كال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، اليوم الثلاثاء المديح للنجم الإسباني سابقاً، أندريس إنييستا، الذي أعلن إسدال الستار على مسيرته، وقال إنه على مدار مسيرته "أسر الجماهير من كل أنحاء العالم"، لأن مشاهدته داخل الملعب كانت بمثابة "المتعة".

كتب رئيس "فيفا" رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة "أهنئك أندريس إنييستا على هذه المسيرة المذهلة.

منذ تسجيل هدف الانتصار في نهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، ومساعدة الكرة الإسبانية على أن تتوج بطلة للعالم للمرة الأولى، إلى الفوز بثلاثة ألقاب لمونديال الأندية مع برشلونة، لقد أسرت الجماهير من كل أنحاء العالم".

إنييستا.. الساحر الذي حرمه ميسي من الكرة الذهبية - موقع 24سجل أندريس إنييستا أهم هدف في تاريخ منتخب إسبانيا، منح "لا روخا" لقبها الوحيد في كأس العالم عام 2010، ومع اعتزاله عن أربعين عاماً تُطوى صفحة مجيدة في تاريخ كرة القدم.

كما شكر إنفانتينو النجم الإسباني على "كل الذكريات" التي تركها، وشدد على أن "مشاهدة الكرة بين قدميه" كانت بمثابة "المتعة".

وأرفق السويسري الرسالة بصورتين لصاحب الـ40 عاماً، الأولى وهو يحمل كأس العالم في جنوب أفريقيا قبل 14 عاماً، والثانية لهما أثناء تبادل التحية خلال إحدى المباريات.

وكان "الرسام" قد أعلن اعتزال كرة القدم رسمياً بعمر 40 عاماً وبعد مسيرة طويلة وحافلة امتدت لـ22 عاماً.

وأعلن صاحب أغلى هدف في تاريخ منتخب إسبانيا، والذي حققت به "لا روخا" لقب المونديال الوحيد في تاريخها في عام 2010، اليوم اعتزاله خلال فعالية رسمية شهدت حضور عدد كبير من زملائه السابقين في "البلوغرانا"، وكذلك المدير الفني الحالي للفريق، الألماني هانزي فليك.

ويعلق النجم الإسباني حذاءه وهو يحمل 39 لقباً دون أن يفوز بالكرة الذهبية، على الرغم من أنه كان أحد أفضل لاعبي خط الوسط في التاريخ، وهو اللقب الذي اقترب منه للغاية في عام 2010، عندما انحصر بين ثلاثي العملاق الكتالوني: أندريس أنييستا وتشافي هرنانديز وليونيل ميسي، الذي خطف الكرة الذهبية في نهاية المطاف. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فيفا أندريس إنييستا إنفانتينو منتخب إسبانيا أندريس إنييستا جياني إنفانتينو فيفا منتخب إسبانيا برشلونة

إقرأ أيضاً:

رسالة محبة من ميسي إلى إنييستا

أعلن أندريس إنييستا اعتزال كرة القدم رسمياً بعمر 40 عاماً وبعد مسيرة طويلة وحافلة امتدت لـ22 عاماً.

وسيعلن صاحب أغلى هدف في تاريخ منتخب إسبانيا، والذي حققت به "لا روخا" لقب المونديال الوحيد في تاريخها في عام 2010، اليوم الثلاثاء، اعتزاله خلال فعالية رسمية.
وتلقى إنييستا إشادات استثنائية عالمية تقديراً لمسيرته وكانت إحداها من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي قدمه برفقته أفضل كرة قدم على الإطلاق على مستوى الأندية حين كانا في صفوف فريق برشلونة.
ونشر ميسي رسالة محبة وإعجاب في حق إنييستا عبر تطبيق (إنستغرام) قائلاً "الكرة ستفتقدك كثيراً" مضيفاً أنه "واحد من أكثر الزملاء سحراً وأحد أكثر الأشخاص الذين استمتعت باللعب معه. ستفتقدك الكرة كثيراً ونحن أيضاً. أتمنى لك الأفضل دائماً. أنت ظاهرة".
وتشارك كل من ميسي وإنييستا غرفة خلف ملابس "البلاوغرانا" في الفترة ما بين 2004 و2018 وحققا معاً 32 بطولة من بينها 4 بطولات لدوري الأبطال.
وخلال رحلته مع نادي برشلونة شارك نجم منتخب إسبانيا في 674 مباراة، سجل خلالها 57 هدفاً وصنع 135 تمريرة حاسمة.
ورحل إنييستا عن صفوف برشلونة في 2018 بعد 16 موسماً مع الفريق الأول وخوضه لـ674 مباراة.
وبعدها لعب في صفوف فيسيل كوبي حتى يوليو (تموز) 2023، وانتقل بعدها للإمارات الإماراتي من أغسطس (آب) وحتى يونيو (حزيران) 2024.

مقالات مشابهة

  • إنييستا في مؤتمر اعتزاله: الكرة حياتي.. وهذه خطوتي المستقبلية
  • إنييستا.. القصير الساحر الذي حرمه ميسي من الكرة الذهبية
  • الإسباني أندريس إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم بعمر 40 عاما
  • ريال مدريد يودع أندريس إنييستا برسالة مؤثرة بعد إعلانه الاعتزال
  • بالدموع.. إنييستا يعلن اعتزاله بعمر 40 عاماً
  • رسالة محبة من ميسي إلى إنييستا
  • أندريس إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم.. رسميا
  • متخوفاً من ضعف الإقبال.. اتحاد الكرة يحث الجماهير لحضور مباراة العراق وفلسطين في البصرة
  • اتحاد الحراش يدخل تاريخ الكرة الجزائرية