أعلن "حزب الله"، مساء الثلاثاء، مهاجمة تجمعين لقوات في مستوطنتين بشمال فلسطين المحتلة مستخدما صواريخ وطائرات مسيّرة.

وذكر الحزب، في بيانين، أن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود في مستوطنة المطلة شمال فلسطين المحتلة بأسلحة صاروخية، كما استهدفوا تجمعا لقوات في مستوطنة يعرا (شمال) بـ"سرب من مسيرات انقضاضية".



وفي بيان آخر قال الحزب إنه قصف "تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في بساتين المنارة بِصلية صاروخية".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قال "حزب الله": "رصدت المقاومة الإسلامية قوة للعدو الإسرائيلي تسللت من خلف موقع القوات الدولية في (بلدة) اللبونة" في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وتابع: "تعاملت المقاومة معها بالأسلحة المناسبة، وحققت فيها إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح، مما أجبرها على الانسحاب خلف الشريط الحدودي من حيث تسللت".


وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها "حزب الله" عن محاولة توغل بري للجيش الإسرائيلي عبر تسلل من القطاع الغربي.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ووفق الأرقام الرسمية، قتلت "إسرائيل" 2083 شخصا وأصابت 9869 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بينهم 1251 قتيلا و3618 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت تل أبيب شن حربها على لبنان في 23 سبتمبر.

ويرد "حزب الله" يوميا بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن تل أبيب عن جانب من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

ومنذ عقود تحتل "إسرائيل" أراضي عربية في لبنان وسوريا وفلسطين، وترفض قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود ما قبل حرب 1967 وعاصمتها القدس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله لبنان الاحتلال حرب لبنان حزب الله الاحتلال حرب المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

بالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف تجمعا لقوات الاحتلال في المطلة

أفاد مراسل قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، أن حزب الله يستهدف تجمعا لقوات الاحتلال في مستعمرة المطلة بالأسلحة الصاروخية.

 

حزب الله يتصدى لقوة من جيش الاحتلال حاولت التسلل للأراضي اللبنانية وزير دفاع الاحتلال: حزب الله أصبح بلا قيادة.. ومشاورات لنتياهو مساء

 

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفت صباح اليوم تجمعاً لِقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع البغدادي بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية وأصابت أهدافها بِدقة.

 

ومن جانبها ذكرت تقارير صادره عن القناة 12 العبرية أن ما لا يقل عن 5 مواقع سقطت فيها الصواريخ في حيفا والكريوت.

 

فيما شن طيران الاحتلال الصهيـ ـوني غارتين عنيفتين استهدف فيهما محيط حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم تجمعات الاحتلال ويتصدى لمحاولة توغل.. وقصف عنيف على الضاحية
  • حزب الله يهاجم تجمعات لقوات الاحتلال بالصواريخ والمسيّرات ويتصدى لمحالة توغل
  • «حزب الله» يستهدف تجمعا لقوات إسرائيلية في مستعمرة المطلة بالصواريخ
  • بالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف تجمعا لقوات الاحتلال في المطلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 120 هدفا لحزب الله في جنوب لبنان خلال ساعة
  • حزب الله: قصفنا بالصواريخ تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع «بيت هلل»
  • حزب الله: استهدفنا بالصواريخ وقذائف المدفعية تجمعا لقوات الاحتلال جنوبي لبنان
  • بالصواريخ.. حزب الله: استهدفنا تجمعا لقوات الاحتلال في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • لبنان: سلسلة غارات على بلدة ميس الجبل و"حزب الله" يقصف تجمعا لقوات الاحتلال بمستعمرة "معلوت ترشيحا"