نفذت أمانة المنطقة الشرقية، ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري للربع الثالث من عام 2024، أعمال إصلاح 11.463.217 مترًا مربعًا من الحدائق والمسطحات الخضراء، وتنسيق وزراعة 1.225.205 من الأشجار والورود.
وأيضًا إزالة 634.340 مترًا مكعبًا من مخلفات البناء والهدم، ودهان 264.855 مترًا طوليًا من الأرصفة، ومعالجة وضع 206.

306 حاويات نظافة، وإصلاح 290.186 مترًا مربعًا من حفر الشوارع، و84.497 مترًا مربعًا من تآكل الأرصفة المتهالك.

إزالة التحويلات والحواجز الخرسانية

كما أزالت الأمانة 14.043 مترًا مربعًا من الكتابات المشوهة، و7.186 من التحويلات والحواجز الخرسانية، و2.034 لوحة إعلانية مخالفة، و2.173 من السيارات التالفة والمهملة، و419 مظلة وهنجرًا داخل الأحياء، و395 حوشًا واستراحة ومخيمًا.

أخبار متعلقة الدمام.. تحويلات مرورية لبدء صيانة جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع شارع الملك عبد العزيزوسط بهجة الأهالي.. الأحساء تستقبل أولى أمطار الموسم

#انفوجرافيك|| تنسيق وزراعة أكثر من مليون شجرة و ورودة ، وإصلاح أكثر من 11 ألف م2 من الحدائق والمسطحات الخضراء، بالإضافة الى رصد التشوهات البصرية والملاحظات في المناطق ذات الأولوية و معالجتها خلال الربع الثالث من العام 2024م. #أمانة_المنطقة_الشرقية pic.twitter.com/j5vOjMGIAk— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) October 8, 2024


إضافة إلى إصلاح 5.626 عمود إنارة متهالك، و581 من اللوحات الإرشادية، و344 محولًا كهربائيًا، ومعالجة وضع 731 من الباعة الجائلين.

أبرز الإنجازات والمعالجات

وناقش أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير خلال الاجتماع الدوري لبرنامج تحسين المشهد الحضري الذي عُقد اليوم الثلاثاء، أبرز الإنجازات والمعالجات، ومتابعة مؤشرات الأداء للوكالات والبلديات، بحضور الوكلاء ورؤساء البلديات ومديري العموم، في مقر الأمانة.
واطلع الجبير على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، والتركيز من خلالها على رصد التشوهات البصرية والملاحظات التي استُقبلت في المناطق ذات الأولوية.
فيما ناقش حملة إزالة الكتابة المشوهة للجدران.

"أمانة الشرقية".. 13 ألف جولة رقابية وإزالة أكثر من 55 ألف متر من الأنقاض#اليوم https://t.co/1fqarEGRzF— صحيفة اليوم (@alyaum) October 7, 2024شهادة امتثال المباني

وتضمن الاجتماع مناقشة طلبات شهادة امتثال المباني، والإشارة إلى التوزيع الجغرافي لها في المنطقة، وإدارة الطوارئ والبلاغات 940 تقريرها لبلاغات التشوه البصري في حاضرة الدمام للفترة من 01/01/ 2024 وحتى 06/10/ 2024، الذي تضمن إجمالي البلاغات 54.134 بلاغًا.
واختتم الاجتماع باستعراض إحصائيات مشاريع التدخلات الحضرية والحدائق لبلديات أمانة المنطقة الشرقية "بهجة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الدمام المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية أمانة المنطقة الشرقية تحسين المشهد الحضري تحسين المشهد الحضري في الشرقية أمانة المنطقة الشرقیة متر ا مربع ا من المشهد الحضری

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية وهيئة تطوير الشرقية تناقشان الجهود المشتركة لمواءمة المشاريع بالمنطقة

المناطق_واس

عقدت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بالإدارة العامة لتنسق المشروعات، اليوم اجتماعًا مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية، لمناقشة الجهود المشتركة بين الهيئة والأمانة، بحضور مدير عام إدارة تنسيق المشروعات بالأمانة المهندس خالد بن فهد المغلوث ، ومدير عام الأداء الإقليمي بالهيئة المهندس إبراهيم بن أحمد العمر والوفد المرافق ، وذلك بمقر الأمانة.

 

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تُنفذ أكثر من 13 ألف جولة رقابية وتُزيل أكثر من 55 ألف متر مربع من الأنقاض 7 أكتوبر 2024 - 1:59 مساءً أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة 3 أكتوبر 2024 - 3:38 مساءً

 

واستعرض الاجتماع أعمال لجنة تنسيق مشاريع البنية التحتية، وناقش سبل التعاون فيما يخص تلك المشاريع، وطرق التنسيق بين الجهات في تنفيذ المشاريع بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمستفيد، وطرح طرق مواءمة مشاريع البنية التحتية للمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى أهمية تبادل المعلومات والبيانات والتخطيط .

 

واختتم الاجتماع باتخاذ عدد من التوصيات لتعزيز التعاون والتنسيق.

 

مما يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية عقدت مؤخرًا عددًا من الاجتماعات مع الهيئة، بهدف تعزز سبل التعاون، وتعزيز مخرجات الخدمات البلدية والارتقاء بها، وتفعيل الشراكات التي تسهم في تحقيق مستوى عالٍ من المخرجات في الأعمال المُناطة لها.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تستعيد مواقع حكومية بمساحة أكثر من 23 ألف متر مربع على واجهة شرم أبحر
  • أمانة الشرقية وهيئة تطوير الشرقية تناقشان الجهود المشتركة لمواءمة المشاريع بالمنطقة
  • “أمانة الشرقية” تُنفذ أكثر من 13 ألف جولة رقابية وتُزيل أكثر من 55 ألف متر مربع من الأنقاض
  • "أمانة الشرقية".. 13 ألف جولة رقابية وإزالة أكثر من 55 ألف متر من الأنقاض
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات نادي النهضة الرياضي 
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تصدر أكثر من 9 آلاف ترخيص زراعي خلال الربع الثالث للعام الحالي
  • مؤتمر العمل البلدي الخليجي.. أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة
  • 23.4 % ارتفاعا في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024
  • “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024