قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان إن في الوقت الحالي لا توجد زيادات بشكل رسمي في الأسعار من جانب الشركات، لافتا  أن آخر زيادة في أسعار السجائر كانت  بشهر يوليو 2024.

وأوضح  رئيس شعبة الدخان والسجائر في تصريحات لصدي البلد  أن تراوحت الزيادة في أسعار الزيادة بين 22 قرشًا و50 قرشًا لبعض الأنواع.

وأضاف رئيس شعبة الدخان والسجائر أن الزيادة الأخيرة لأسعار السجائر  تعد الثالثة التي تُفرض على الأسعار خلال عام 2024، مما يعكس التغيرات المستمرة في تكاليف الإنتاج والضرائب.

ولفت  إمبابي  إلى إن هذه  التعديلات في الأسعار تهدف إلى تحقيق الاستقرار في السوق المحلي، إضافة إلى ضمان توفير السجائر بأسعار عادلة للمستهلكين.

وتابع “إمبابي": تأتي هذه  الارتفاعات في الأسعار، حيث تعلن الشركات عن القائمة الرسمية لمنع  استغلال التجار المستهلكين من خلال رفع الأسعار بشكل غير رسمي، مشيراً إلى أن هناك عدة عوامل تتسبب في ارتفاع  أسعار السجائر وهي  العوامل الاقتصادية والضريبية على هذه الصناعة.

أسعار السجائر الرسمية 

كانت الشركة الشرقية للدخان أعلنت عن الأسعار الجديدة للسجائر، والتي دخلت حيز التنفيذ في  12 يوليو 2024  حيث تراوحت الزيادة بين 22 قرشًا و50 قرشًا لبعض الأنواع وهذه الزيادة تعد الثالثة التي تُفرض على الأسعار خلال عام 2024، مما يعكس التغيرات المستمرة في تكاليف الإنتاج والضرائب وجاءت الأسعار على النحو التالي:

كليوباترا بوكس 10 : 25 جنيهًا.
- بوسطن وبلمونت : 34.72 جنيهًا.
- سوبر ستار: 34.72 جنيهًا.
- ماتوسيان سوبر: 34.72 جنيهًا.
- مارلبورو (كرافتد): 74 جنيهًا.
- كليوباترا بوكس: 34.72 جنيهًا.
- مونديال سويتش (بلوبيري، منتول): 34.72 جنيهًا.
- ميريت: 90 جنيهًا.
- مونديال فايسروي / بال مال: 55 جنيهًا.
- مونديال: 34.72 جنيهًا.
- كليوباترا سوفت: 34.72 جنيهًا.
- كليوباترا بلاك: 34.72 جنيهًا.
- مارلبورو (كرافتد): 84 جنيهًا.
- إل إم: 64 جنيهًا.
- كليوباترا كينج سايز: 34.72 جنيهًا.

متدفعش أكتر من كده| قائمة أسعار السجائر الرسمية.. والشعبة تكشف مفاجأة حصرية بـ7100 جنيه للمتر.. امتلك شقة مساحتها 105 أمتار جاهزة التشطيب بـ8 مدن لو راتبك 2700 جنيه.. امتلك شقة جاهزة التشطيب في الإسكان الاجتماعي إجراءات لحماية المستهلك

في إطار مواجهة التلاعب في الأسعار، ألزم جهاز حماية المستهلك شركات إنتاج وتوزيع السجائر بتطبيق تقنية الـ QR Code لطباعة الأسعار على المنتجات إلكترونيًا.

ويهدف هذا الإجراء إلى منع أي تلاعب بالأسعار وضمان الالتزام بالسعر الرسمي، مما يساعد في حماية المستهلكين وضمان شفافية الأسعار في السوق.

و تعتبر متابعة الأسعار الرسمية ضرورية للمستهلكين، ليس فقط لتجنب الاستغلال، بل أيضًا لضمان استقرار السوق وضمان حقوقهم في الحصول على منتجات بأسعار عادلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أخر أسعار السجائر إرتفعت أسعار السجائر أسباب ارتفاع أسعار السجائر أسعار السجائر 2024 أسعار السجائر رئیس شعبة الدخان أسعار السجائر فی الأسعار جنیه ا

إقرأ أيضاً:

بعد الزيادة العالمية.. حقيقة تحريك أسعار البنزين والسولار وموعد اجتماع لجنة التسعير

مع اقتراب إصدار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية في مصر لقرارها بشأن أسعار البنزين لشهر أكتوبر 2024، تتزايد تساؤلات المواطنين حول الأسعار الجديدة وتوقعات الزيادة أو التراجع في محطات الوقود.

 

أسعار البنزين اليوم في محطات الوقود

فمنذ تشكيل لجنة التسعير التلقائي بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 2764 لعام 2018، أصبحت تتولى مسؤولية مراجعة أسعار الوقود كل ثلاثة أشهر، بهدف تحقيق التوازن بين الأسعار المحلية والتغيرات العالمية، مع الأخذ في الاعتبار الأوضاع الاقتصادية داخل مصر.

 

الأسعار الحالية للبنزين في محطات الوقود

 

بنزين 80 بسعر 12.25 جنيه للتر.

 

 بنزين 92 بسعر 13.75 جنيه للتر.

 

بنزين 95 بسعر 15.00 جنيه للتر.

السولار بسعر 11.50 جنيه للتر.

الجنيه المصري يواصل مكاسبه أمام الدولار ويسجل رقمًا جديدًا


 

دور لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية في مصر

تعمل لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية وفق معايير مدروسة تهدف لضمان استقرار الأسعار وتوافقها مع التغيرات الاقتصادية العالمية، حيث تعتمد اللجنة على عدة عوامل رئيسية عند مراجعة الأسعار، أبرزها:

 

 

 أسعار النفط العالمية

يشكل النفط الخام المكون الأساسي للبنزين، حيث تؤثر تقلبات أسعاره في الأسواق العالمية بشكل مباشر على تكلفة استيراد الوقود لمصر، كما تتأثر أسعار النفط عادة بعوامل متنوعة مثل الأزمات الجيوسياسية، وتغيرات الطلب العالمي، والسياسات الإنتاجية للدول الكبرى المصدرة للنفط مثل منظمة "أوبك" وحلفائها.

 

وعندما تتراجع الأسعار العالمية للنفط، يصبح من الممكن تخفيض تكلفة المنتجات البترولية المستوردة، مما يفتح المجال لانخفاض أسعار البنزين محليًا.

 سعر صرف الجنيه المصري 

يُعتبر سعر صرف الجنيه من العوامل المؤثرة بقوة في تكاليف الوقود المستورد، انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار يؤدي إلى ارتفاع تكاليف استيراد المنتجات البترولية، وبالتالي ارتفاع الأسعار المحلية للبنزين والسولار، في حين أن ارتفاع قيمة الجنيه يسهم في استقرار الأسعار.

الطلب المحلي على الوقود: 

ومع التوسع السكاني والعمراني وازدياد عدد المركبات، يزداد الطلب المحلي على الوقود، مما يؤثر على الأسعار، ازدياد الطلب يُعد من العوامل التي تُحفز على رفع الأسعار، حيث يُشكل زيادة الطلب ضغطًا على مخزونات الوقود.

 

كما تلعب السياسات الحكومية دورًا محوريًا في توجيه الأسعار، حيث تعمل الدولة على ضبط الأسعار بما يتوافق مع التحديات الاقتصادية وأهداف التنمية، ومن خلال دعمها للوقود أو ضبط السياسات الضريبية، تساهم الحكومة في خلق توازن بين استقرار الأسعار وتحقيق موارد كافية لدعم مشاريع البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • أسعار السجائر الجديدة .. شوف كليوباترا وصلت كام
  • متدفعش أكتر من كده| قائمة أسعار السجائر الرسمية.. والشعبة تكشف مفاجأة حصرية
  • عاجل- حقيقة ارتفاع أسعار الإنترنت المنزلي في مصر..رئيس الجهاز القومي للاتصالات يوضح
  • عاجل- ارتفاع أسعار البن في مصر.. رئيس شعبة البن يكشف أسباب الارتفاع وتوقعات السوق
  • أسعار السجائر الرسمية.. 100 ألف جنيه غرامة لغير الملتزمين بالقائمة الجديدة| تفاصيل
  • أسعار السجائر في مصر اليوم: التعديلات الرسمية في 2024
  • حقيقة إرتفاع أسعار البن .. رئيس الشعبة يكشف الحقيقة
  • رئيس شعبة الدواجن: يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في الأسواق
  • بعد الزيادة العالمية.. حقيقة تحريك أسعار البنزين والسولار وموعد اجتماع لجنة التسعير