق، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة أنباء رويترز، نقلًا عن وسائل إعلام سورية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقةً بالقرب من السفارة الإيرانية في دمشق، تزامنا مع اجتماع بين مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني وحزب الله.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، فإن المبنى يتردد عليه قادة من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله، كما شنت إسرائيل هجومًا على سيارة كانت متوقفة في الحي.

وقالت وكالة «رويترز»، إن 4 أشخاص استشهدوا في حصيلة أولية للقصف الإسرائيلي على بناية سكنية بمنطقة المزة في دمشق.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية السورية» تدين العدوان الإسرائيلي على حي المزة بدمشق
  • استشهاد 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين في حصيلة أولية للهجوم الإسرائيلي على دمشق
  • أربعة قتلى في غارة إسرائيلية على حي المزة بدمشق
  • سانا: مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين جراء هجوم إسرائيلي على مبنى سكني في دمشق
  • شهداء بقصف إسرائيلي على بناية بحي المزة في دمشق.. قرب السفارة الإيرانية
  • مقتل 7 أشخاص بينهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي على دمشق
  • استشهاد 7 مدنيين بينهم أطفال ونساء بالقصف الإسرائيلي على دمشق
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف شقة بدمشق
  • استشهاد وإصابة 150 ألف فلسطيني أغلبهم أطفال ونساء