مقالات مشابهة “وزارة التربية الوطنية” توضح رابط awlyaa.education.dz التسجيل في القسم التحضيري 2024 الجزائر

‏43 ثانية مضت

توضيح هام من “بنك التنمية الاجتماعية” بشأن شروط التقديم على قرض الأسرة 2024 بعد التعديل

‏7 دقائق مضت

الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية في 7 خطوات عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية

‏10 دقائق مضت

مايكروسوفت تُطلق تطبيق ون درايف للجوال

‏12 دقيقة مضت

“منصة مساند” توضح شروط الاستفادة من التأشيرة البديلة للعمالة المنزلية 1446

‏15 دقيقة مضت

جائزة نوبل في الفيزياء تذهب لرواد الذكاء الاصطناعي

‏26 دقيقة مضت

يستعد نموذج أولي نادر لجهاز آبل ماكنتوش الأصلي للظهور مجددًا في مزاد بونهامز ضمن مجموعة “تاريخ العلوم والتقنية”.

يتميز هذا النموذج بمحرك أقراص مرنة مقاس 5.25 بوصة، بدلاً من المحرك مقاس 3.5 بوصة الذي صدر به الكمبيوتر الشخصي لاحقًا.

اكتسب النموذج لقب “ماكنتوش تويجي” لاحتوائه على محرك الأقراص المرنة المزدوج الجوانب مقاس 5.25 بوصة، والذي صُمم أصلاً لجهاز آبل ليزا. اشتهرت تلك المحركات بعدم موثوقيتها، مما دفع آبل لاختيار تصميم جديد لمحرك أقراص مقاس 3.5 بوصة من سوني.

يُروى أن ستيف جوبز أمر بتدمير جميع نماذج ماكنتوش تويجي الأولية، لكن بعضها نجا من الإتلاف. هذا النموذج المعروض للبيع كان في الأصل لدى مطوري معالج النصوص “ماك رايت”، وهو أحد نموذجين أُعيدا إلى حالة التشغيل في عام 2014.

من المعروف أن هناك أقل من خمسة نماذج من هذا الطراز، لكن ما يجعل هذا النموذج فريدًا هو رقم الطراز #M0001 المدون على الجانب السفلي، مما يشير إلى أنه من أوائل النماذج المصنعة.

قد يهمك > أسوأ مُنتجات شركة آبل على مدار تاريخها

باع بونهامز هذا النموذج في مزاد سابق عام 2019 مقابل 150,075 دولار، محققًا رقمًا قياسيًا لأجهزة ماكنتوش.

ويتوقع الخبراء أن يباع هذه المرة بمبلغ يتراوح بين 80,000 و 120,000 دولار، أو ربما أكثر. وجدير بالذكر أن دار كريستيز باعت جهاز آبل ليزا 1 في وقت سابق من هذا العام بمبلغ 882,000 دولار.

المصدر


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: هذا النموذج

إقرأ أيضاً:

مياه القناة: الإنتهاء من إصلاح الأعطال المفاجئة في وقت قياسي بعدة مناطق

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الثلاثاء، عن أصلاح الأعطال والكسور المفاجئة في وقت قياسي ومدة زمنية وجيزة بمحافظات "السويس، والإسماعيلية، و بورسعيد".

وأوضح أنه فور تلقي غرفة العمليات للبلاغات انتقل مهندسى وفنيو وعمال الشركة وتعاملوا فورا مع الأعطال في عدة مناطق مختلفة وتم الإصلاح للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة.

وأكد رئيس مياه القناة، أنه تم الانتهاء من إصلاح كسر خط مياه 8 بوصة المغذي لقرية التقدم ومنطقتي فراج والزوايره، كما تم إصلاح خط 4 بوصة بقرية الأبطال، و تم السيطرة علي تسريب أعلي بلف هواء 4 بوصة علي خط قطر 500 مم المغذي من محطة التوطين المرشحة بالقنطرة شرق، وتم إصلاح خط مياه 4 بوصة المغذي لمنطقة كوبري السلام، وإصلاح خط مياه 9 بوصة المغذي لقرية الشباب بالقنطرة شرق.

رئيس جامعة بورسعيد: نسعي لاعتلاء الجامعة مكانة بين الجامعات العالمية| شاهد شادي حفني لـ«صدى البلد»: بورسعيد لديها مقومات عالمية لنجاح بطولة العالم للخماسي الحديث

كما تم إصلاح خط مياه 8 بوصة pvc والمغذى لقرية نفيشة بالكامل، كما تم الانتهاء من إصلاح كسر بخط مياه قطر ٢ بوصة بمنطقة التعاونيات بمدينة المستقبل ، وتم إعادة ضخ مياه الشرب مرة أخري إلى المناطق المتأثرة بالانقطاع.

وأشار رئيس مياه القناة إلى انه تم متابعة شبكات المياه الرئيسية والفرعية بمنطقة ايجكوا، والأوقاف، ومنطقتي المميز، والتعاونيات، والشباب، وذلك للاستمرار في تقديم خدمات أفضل ومتميزة.

رئيس مياه القناة يشدد على التجاوب الفورى والسريع وتوفير كافة المعدات للانتهاء 1000079098 1000079100 1000079102 1000079085 1000079082 1000079104 1000079092 1000079094 1000079096 1000079088 تجاوب فورى وسريع للانتهاء من أي أعطال 

وشدد اللواء عبد الحميد عصمت، على التجاوب الفورى والسريع وتوفير كافة المعدات للانتهاء من أي أعطال أو كسور مفاجئة في الخطوط والشبكات، وإصلاحها فى فتره زمنية وجيزة للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة في المحافظات الثلاثة السويس، و الإسماعيلية، و بورسعيد، مضيفا إننا أصبحنا نجني ثمار التدريب الجيد للتعامل السريع مع الأعطال المفاجئة، بأشراف وتواجد مديري المناطق ورؤساء القطاعات.

وقال رئيس مياه القناة ، أننا مستمرون فى أعمال الإحلال والتجديد وتغيير خطوط مواسير شبكات مياه الشرب القديمة، من الإسبستوس إلى مواسير PVC بأقطار مختلفة، فى عدد من القرى والمناطق بمحافظات إقليم القناة" السويس، و الإسماعيلية، و بورسعيد"، لجميع شبكات مياه الشرب القديمة المتهالكة، وذلك لتقليل فاقد المياه، والاستمرار فى تقديم خدمات متميزة مقدمة للمواطنين".

مقالات مشابهة

  • فضل الله: ادارج الأندية الرياضية في البورصة يختلف عن الشركات
  • بنسبة 94‎%‎‎ .. ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد المركزي العراقي
  • إتاحة فيلم “السرب” للعرض مجاناً احتفالاً بذكرى انتصار أكتوبر
  • مياه القناة: الإنتهاء من إصلاح الأعطال المفاجئة في وقت قياسي بعدة مناطق
  • لماذا يعد شات جي بي تي سيئا جدا في الرياضيات؟
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • فيديو مسرب لهاتف Vivo X200 Pro Mini يكشف عن قوته المدمجة قبل الإطلاق
  • إطلاق جهازي Mac mini وiPad mini الجديدين أول نوفمبر
  • تحديث iOS الجديد يصلح مشاكل الميكروفون وكلمة المرور