كشف المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات،   تفاصيل دخول الجيل الخامس إلى مصر، وإ طلاق خدمة شرائح الاتصال المدمجة "eSIM الفترة المقبلة.
قال "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء، إن الجيل الخامس سيؤدي إلى توفير الانترنت بشكل أكبر، وهذا سينعكس على جودة الفيديوهات بصورة كبيرة .


ولفت إلى أن كافة عدادات الكهرباء تحتوي على شرائح الاتصال المدمجة "eSIM الفترة المقبلة، وبالتالي سيتم التحكم في العداد بصورة أفضل، بالإضافة لاتاحة التحكم عن بعد في الأجهزة، والتحكم في الكثير من الخدجات في الموانيء بطريقة آلية
ولفت إلى أن هناك الكثير من الشركات العالمية استثمرت بصورة  كبيرة في قطاع الاتصالات في مصر، وهذا دليل على أن الاقتصاد المصري جاذب للإستثمارات بصورة كبيرة.

سرعات أعلى وبينج أقل.. تعرف على ميزات شبكات 5G

بعد توقيع كل من شركات المحمول الثلاث شركة أورانج وإي آند وفودافون لتراخيص الجيل الخامس للمحمول وذلك بقيمة 150 مليون دولار من المقرر أن تمتد لخمسة عشر عامًا وذلك لكل شركة  فيما قد وقعت الشركة المصرية للاتصالات بعض محددات تشغيل الخدمة لرخصة الجيل الخامس وذلك في يناير الماضي وبقيمة تبلغ حوالي  150 مليون دولار ولمدة 15 عامًا

ميزات شبكات 5G

وفقا لموقع qualcomm تعد شبكات 5G هي الجيل الخامس من تقنيات الاتصالات اللاسلكية وتعد أكثر تطورًا من مقارنة بشبكات الجيل الرابع 4G 

 

 

وصولاً أسرع إلى مزيد من المعلومات

 بفضل سرعات البيانات العالية وموثوقية الشبكة الفائقة، سيكون لشبكة الجيل الخامس تأثير هائل على الشركات. وستعزز فوائد شبكة الجيل الخامس كفاءة الشركات مع منح المستخدمين أيضًا وصولاً أسرع إلى مزيد من المعلومات.

واعتمادًا على الصناعة، يمكن لبعض الشركات الاستفادة الكاملة من قدرات شبكة الجيل الخامس، وخاصة تلك التي تحتاج إلى السرعة العالية ووقت الاستجابة المنخفض وسعة الشبكة التي صُممت شبكة الجيل الخامس لتوفيرها. على سبيل المثال، يمكن للمصانع الذكية استخدام شبكة الجيل الخامس لتشغيل شبكة إيثرنت الصناعية لمساعدتها على زيادة الإنتاجية والدقة التشغيلية.

هل يؤثر الجيل الخامس على خدمة الإنترنت المنزلية الخاصة بي؟


يمكن لتقنية الجيل الخامس أن تغير خدمة الإنترنت المنزلية من خلال توفير مودم لاسلكي بديل للأسلاك الحالية. ويمكن لمزودي خدمة الإنترنت الآن خدمة العملاء باستخدام البنية الأساسية لتقنية الجيل الخامس - مما يجعل التغطية والأداء ومرونة النشر لتقنية الجيل الخامس بديلاً قويًا للألياف أو خطوط DSL أو الحلول الكبلية.


هل أحتاج إلى هاتف جديد إذا كنت أريد 5G؟
 

ستحتاج إلى الحصول على هاتف ذكي جديد يدعم تقنية 5G إذا كنت تريد أن تتمكن من استخدام الشبكة فعلى سبيل المثال، الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Snapdragon 5G Mobile Platforms متوافقة مع تقنية 5G.
هناك العديد من الهواتف المحمولة الجديدة المتاحة المصممة لدعم تقنية 5G، وتدعم العديد من شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم شبكة 5G اللاسلكية و ومع تقدم الجدول الزمني لطرح تقنية 5G، ستصبح المزيد من الهواتف الذكية واشتراكات شركات الاتصالات متاحة، حيث أصبحت تقنية 5G والأجهزة المتوافقة مع تقنية 5G أكثر انتشارًا.

وذلك من حيث كلا من السرعة و الكفاءة وذلك بجانب القدرة على التعامل مع أكبر عدد من الأجهزة المتصلة بالشبكة.

دعم التطبيقات المتقدمة

تكمن أهمية شبكات الـ 5G  في قدرتها على  دعم العديد من التطبيقات مثل  الألعاب عبر الإنترنت  وتقنية الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي و ربط الأجهزة الذكية المنزلية والصناعية  وذلك عبر شبكة موحدة، مما  يساعد في توفير تجربة تكامل سلسة وذلك  بين كافة الأجهزة المتصلة.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانترنت طفرة الجيل الخامس القومي للاتصالات الديهي شبکة الجیل الخامس تقنیة 5G

إقرأ أيضاً:

مع قرب انطلاق تقنية الجيل الخامس في مصر.. كم ستصل سرعات الإنترنت على الهواتف؟

أيام قليلة، وتنطلق تقنية الجيل الخامس في مصر، والتي ستحدث طفرة كبيرة في خدمات الاتصالات والتكنولوجيا، عبر استحداث تطبيقات وخدمات لا يمكن أن تعمل دون تشغيل خدمات الجيل الخامس.

وبحسب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فإن تقنية الجيل الخامس تتيح مراقبة المرضى عن بُعد، ومن خلالها الحفاظ على الاتصالات بين أجهزة استشعار أكثر من أي وقت مضى، إلى جانب تقديم ما يصل إلى 100 ضعف للسرعة، و1000 ضعف من سعة شبكات الهاتف المحمول الحالية.

زيادة الإنتاجية للشركات

ومن الممكن أن تساهم تقنية الجيل الخامس، في زيادة الإنتاجية للشركات، ويتوقع نحو 78% من مديري الأعمال الذين شملهم الاستطلاع في هذه الدراسة أن تعمل تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس على تعزيز الإنتاجية من خلال تسريع وتيرة الأتمتة لمعالجة نقص العمالة، فقا لدراسة أجرتها مؤسسة (Oxford Economics).

زيادة الناتج المحلي الإجمالي العالمي

وبحسب مركز معلومات مجلس الوزراء، فإن الجيل الخامس سيساهم بنحو 1.1% في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بحلول العام عام 2030 عبر زيادة الإنتاجية التي تتحقق عن طريق الخدمات، والتطبيقات الجديدة، ونماذج الأعمال التي تسهل من خلال تحسينات السرعة، وزمن الوصول، وسعة المرور في شبكات الجيل الخامس.

نجاح تشغيل تقنية الجيل الخامس في العاصمة الإدارية 

وفي فبراير الماضي، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن نجاحها في تجربة تشغيل تقنية الجيل الخامس في العديد من المواقع الرئيسية في العاصمة الإدارية الجديدة، وتحقيق أعلى سرعة لتنزيل البيانات بما يتطابق مع القيم النظرية عبر النطاق الترددي المستخدم، إذ تسهم هذه التكنولوجيا في خلق مستقبل أكثر ذكاءً وأمانًا واستدامة.

مقالات مشابهة

  • اورنچ: تكنولوجيا الجيل الخامس تساهم في تحسين سرعة الإنترنت
  • توقيع الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول العاملة في مصر
  • تفاصيل توقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس لشركات المحمول
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يمنح شركات المحمول الأربعة تراخيص بقيمة 675 مليون دولار
  • مصر تنتقل لمرحلة متقدمة.. الإعلان رسميا عن خدمات الجيل الخامس بمجال الاتصالات
  • المصرية للاتصالات توقع ضوابط تقديم خدمات الجيل الخامس
  • 5 مزايا لخدمات الجيل الخامس.. أبرزها حدوث طفرة في قطاعي الاتصالات والصحة
  • مع قرب انطلاق تقنية الجيل الخامس في مصر.. كم ستصل سرعات الإنترنت على الهواتف؟
  • شركات المحمول تحصل على تراخيص الجيل الخامس 5G